تجربتي مع رجيم التمر واللبن في رمضان

تجربتي مع رجيم التمر واللبن في رمضان

تجربتي مع رجيم التمر واللبن في رمضان من التجارب الغذائية الشهيرة لإنقاص الوزن والحفاظ على الجسم رشيق ومثالي وسط أكلات ووصفات رمضان الشهية، فهو نظام غذائي سليم يعتمد على تناول التمر واللبن خلال وجبتي الإفطار والسحور ولكن يفضل أن لا يستمر لأكثر من عشرة أيام، ومن خلال التقرير التالي سوف نذكر لكم أهم التعليقات التي شاركت تجربتها في اتباع رجيم التمر واللبن في رمضان والذي ساعد في فقدان الوزن الزائد.

تجربتي مع رجيم التمر واللبن في رمضان

يعد رجيم التمر واللبن واحد من أكثر الحميات الغذائية المتبعة خلال شهر رمضان الكريم، نظرا لأنه نظام غذائي بسيط ومفيد للغاية للجسم لاحتواء التمر واللبن على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، هذا بالإضافة إلى كمية الفيتامينات والألياف الغذائية التي تعزز من صحة أجهزة وأعضاء الجسم، وتعمل على الحماية من الإصابة بالأنيميا وطرد السموم والملوثات خارج الجسم، وفيما يلي سوف نستعرض لكم تجارب بعض الأشخاص لمتابعة رجيم التمر واللبن في رمضان من أبرزها[1]؛

  • تقول إحدى السيدات أنها قرأت عن نظام رجيم التمر واللبن على الإنترنت وفوائده العظيمة في خسارة الوزن وخاصة في شهر رمضان، وذكرت بأنها حرصت على اتباعه من خلال تناول عدد معين من حبات التمر مع شرب كوب حليب خلال وجبتي السحور والإفطار لمدة أسبوع، ونجحت في إنقاص حوالي 4 كيلو جرام ولاحظت نحافة منطقة البطن والأرداف.
  • في حين أن هناك شخص أخر يروي تجربته مع رجيم التمر واللبن في رمضان لمدة عشرة أيام، وقال أنه لم يتخيل مدى سرعة هذا الرجيم في خسارة وزنه، وفي نفس الوقت تغذية خلايا وأنسجة الجسم بالبروتينات والفيتامينات والكربوهيدرات لتعويض هذه العناصر الغذائية التي يفقدها الجسم أثناء فترة الصيام.
  • كما شاركت سيدة أخرى تجربتها في اتباع رجيم التمر واللبن في أيام رمضان بعد أن سمعت عنه من إحدى صديقاتها، وقالت أنها كانت تتناول سبع حبات من التمر وكوب من الحليب في وجبة السحور، وأثناء الإفطار تناولت نفس الوجبة مع صحن من السلطة، وأكدت أن هذا النظام الغذائي ساعدها في تنحيف منطقة الأرداف، وحرق الدهون العنيدة ونصحت كل من يعاني من مشكلة الوزن الزائد باتباع هذا النظام السحري، مع ضرورة عدم الاستمرار فيه لأكثر من عشرة أيام.

شاهد أيضًا: رجيم رمضان 20 كيلو في 10 ايام

فوائد رجيم التمر واللبن في رمضان

يتميز نظام التمر واللبن الغذائي بالعديد من المزايا والفوائد التي تنعكس على الجسم، منها [2]؛

  • مد الجسم بالفيتامينات والمعادن الغذائية الثمينة المهمة مصل الكالسيوم والماغنسيوم والزنك.
  • تعويض الجسم أيضًا بالماء والأحماض المفيدة لصحة الجسم مثل حمض الفوليك وحمض البانتوثينيك والثيامين.
  • أثبتت العديد من التجارب أن رجيم التمر واللبن يساعد في إنقاص الوزن بسرعة في حال اتباعه خلال أسبوع واحد فقط.
  • يعزز هذا النظام الغذائي من تنشيط عمليات الهضم والتمثيل الغذائي، مما يساعد على تخسيس وتنحيف الجسم وحرق الدهون تحت الجلد.

شاهد أيضًا: رجيم سريع المفعول للجسم كله في رمضان مجرب 2021

طريقة رجيم التمر واللبن بالتفصيل في رمضان

رجيم التمر واللبن من أحد أنواع الرجيمات القاسية ولكن نتائجه مضمونة في التخلص من الوزن الزائد، وهذا هو برنامج رجيم التمر واللبن في الرمضان لمدة أسبوع[3]؛

  • وجبة السحور: يتم تناول 7 حبات من التمر مع كوب من اللبن خالي الدسم.
  • ووجبة خفيفة: بعد مرور ثلاث ساعات من وجبة السحور يمكن تناول صحن من سلطة الخضروات المشكلة بدون أي زيت أو ملح.
  • وجبة الإفطار: وفي الإفطار يتم تناول 7 ثمرات من التمر مع كوب من اللبن خالي الدسم، ثم يتم تناول صحن من السلطة وربع رغيف أسمر.

المسموحات في رجيم التمر واللبن

هناك بعض الأطعمة التي يسمح بتناولها أثناء اتباع رجيم التمر واللبن في رمضان من أهمها:

  • الخضروات والتي تشمل الطماطم والخيار والبنجر والجزر والخس والجرجير، مع الابتعاد عن البازلاء والفاصوليا والبطاطس والذرة والحمص.
  • ضرورة تناول الماء خلال وجبتي السحور والإفطار في رمضان بمعدل ثلاث أو أربع لتر من الماء.
  • كما من الممكن تناول بعض المشروبات العشبية دون إضافة سكر أو عسل مثل شاي اليانسون والشاي الأخضر.
  • يسمح أيضا بتناول بعض الفواكه مثل التفاح والموز والكيوي.
  • يمكن أيضًا إضافة شريحة من السمك المشوي أو قطعة من الدجاج المشوي إلى وجبة الإفطار.

شاهد أيضًا: ما هي فوائد الرياضة قبل الفطور في رمضان

هل رجيم التمر واللبن ينحف الأرداف؟

تعتبر منطقة الأرداف من أكثر مناطق الجسم التي ترتكز فيها الدهون والشحوم، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن الطرق والأنظمة الغذائية التي تساعد في التخلص من هذه الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف، وقد نجح رجيم التمر واللبن في حل هذه المشكلة المزعجة من خلال دوره في تنحيف الأرداف، وحرق الدهون التي تتراكم حولها، والعمل على تقليل التهابات الجسم، وتعزيز الهضم والقضاء على الجوع في منتصف الليل.

وهكذا نكون تعرفنا على تجربتي مع رجيم التمر واللبن في رمضان وفوائده الفعالة في تخسيس وتنحيف الجسم خلال فترة قصيرة، مع ضرورة عدم الاستمرار فيه كثيرًا حتى لا يصاب الجسم بالتعب والإرهاق، ويحذر من اتباعه مرضى السكري والقلب والكبد والكلى، وكذلك يمنع من اتباعه النساء الحوامل والمرضعات.

المراجع

  1. ^ english.alarabiya.net , Top 10 Ramadan drinks to beat dehydration this summer , 10/4/2021
  2. ^ shapeve.com , Lose excess weight in a week with a diet of dates and milk , 10/4/2021
  3. ^ naturalmoreish.com.au , Date and Milk Diet for Weight Loss , 10/4/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *