ما هي بطولة دوري السوبر الأوروبي والفرق المشاركة

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 19 أبريل 2021 , 11:04 - آخر تحديث : 19 أبريل 2021 , 09:04
ما هي بطولة دوري السوبر الأوروبي والفرق المشاركة

بطولة دوري السوبر الأوروبي من البطولات الجديدة والتي شهدت الساعات الماضية، الإعلان عن ولادتها بشكل رسمي بمشاركة واسعة من كبرى الفرق الأوروبية، وتصدر اسم البطولة محركات البحث العالمية والمحلية، من أجل معرفة كافة التفاصيل حول تلك البطولة التي تسببت في إحداث حالة كبيرة الجدل على الساحة الرياضية في قارة أوروبا والعالم بالكامل، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن البطولة بشكل مفصل.

بطولة دوري السوبر الأوروبي

في إعلان منتظر وهام وصادم لعشاق كرة القدم في العالم، أصدرت رابطة أندية دوري السوبر الأوروبي بيان مشترك، أعلنت من خلاله عن إطلاق المسابقة الأوروبية الجديدة والأهم “بطولة دوري السوبر الأوروبي”، والتي ستكون مشابهة لبطولة دوري أبطال أوروبا التي تلعب في الوقت الحالي، وأكد فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني والرئيس الأول لرابطة الدوري “أن إطلاق تلك البطولة سوف يساعد كرة القدم بشكل كبير على كافة المستويات والأصعدة، من خلال منح الفرق الكبرى في الحصول على مكانها الذي تستحقه في عالم كرة القدم والتي تعد الرياضة العالمية الوحيدة التي يتابعها أكثر من 4 مليار شخص في مختلف أنحاء العالم” [1].

وأكد أندريا أنيلي، رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي ونائب رئيس رابطة دوري السوبـر الأوروبـي “الأندية المؤسسة في البطولة تمثل مليارات المشجعين في مختلف أنحاء العالم، وتمتلك 99 لقب أوروبي، وجاء الاتحاد الجديد في لحظة فارقة وهامة في تاريخ كرة القدم، من أجل تطوير المسابقات الأوروبية، ولجعل اللعبة أكثر استقراراً على المدى البعيد، مع العمل على إهداء متابعي الكرة عدد كبير من المباريات التي تساهم في الحصول على التشويق”.

شاهد أيضاً: ما هو اكبر ملعب كرة قدم في العالم واين يقع

الفرق المشاركة في دوري السوبر الأوروبي 2021

تشهد بطولة دوري السوبر الأوروبي، مشاركة 12 من أهم وأقوى أندية كرة القدم في أوروبا والعالم، يعلنون عن توصلهم لاتفاق لتدشين بطولة جديدة، والتي يتم تنظيمها من قبل الأندية المؤسسة فقط، وجاءت الفرق المشاركة كالتالي:

  • نادي ميلان الإيطالي.
  • نادي أرسنال الإنجليزي.
  • أتلتيكو مدريد الإسباني.
  • تشيلسي الإنجليزي.
  • برشلونة الإسباني.
  • إنتر ميلان الإيطالي.
  • يوفنتوس الإيطالي.
  • ليفربول الإنجليزي.
  • مانشستر سيتي الإنجليزي.
  • مانشستر يونايتد الإنجليزي.
  • ريال مدريد الإسباني.
  • توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

كما سيتم تويجه الدعوة إلى ثلاث أندية إضافية من أجل الانضمام إلى المسابقة، وذلك قبل أن يتم انطلاق الموسم الكروي الجديد في تلك البطولة، وسيشهد المواسم المقبلة زيادة عدد الفرق المشاركة إلى 20 فريق.

شاهد أيضاً: موعد نصف نهائي دوري ابطال اوروبا 2021

نظام بطولة دوري السوبر الأوروبي

حددت الفرق المؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي نظام البطولة، والذي سيجري تطبيقه في مختلف المنافسات والذي جاء كالتالي:

  • سيشارك في البطولة 20 وهم: 15 نادي مؤسس بالإضافة إلى 5 فرق تتأهل للمشاركة في البطولة بشكل سنوي، بناء على ما يتم تحقيقه في الموسم الكروي.
  • كافة البماريات سيتم إقامتها في منتصف الأسبوع، وتلتزم كافة الأندية بالتنافس في دورياتها المحلية، من أجل المحافظة على جدول الدوري لكافة الدول.
  • بداية دور ربع نهائي البطولة يكون بخروج المغلوب وحتى نهائي البطولة، وليس ذهاباً وإياباً.
  • يتم إقامة نهائي البطولة من مباراة واحدة في نهاية شهر مايو في ملعب محايد يتم تحديده من قبل اللجنة.

يتم دراسة إامة منافسة دوري السوبر الأوروبي للنساء أيضاً، والتي سيتم التخطيط لها عقب انطلاق منافسات بطولة الرجال في الفترة المقبلة، من أجل تطوير وتقدم كرة القدم النسائية، حيث إن البطولات ستساهم في زيادة الإنفاق على الكرة الرجالية والنسائية بشكل كبير.

شاهد أيضاً: موعد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021

موعد بداية بطولة دوري السوبر الأوروبي

أعلن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني والرئيس الأول لرابطة الدوري، أن الموسم الكروي في بطولة دوري السوبـر الأوروبـي، سوف يبدأ في أغسطس المقبل، على أن يتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، تشهد كل مجموعة مشاركة 10 فرق، ويخوضون مباريات ذهاباً وإياباً، وأول ثلاث فرق في ترتيب كل مجموعة يتأهلون بشكل مباشر إلى ربع نهائي البطولة، أما الفرق التي تنهي في المركز الرابع والخامس تخوض ملحق ذهاباً وإياباً.

تعليق الاتحاد الدولي لكرة القدم على البطولة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في بيان رسمي عن رفضه الكامل والقاطع لفكرة إقامة دوري السوبـر الأوروبـي، البطولة المستحدثة التي تم الإعلان عنها من قبل 12 نادي أوروبي فقط، حيث أكد أن أي منافسة كرة قدم محلية أو دولية، من الواجب أن تقوم على نظام التكافل والشمولية والنزاهة، مع توزيع مادي عادل لجميع الفرق.

شاهد أيضاً: الفرق السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2021

في النهاية نصل بكم لنهاية مقال ما هي بطولة دوري السوبـر الأوروبـي والفرق المشاركة ، والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول بطولة دوري السوبر الاوروبي، والتي أحدثت ضجة كبيرة في عالم كرة القدم العالمية.

المراجع

  1. ^ www.skynewsarabia.com , رسميا.. إعلان دوري السوبر الأوروبي "الانفصالي" , 19/04/2021
175 مشاهدة