تطبيقات الساعة الذكية : تعرف على أحدث التطبيقات

تطبيقات الساعة الذكية : تعرف على أحدث التطبيقات

البحث عن تطبيقات الساعة الذكية أمر يهم كل من يمتلك هذا النوع المتطور من الساعات أو من يخطط لامتلاكه، حيث تُستخدم هذه التطبيقات في تعظيم الاستفادة من مميزات هذه الساعة المتطورة.

الساعة الذكية

الساعة الذكية هي ساعة متقدمة تُشبه الحاسوب الصغير، يُمكنها القيام بعدد كبير من المهام، مثل الترجمة والحساب والاستماع للأغنيات والراديو ولعب الألعاب، كما يُمكن ربطها بالهاتف للرد على المكالمات.

تُفيد هذه الساعة الرياضيين، حيث يُمكنهم ارتدائها أثناء ممارسة التمارين الرياضية والمشي والجري، كما يُمكن تحميل تطبيق يحسب السعرات الحرارية والوزن.

تحتوي الساعات الذكية على كاميرا للتصوير، وبوصلة لمعرفة الاتجاهات، ومجموعة من الخرائط وميكروفون، وتدعم استخدام البلوتوث والواي فاي.

تطبيقات الساعة الذكية سمارت

يتوفر في الأسواق عدد من ماركات الساعة الذكية، من أشهرها ساعة “سمارت ووتش” التي تتميز بتقديم عدد كبير من المزايا التكنولوجية لصاحبها، حيث تمتلك بطارية قوية وإمكانية توصيلها بالأجهزة التي تعمل بالأندرويد، والتي يُمكن الاستفادة منها على أكمل وجه من خلال تحميل مجموعة من التطبيقات الخاصة بها، أهم هذه التطبيقات:

  • تطبيق Explorer Pro، الذي يُساعد على إدارة جميع الملفات والصور والمستندات الموجودة على الهاتف الجوال من خلال الساعة الذكية، حيث يُمكن مسحها أو نقلها وتعديلها بسهولة.
  • تطبيق Email Smart Extension، وهو تطبيق مخصص للتحكم في البريد الإلكتروني والرد على الرسائل المرسلة وإرسال رسائل جديدة.
  • تطبيق Smart Watch PDF Reader، هذا التطبيق من أهم تطبيقات الساعة الذكية، ويُساعد على قراءة الكتب والوثائق الإلكترونية التي يتم الحصول عليها بصيغة PDF على الساعة الذكية بسهولة، كما يُمكن قراءة الملفات الموجودة على الهاتف بسهولة.
  • تطبيق رجال الأعمال Calender Smart، هذا التطبيق هو مفكرة مميزة تتيح للشخص تسجيل المواعيد المهمة والملاحظات اليومية، مع وجود إمكانية تذكيره بمواعيده بدقة كبيرة.
  • تطبيق Presentation Pal، من التطبيقات المفيدة للمدرسين وأساتذة الجامعات والأطباء، حيث يُساعد على عرض الفيديوهات وعروض باوربوينت من التلفاز أو أجهزة العرض عبر الساعة الذكية ليشاهدها الجمهور في صالة العرض أو مكان إلقاء المحاضرات، فهو يفيد في عرض الأفكار والمنتجات.

تطبيقات الساعة الذكية

تطبيقات الساعة الذكية سامسونج

قدمت شركة سامسونج ساعة ذكية تحت اسم “جالاكسي جير” وتحتوي على عدد كبير من الإمكانيات والمميزات، حيث يُمكنها الاتصال بموبايل جالاكسي نوت.

كما تحتوي على كاميرا وتدعم جميع تطبيقات أندرويد، ويُمكنها إرسال واستقبال الرسائل والمكالمات، ويُمكن الاستفادة من الكثير من مزايا هذه الساعة الذكية من خلال مجموعة من التطبيقات، أهمها:

  • تطبيق الرياضيين Run Keeper، هذا التطبيق يُفيد ممارسي الرياضة، خاصةً الجري والمشي لأنه يُساعد على حساب السعرات الحرارية والمسافات والمدة الزمنية.
  • تطبيق Evernote، يُساعد هذا التطبيق على كتابة الملاحظات المهمة، فهو عبارة عن مفكرة ذكية تُساعد الشخص على تذكر مواعيده المهمة وإطلاق التنبيهات في الوقت المناسب، مع إمكانية الاحتفاظ بالملاحظات الصوتية المدعومة بالصور.
  • تطبيق الأخبار Pocket، الذي يُساعد على قراءة آخر الأخبار والمقالات ومشاهدة أحدث الفيديوهات مع إمكانية حفظها على أجهزة الجوال من خلال إجراء مزامنة بين الساعة الذكية والأجهزة المحمولة.
  • التطبيق الرياضي  Fitness Pal، الذي يُساعد في برامج الحمية الغذائية، فهو الرفيق الذكي الذي يحسب عدد السعرات الحرارية المفقودة والموجودة في الأطعمة، كما يُساعد في متابعة الوزن والحالة الصحية.
  • تطبيق التغريدات Tweet Quickview، من تطبيقات الساعة الذكية الذي يقوم بعرض التغريدات الخاصّة بالأصدقاء، ويمنح الشخص القدرة للرد عليها وحفظها ومشاركتها أولاً بأول. كما يُمكن لصاحب الساعة الذكية إضافة التغريدات الخاصّة به والتواصل مع الأصدقاء دون الحاجة لاستخدام الهاتف الجوال.

إذن فإن تطبيقات الساعة الذكية مهمة ومفيدة حتى يُمكن استخدام هذا النوع من الساعات بشكل جيد والاستفادة منها ومن إمكانياتها، مما يجعل الحياة أسهل وأكثر مرونة.

20502 مشاهدة