اي حيوان يتنافس مع الزرافه على الغذاء

كتابة amnasaleh - تاريخ الكتابة: 9 سبتمبر 2021 , 16:09
اي حيوان يتنافس مع الزرافه على الغذاء

اي حيوان يتنافس مع الزرافه على الغذاء؟ يُعدّ التنافس على الطعام والماء من أحد سمات الحيوانات الموجودة في نظامنا الغذائي، والتنافس يكون إما لحيوانات من نفس النوع كأن تتنافس الأسماك في المياه في الحصول على الطعام، وإما أنّ يكون لحيوانات من فصيلة مختلفة، وفي مقال اليوم سنتعرف على اسم الحيوان الذي يُنافس الزرافه على غذائها.

اي حيوان يتنافس مع الزرافه على الغذاء؟

تُعدّ الزرافة من الحيوانات التي لها شكل مميز فهي تمتع بجسد طويل وعنق طويل، وهذه الأعناق الطويلة تساعد الزرافات على تناول الفاكهة وأوراق الأشجار والزهور التي لا يمكن أنّ يصل لها الحيوانات الأخرى التي تتغذى على النباتات، لذلك فإنّ الزرافة لا يوجد لها منافسين سوى الحمار الوحشي الذي ينافسها على الغذاء، وتحتد المنافسة بشكل أكبر بين الزرافات الصغيرة والحمار الوحشي؛ لأنّ الزرافات الصغيرة لا تمتلك رقاب طويلة كرقاب الزرافات البالغة لذلك فإنّ طولها يشابه طول الحمار الوحشي وهذا ما يجعل كليهما يتنافسان على نفس النباتات[1].

شاهد أيضًاكم عدد العظام في رقبة الزرافة

بعض المعلومات والحقائق عن الزرافة

فيما يلي سنتعرف على بعض المعلومات والحقائق التي تخص الزرافات[2]:

  • تُعد الزرافة هي أطول الثدييات الموجودة على سطح الأرض، وطولها لا تمتلكه فقط بسبب رقبتها الطويلة بل تمتلك الزرافات أيضًا أرجل طويلة يصل طولها لحوالي 6 أقدام.
  • يمكن للزرافة الركض بمسافة 35 ميل في الساعة ولكن لمسافات قصيرة.
  • لا تحتاج الزرافة لشرب الكثير من الماء فهي تكتفي بشرب الماء مرة واحدة كل بضعة أيام؛ لأنها تحصل على الماء الذي تحتاجه من النباتات التي تأكلها.
  • تقضي الزرافة معظم أيام حياتها وهي واقفة، كما أنها تنجب وتنام وهي واقفة.
  • تنام الزرافة خلال اليوم لمدة لا تتجاوز 5ـ 30 دقيقة، وعلى الأغلب فإنها تنام في غفوات سريعة لا تتجاوز الدقيقتين.
  • يُعد شرب الماء أمر في غاية الصعوبة بالنسبة للزرافة فرقبتها الطويلة  تُصعب عليها المهمة، لذلك فإنّ الزرافة تفرد ساقيها الأمامية أو تنحني لشرب الماء وهذا ما يجعلها فريسة لكثير من الحيوانات عندما تكون في هذه الحالة.

شاهد أيضًاكم عدد العظام في رقبة الزرافة

بعض المعلومات والحقائق عن الحمار الوحشي

فيما يلي سنتعرف على أبرز الحقائق والمعلومات عن الحمار الوحشي[3]:

  • يمكن للحمار الوحشي الركض حتى مسافة 65 كم في الساعة.
  • يساعد اللون المخطط للحمار الوحشي على التمويه، لأن لونها المخطط بالأبيض والأسود يساعدها في الهروب من العديد من الحيوانات المفترسة لا سيما الأسد المعروف بأنه مصاب بعمى الألوان لذلك عندما يرى الحمار الوحشي فيكون الأمر محيرًا؛ لأن الأسد يرى كل شيء باللونين الأبيض والأسود.
  • يستطيع مولود الحمار الوحشي من الوقوف بعد مرور 6 دقائق من ولادته، ويستطيع المشي بعد 20 دقيقة، وبعد مرور 40 دقيقة فقط يمكنه الجري.
  • يمتلك الحمار الوحشي مفاصل مقفلة تمكنه من النوم واقفًا دون أنّ يخشى من السقوط.
  • يستطيع الحمار الوحشي تمييز جميع الألوان ما عدا اللون البرتقالي.

شاهد أيضًاحكم اكل لحم الحمار

اي حيوان يتنافس مع الزرافه على الغذاء؟،  في نهاية مقالنا وبعد أنّ تعرفنا على اسم الحيوان الذي ينافس الزرافة في غذائها، وتعرفنا على أبرز الحقائق عن الزرافة والحمار الوحشي نتمنى أنّ تكون المعلومات السابقة مفيدة للجميع.

المراجع

  1. ^ animals.mom.com , GIRAFFE'S NICHE IN THE ECOSYSTEM , 09/09/2021
  2. ^ dosomething.org , 11 FACTS ABOUT GIRAFFES , 09/09/2021
  3. ^ sophieallport.com , SOPHIE'S TOP TEN INTERESTING ZEBRA FACTS , 09/09/2021
11 مشاهدة