اين يقع ملعب مرسول بارك

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 31 مايو 2021 , 23:05
اين يقع ملعب مرسول بارك

اين يقع ملعب مرسول بارك ؟، فلقد حاز ملعب مرسول بارك على اهتمام العديد من مشجعي نادي النصر السعودي والمهتمين بكرة القدم عامة سواء في المملكة العربية السعودية أو خارجها، ويتمتع ملعب مرسول بارك بعدد كبير من المميزات والإمكانيات تجعل منه ملعبًا عالميًا التي جعلته ملعبًا رسميًا لنادي النصر.

اين يقع ملعب مرسول بارك

يقع ملعب مرسول بارك أو ملعب جامعة الملك سعود في الشيخ حسن بن عبدالله آل الشيخ، جامعة الملك سعود، الرياض 12372، السعودية، حيث أن جامعة الملك سعود قد قامت بعرض الملعب في مناقصة عامة وقد استطاعت شركة الوسائل السعودية أن تحصل على الملعب لمدة تستمر إلى 10 سنوات من عام 2020 حتي 2030، وقد قامت شركة الوسائل العامة بعقد اتفاقية مع النادي الشهير نادي النصر السعودي بأن يقوم الملعب باستضافة كل مباريات الفريق الأول على أرضه.

سبب تسميته الملعب بمرسول بارك

في أول الأمر كان يطلق عليه اسم الملك سعود، ولكن بعد ذلك قررت شركة الوسائل العامة المالكة للملعب أن تقوم بتغيير اسمه إلى ملعب مرسول بارك في السابع عشر من نوفمبر 2020، فكما هو متعارف عليه في الدول الأوروبية الكبيرة يتم تسمية الملاعب على أسماء اللاعبين المشهورين أو الشركات الراعية، فقد قامت الشركة بتسميته باسم ملعب مرسول بعد أن تعاقدت مع التطبيق الشهير “مرسول” الذي يلعب دورًا كبيرًا في دعم اقتصاد المشروع الضخم والدعاية له.

شاهد أيضًا: كم مساحة ملعب جامعة الملك سعود

انشاء ملعب مرسول بارك

تم افتتاح ملعب جامعة الملك سعود في السابع من شهر مايو 2015 بواسطة جامعة الملك سعود على أن يكون الملعب ملحقًا بها لكي يستضيف أنشطة الجامعة الرياضية على أرضه، وفي التاسع من أكتوبر 2017 قامت شركة صلة السعودية بعقد اتفاقية مع جامعة الملك سعود باستغلال الملعب رياضيًا على أن يستضيف على أرضه مباريات فريق الهلال السعودي الكبير في مختلف المسابقات سواء كانت الدوري السعودي الممتاز أو مسابقة دوري أبطال آسيا.

وقد شهد ملعب جامعة الملك سعود أو “مرسول بارك” العديد من المباريات الهامة و الأحداث الرياضية مثل مباراة نهائي دوري أبطال آسيا بين فريقي الهلال واوراوا عام 2019.

مساحة ملعب مرسول بارك

تبلغ مساحة ملعب مرسول بارك 105×68 متر على مساحة ضخمة من الأراضي العشبية مع مراعاة تصميمات الملعب كل مصارف الأمطار، ويحتوي ملعب مرسول بارك السعودي في مدينة الرياض على العديد من الامتيازات والإمكانيات الضخمة والتي تحاكي العديد من الملاعب الأوروبية، فهو يستطيع أن يحتوي على عدد يصل إلى خمسة وعشرون ألف مشاهد من الجمهور، بجانب دخول الجماهير من 34 بوابة مختلفة، وخمسة غرف للاهتمام ببث المباريات على التليفزيون والإذاعة، وقد تكلف مشروع إنشاء ملعب مرسول بارك حوالي 215 مليون ريال سعودي.

معلومات عن ملعب مرسول

لقد تم تصميم ملعب مرسول بارك بتصميمات عالمية لأول مرة في الدول العربية، على أن يتسع لـ 88 مقعد للشخصيات الكبرى التي تكون موجودة في المباراة، و3 مقاعد أخرى للمقصورات الملكية، وتخصيص مساحة كبيرة للإعلاميين والمصورين بوجود 42 مقعد لهم، على أن تتضمن الدرجات الأولى والثانية من مقاعد الجماهير اثنا وعشرون ألف مقعدًا لكي يحضر المباريات أعداد كبيرة من الجماهير.

مرسول بارك ملعبًا لنادي النصر

تتم استضافة كل مباريات نادي النصر السعودي الكبير على أرض ملعب مرسول بارك بعد أن حصلت شركة الوسائل العامة على الملعب في نوفمبر 2020 وقامت بعقد اتفاقية مع نادي النصر السعودي لكي يكون الملعب هو مستضيف مباريات الفريق الأول حتى انتهاء الاتفاقية، ويمكن متابعة موقع ملعب مرسول بارك واخر أخباره ومبارياته “من هنا“.

وفي نهاية المقال نكون قد عرفنا اين يقع ملعب مرسول بارك حيث أن المملكة العربية السعودية تعمل دائمًا على تطوير الملاعب الخاصة بكرة القدم حيث أنها تعتبر من أهم الدول التي تشجع الرياضة وخاصة كرة القدم.

420 مشاهدة