بعد ابرة التفجير متى يحدث الحمل

كتابة ريتاج عمر - آخر تحديث: 22 ديسمبر 2019 , 13:12
بعد ابرة التفجير متى يحدث الحمل

تتجه المرأة لإبر التفجير، عندما تجد صعوبة في حدوث الحمل طبيعاً بسبب العديد من العواملk ولعل أهم أسباب تأخر الحمل، مشكلة تكيس المبايض، وهي مشكلة تُعاني منها العديد من الزوجات وتُعد سبب رئيسي يُعيق عملية التخصيب لحدوث الحمل، فتضطر المرأة في هذه الحالة، إلى إستخدام ابرة التفجير، حيث إنها العلاج الاكثر شيوعاً لتكيس المبايض، ولكن بعد ابرة التفجير متى يحدث الحمل ؟

بعد ابرة التفجير متى يحدث الحمل
بعد ابرة التفجير متى يحدث الحمل

ابرة التفجير

تُساعد إبرة التفجير على توصيل البويضة للحجم المناسب، ليتم تخصيبها من قِبل الحيوان المنوي بشكل أسهل، ومن هنا يحدث الحمل. وهي تتكون من بودرة وماء، ويتم حقنها للزوجة، من خلال الحقن العضلي أو الحقن تحت الجلد، وذلك تحت إشراف الطبيب، و في اليوم المناسب لوصول البويضة الحجم المناسب للتلقيح. فتُعد أبرة التفجير أشهر علاج لتكيس المبايض، وحل مُشكلة ضعف وتأخر الإنجاب.فيما يلي نُجيب على سؤال، بعد ابرة التفجير متى يحدث الحمل ؟ .

بعد ابرة التفجير متى يحدث الحمل

ابرة التفجير “حقن تنشيط التبويض” يتم الحقن بها لتنشيط عملية التبويض لدى المرأة، لتقوم بمساعدتها على حدوث الحمل و الإنجاب، حيث تعمل الابر التفجيرية بفرز هرمون، يحتوي على مواد تعمل على تنبيه الغدد التناسلية، التي توجد داخل المبيضين. الأمر الذي يؤدي إلى تنشيط المبيضين، وجعلهما جاهزين لعملية التبويض، وبالتالي يحدث الحمل.

ويعتمد نجاح الإبر التفجيرية على عدة أمور، أهمها :

  • عُمر السيدة التي تحقن بها.
  • طبيعة جسم كل امرأة.
  • قوة الإبرة نفسها، فهناك أنواع من الابر التفجيرية منها ، ابرة التفجير 5000 وغيرها.

لذا يجب على الزوجة أن تُتابع مع الطبيب المختص، بشكل مستمر، والفحص عن طريق الموجات الفوق صوتية، للتأكد من سير هذه الإبر ف مسارها الصحيح. وبعد الحقن بالابرة التفجيرية، يجب القيام بالجماع لإنتهاز أي فرصة ممكنة لحدوث الحمل، لأنه في بعض الأحيان، تنزل البويضة في قناة فالوب وتكون جاهزة للتخصيب تماماً، وهنا يجب من سؤال طبيبك الخاص عن الوقت المناسب للجماع بعد الحقن بإبرة التفجير.

علامات نجاح ابرة التفجير وحدوث الحمل

بعد أن يتم حقن المرأة بإبرة التفجير، يتم حدوث علامات أو أعراض للحمل، تظهر يوماً بعد يوم. وتختلف هذه العلامات من امرأة لأخرى. ومن أبرز علامات نجاح ابرة التفجير وحدوث الحمل ما يلي:

  • بعد حقن المرأة بحقنة التنشيط، يحدث دوخة بسيطة في اليوم التالي ليوم الحقن.
  • حدوث مغص شديد في البطن، مع وجود ألم أيضا في الظهر و يختفي تدريجياً بمرور الوقت.
  • وجود إنتفاخ في البطن يرافقه ألم في الحوض.
  • وبما أن ابرة التفجير، تحتوي على هرمون الحمل، فإن غالباً اعراض الحمل الطبيعي، هي ذاتها التي تحدث للمرأة التي تم حقنها بالإبر التفجيرية.

وإذا كانت البويضة كبيرة الحجم، فأن موعد تفجيرها بعد الحقن بالأبرة يكون في أي لحظة. فيجب عليكِ بعد ظهور هذه العلامات بعد حقن إبرة التفجير، القيام بإختبارات الحمل المنزلية، عن طريق البول، التي ستُساعدك على معرفة حدوث الحمل أم لا. فإذا كانت النتيجة إيجابية أي نجاح ابرة التفجير، يجب عليكِ متابعة طبيبك الخاص، للتعرف على ما سوف تقومين به، للحفاظ على جنينك، والحفاظ على صحتك أثناء الحمل. حيث يمكنه معرفة سماكة بطانة رحمك، فإذا كانت ضعيفة أو رقيقة، سيقوم بإعطاءك بعض الأدوية، لتثبيت حملك، الذي طالما حلمتي به. وهي عبارة عن حبوب أو حقن، و تحديد المدة التي يجب عليكِ تناولها، للحفاظ على الحمل إن شاء الله.

وبذلك نكون قُمنا بالإجابة على سؤال، بعد ابرة التفجير متى يحدث الحمل ؟ ، ونتمنى من الله أن يرزق الجميع بالذرية الصالحة.

1806 مشاهدة