اي ساعة تحري هلال ذي الحجة 2024

تحري هلال ذي الحجة

تحري هلال ذي الحجة 2024، حيث اقتربت نهاية شهر ذو القعدة واقترب معها موعد قدوم شهر ذي الحجة الذي ينتظره المسلمون في مختلف أنحاء العالم لأداء مناسك الحج أو صيام العشر الأوائل من ذي الحجة قبل الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على موعد بداية شهر ذي الحجة للعام 2024، وعلى موعد تحري هلاله.

المحكمة العليا السعودية

تعرف المحكمة العليا بأنها أعلى سلطة قضائية في المملكة العربية السعودية، مقرها مدينة الرياض، وتعتبر محكمة قانون وليست محكمة موضوع، حيث تحاكم الحكم من حيث صحة تطبيق القواعد دون أن تتدخل في تصوير الوقائع أو تقدير الأدلة، ويتمثل الهدف الأساسي لهذه المحكمة في مراقبة تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية وما يصدره ولي الأمر من أنظمة لا تتعارض معها.

اقرأ أيضًا: خطبة عن فضل عشر ذي الحجة ويوم عرفة

تحري هلال ذي الحجة

لقد حددت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية يوم أمس موعد تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة للعام 1445 ليكون يوم29 ذي القعدة 1445، كما أعربت المحكمة عن أملها ممن لديه القدرة على الترائي الانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض.[1]

اي ساعة تحري هلال ذي الحجة 2024

لم تحدد المحكمة العليا السعودية ساعةً محددةً لتحري هلال شهر ذي الحجة، حيث سيكون مساء يوم  التاسع والعشرين من ذي القعدى 1445.

شاهد أيضًا: متى تبدأ عشر ذي الحجة

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا أي ساعة تحري هلال ذي الحجة 2024 في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على تقويم الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة 1445.

المراجع

  1. ^ moj.gov.sa , المحكمة العليا , 18/05/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *