تاريخ مواجهات السعودية والارجنتين

مواجهات السعودية والارجنتين

إنّ تاريخ مواجهات السعودية والارجنتين هي حديث عدد واسع من المُتابعين للشأن الرّياضي ضمن تصفيات العام 2022 في مونديال كأس العالم الذي يُقام للمرّة الأولى على أراضي عربية وإسلاميّة، حيث يجمع الفريق السعودي والفريق الأرجنتيني تاريخ من المواجهات التي يبحث عنها عدد واسع من أبناء المملكة للتعرّف على فُرص صمود المنتخب الوطني أمام العملاق الأرجنتيني، وعبر موقع محتويات نُشارك بطرح نبذة عن المنتخب السعودي لكرة القدم، وعن تاريخ مواجهات المنتخب الأرجنتيني مع السعودية في بطولات سابقة.

تاريخ مواجهات السعودية والارجنتين

إنّ تاريخ المواجهات بين المنتخب السعودي والمنتخب الأرجنتيني كان في أربعة من المباريات الدّوليّة، حيث بدأت تلك المواجهات مع تاريخ العام 1988 للميلاد، وفي ذلك نطرح التبيان الآتي لتاريخ المواجهات:

المواجهة  التاريخ البطولة نتيجة المباراة
المواجهة الأولى في يوليو 1988 للميلاد ضمن منافسات بطولة كأس أستراليا الذهبية الودية انتهت تلك المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2)
المواجهة الثانية في العام 1988 للميلاد في بطولة كأس أستراليا الذهبية الودية أيضًا، وذلك لتحديد الفائز بالمركز الثالث ضمن المنافسة. انتهت بفوز “الأرجنتين” بهدفين من دون رد سعودي.
المواجهة الثالثة في العشرين من أكتوبر 1992 للميلاد. في نهائي بطولة كأس الملك فهد، والتي تحوّلت لاحقًا إلى البطولة المعروفة بكأس القارات. انتهت بفوز منتخب الأرجنتين على نظيره السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سعودي.
المواجهة الرابعة في عام 2012 للميلاد. مباراة ودية على استاد الملك فهد الدولي في الرياض. انتهت المباراة بتعادل كلّ من الفريقين.

شاهد أيضًا: تشكيلة المنتخب السعودي امام الارجنتين كاس العالم 2022

هل لعب ميسي ضد السعودية في كأس العالم 

نعم شارك النجم الأرجنتيني العالمي ليونيل ميسي ضد المنتخب السعودي في دورة العام 2012، في كأس العالم الذي كان باستضافة اليابان، حيث انتهت تلك المباراة بالتعادل السّلبي لكلا الفريقين، على الرغم من الجهود الكثيرة التي استمرّت لمنا يزيد عن 90 دقيقة من التّعب والنشاط قدّم بها كلا الفريقين جميع الجهود من أجل إحراز الفوز، ومن ضمن اللاعبين كان نجم نادي برشلونة السّابق ليونيل ميسي.

إلى هُنا يصل القرّاء الكِرام إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ إجابة سؤالكم عن تاريخ مواجهات السعودية والارجنتين والتي تجمع كلًا من الفريقين خلال تاريخ طويل من البناء والإعداد، حيث تعرّفنا على تاريخ المواجهات بالأعوام، وعلى تاريخ أول مباراة لميسي ضد السعودية.

أسئلة شائعة

  • متى شارك ميسي في مباراة ضد المنتخب السعودي؟

    في العام 2012 في بطولة كأس العالم للأندية التي كانت في اليابان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *