تطبيق توكلنا وزارة الداخلية الامن العام للتصاريح

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 15 مايو 2020 , 18:05 - آخر تحديث : 16 مايو 2020 , 16:05
تطبيق توكلنا وزارة الداخلية الامن العام للتصاريح

أصبح تطبيق توكلنا وزارة الداخلية واحد من التطبيقات التي تشهد إقبالًا كبيرًا من جانب المواطنين في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية، وذلك في ظل كون التطبيق هو الطريق الوحيد للحصول على تصاريح الخروج والتنقل بين المناطق في السعودية خلال فترة الحظر، وهذا في الوقت الذي أكدت في وزارة الداخلية حرصها على أن يتم العمل على تطوير التطبيق أول بأول في محاولة لنيل رضا كل المواطنين والوافدين خلال هذه الفترة.

تطبيق توكلنا وزارة الداخلية الامن العام

قالت الجهات المسؤولة في وزارة الداخلية السعودية بأنه لا يجب على المواطن أن يفكر في التنقل بين المناطق خلال هذه الفترة، دون الحصول على تصريح وآذن من قبل الحكومة السعودية وتحديدًا من أجهزة الأمن وذلك عن طريق تطبيق توكلنا المخصص لاستخراج التصاريح الأمنية خلال هذه الفترة، مؤكدة بأن المستفيدين من تطبيق توكلنا هم:

  • موظفي القطاع العام والحكومي.
  • موظفي القطاع الخاص.
  • مندوبي شركات توصيل الطلبات في مختلف المناطق.

وأشارت بعض المصادر الرسمية في وزارة الداخلية إلى كون الموافقة على طلب الخروج والتنقل بين المناطق في السعودية خلال هذه الفترة واستخراج التصريح من خلال تطبيق توكلنا يتم بشكل سهل وسلس، ويتم الموافقة عليه في حالة ما إذا كان لدى المواطن عذر قادر على إقناع المسؤولين على السماح له بالتنقل بين المناطق خلال فترة الحظر.

الجدير بالذكر، إن وزارة الداخلية السعودية قد طالبت كل المواطنين بضرورة البقاء في المنازل أثناء فترة الحظر، مشددة على كون السماح للمواطن أو الوافد بالخروج والتنقل بين المناطق لن يتم إلا في حالة الضرورة القصوى، حيث تسعى الحكومة إلى فرض حالة من الالتزام التام بقرارات حظر التجوال خلال هذه الفترة من أجل السيطرة على تفشي فيروس كورونا بين المواطنين والوافدين في مختلف المناطق خلال تلك الفترة.

شاهد أيضًا: ما هو تطبيق توكلنا للتصاريح

تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح

أكدت وزارة الداخلية السعودية بأنها قد طرحت تطبيق توكلنا وزارة الداخلية لاستخراج التصاريح الأمنية عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة، وذلك حتى يتمكن من الاستفادة من خدماته أغلب المواطنين في مختلف أنحاء المملكة، وذلك سواء كان هؤلاء الأشخاص يملكون أجهزة أندرويد أو أجهزة تعمل بنظام IOS.

وأشارت أجهزة الأمن في المملكة العربية السعودية إلى توفير التطبيق بشكل رسمي عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة منذ بداية فترة الحظر وحتى الآن، مشيرة إلى إجراء بعض التطويرات والتحديثات المستمرة عليه حتى ينجح في تقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطن السعودي على مدار الفترة القادمة.

ويمكن الآن تحميل تطبيق توكلنا وزارة الداخلية لاستخراج التصاريح الأمنية والتنقل بين المناطق بواحدة من تلك الطرق:

  • تحميل تطبيق توكلنا من خلال أجهزة الايفون، من خلال الذهاب إلى المتجر الإلكتروني “ابل ستور” والبحث عن اسم التطبيق أو من خلال الوصول إلى هذا الرابط مباشرة: “من هنا“.
  • في حالة امتلاكك لهاتف يعمل بنظام الاندرويد، فإنه يمكن تحميل تطبيق توكلنا من خلال الرابط التالي على متجر جوجل بلاي الشهير: “من هنا“.

اقرأ أيضًا: رابط تصريح بين المدن .. طلب تصريح التنقل بين المناطق tanaqul .. تطبيق توكلنا للتصاريح tawaklna

وبهذا نصل إلى ختام تقريرنا والذي تحدثنا فيه عن خطوات الحصول على تطبيق توكلنا للأمن العام في المملكة العربية السعودية، وكما رصدنا لكم بعض المعلومات الهامة عن شروط وطرق تحميل التطبيق من قبل المتاجر الإلكترونية المختلفة على مدار الساعات المقبلة.

2671 مشاهدة