بكم الكيلو في الخطوط السعوديه

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 8 ديسمبر 2020 , 17:12
بكم الكيلو في الخطوط السعوديه

بكم الكيلو في الخطوط السعوديه من الأسئلة التي يطرحها الكثير من المسافرين على متن الخطوط الجوية السعودية، والتي تعد أكبر شركات النقل في المملكة العربية السعودية والناقل الوطني الرسمي، والتي تقدم العديد من العروض والتخفيضات لجميع المسافرين بمختلف أنحاء العالم.

الخطوط الجوية السعودية

شركة الخطوط الجوية العربية السعودية، هي الناقل الوطني السعودي وأحد أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي، تتخذ الشركة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة مركز رئيسي لكافة عملياتها بمختلف مناطق المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى فروعها بمختلف مطارات المملكة العربية السعودية، وتقدم الشركة خدماتها إلى 100 وجهة في كافة دول العالم، وكل ثلاث دقائق تقلع طائرة من أسطول الخطوط الجوية السعودية.

بكم الكيلو في الخطوط السعوديه

عند السفر على متن الخطوط الجوية السعودية، يتم تحديد وزن معين من الأمتعة، والذي يمكن اصطحابه على الطائرة بدون دفع أي نقود، وفي حالة زيادة الوزن والأمتعة عن الوزن المحدد، يقوم المسافر بدفع رسوم عن الزيادات المسجلة، ويحرص المسافرين على معرفة الأسعار المحددة لكل وزن، من أجل سداد الرسوم قبل السفر، وفي حالة تخطي الحد المسموح لك على الطائرة، سيتم دفع الرسوم الإضافية كما يلي:[1]

  • 150 ريال سعودي: تكلفة الحقيبة الزائدة للمقتنيات التي يتم شراؤها عن طريق أجهزة الخدمة الذاتية التابعة للشركة أو من المواقع الإلكترونية.
  • 50 ريال سعودي: لكل كيلو جرام زائد عن الحجم المسموح للمسافر الواحد على الطائرة.
  • 130 ريال سعودي: في حالة حجز الحقيبة الزائدة بداخل المطار.

ويجدر التنويه إلى أن عادةص ما تسمح شركات الطيران العالمية والمحلية باصطحاب الهواتف النقالة والأجهزة الإلكترونية الخاصة مثل الكاميرات الصغيرة واجهزة الايباد والتابلت والابتوب لداخل الطائرة دون الحاجة لدفع أي رسوم إضافية مقابل ذلك.

الوزن المسموح في الخطوط السعودية للرحلات الدولية 2021

تختلف الأوزان المسموح بها في الطائرات حسب شركات الطيران وحسب الدرجة التي يتم الحجز بها، ويتم تحديد الأوزان المسموح بها كالتالي:

  • الحجز في درجة رجال الأعمال(Business): يسمح باصطحاب حقائب بوزن 30 كيلو جرام.
  • الحجز في الدرجة العادية/ الاقتصادية  (Economy): يُسمح  بوزن 15 كيلو جرام فقط، ويتم زيادتها في حالة وجود عروض وتخفيضات من قبل الشركة.
  • الحجز في الدرجة المميزة (Comfort): يسمح بوزن 20 كيلو جرام فقط.

يتم تحديد رسوم الأوزان الزائدة قبل صعود الراكب إلى الطائرة، من أجل تحديد الأوزان الإجمالية المتواجدة على متن الطائرة للحفاظ على السلامة العامة للمسافرين، وفي حالة تخطي الحد الأعلى من الأوزان ترفض الشركة وضعها على متن الطائرة.

الوزن المسموح به على الطائرة

حددت الخطوط الجوية السعودية، الأوزان المسموح بها بداخل المقصورة والتي يمكن للمسافر حملها بدون دفع رسوم، والتي جاءت كالتالي:

  • درجة الضيافة: مسموح بحمل حقائب يد يصل وزنها إلى 7 كيلو جرام.
  • درجة الأعمال: مسموح بحمل حقائب بوزن 9 كيلو جرام.
  • الدرجة الأولى: يتم السماح بحمل شنطة يد بوزن 9 كيلوم جرام.

يمكن أيضاً للمسافرين على متن الخطوط السعودية، حمل عربة خاصة بالأطفال الرضع والتي يجب أن تكون قابلة للطئ.

شراء وزن اضافي الخطوط السعودية

أتاحت شركة الخطوط الجوية السعودية، إمكانية شراء وزن زيادة لجميع المسافرين قبل التوجه إلى المطار، وذلك من خلال موقعها الإلكتروني “من هنا“، وبعد الحجز يتحصل على قسيمة شراء لكل حقيبة إضافية وتكون لمدة عام كامل، ويمكن للعميل شراء أربعة قسائم إضافية، وذلك من أجل تسهيل إجراءات السفر على جميع المسافرين بداخل وخارج المملكة العربية السعودية.

هنا نصل إياكم إلى نهاية مقال بكم الكيلو في الخطوط السعوديه ؛ والذي احتوى على جميع المعلومات حول الأوزان المسموح بها من الشركة لجميع المسافرين بداخل وخارج المملكة.

المراجع

  1. ^ www.saudia.com , معلومات العفش المسموح به للمسافرين , 08/12/2020
936 مشاهدة