تعبير عن شهر رمضان بالانجليزي والعربي سهل وقصير

كتابة دانا تيسير - تاريخ الكتابة: 8 أبريل 2021 , 09:04 - آخر تحديث : 8 أبريل 2021 , 08:04
تعبير عن شهر رمضان بالانجليزي والعربي سهل وقصير

تعبير عن شهر رمضان بالانجليزي والعربي سهل وقصير من مواضيع التعبير التي يهتم بها المعلمون بشكل كبير؛ خاصة ونحن ننتظر أن يهل علينا شهر رمضان الكريم بما فيه من خير كثير، حيث يستعد المسلمون في شتى أنحاء العالم لاستقبال شهر رمضان الذي حدد فلكيًا في الكثير من الدول في (13/ ابريل/2021) ميلادية. ويعد شهر رمضان الكريم من الأشهر التي تجتمع فيها الطاعات وطرق الخير الكثيرة، مما لا يجتمع في غيرها من الشهور، وهو الشهر الذي يجتمع فيه شرف الزمان والإنسان، فيه يعتني العبد بغذاء الروح، ويسمو عن الشهوات، ويعمل بجد على تربية نفسه، والرقي بروحه.

تعبير عن شهر رمضان

المقدمة: ها هي نفحات شهر رمضان تقترب، والقلب يرجف وتزيد دقاته شوقًا لهذا الشهر الفضيل ورائحته الطيبة، شهر الرحمة والغفران والعتق من النيران، شهر التسامح والتكافل، والطاعات، شهر تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، وتصفد الشياطين، شهر فضله الله تعالى على سائر الشهور.

العرض: شهر رمضان يزكي قلب المسلم ويهذبه، فالصوم يجعل القلب ينصرف للذِّكر والفكر؛ حيث أن ترك النفس للشهوات يوجب الغفلة عن ذكر الله، ورُبَّما يؤدي ذلك إلى أن يُقسِّي قلب المسلم فيُعمي عن الصواب ورؤية الحق، كما أن الصوم له فضل عظيم في إعطاء الغني الفرصة لأن يقَدْرَ نِعَمِ الله تعالى عليه التي حُرِمَها كثيرٌ من العباد، فهو يشعر بأخيه المسلم الفقير ويعمل جاهدًا على مساعدتهم وإعانتهم. والصوم يعد سببًا أساسيًا في التدرب على ضبط النفس، وهو يَكْسِرُ النفس من كبريائها، وعندما تضيق مجاري الدم مع الجوع والعطش تضيق بذلك مجاري الشيطان؛ فهو يجري من ابن آدم مجرى الدم.

كما يترتب على الصوم فوائد صِّحيَّة كثيرة بسبب تقليله للطعام وإراحته للجهاز الهضمي،  بالإضافة إلى ذلك فإن الصوم يساعد على إزالة السموم من جسم الإنسان، فالسموم توجد في كل مكان، في الطعام الذي نتناوله وفي الهواء وتتواجد أيضًا نتيجة العمليات والتفاعلات الكيميائية التي تتم داخل الجسم، وإن كثير من السموم يتم تخزينها في دهون الجسم، وعندما يصوم الإنسان يتم حرق الدهون، فيساعد ذلك على التخلص من السموم.

الخاتمة: أخيرًا لا بد من التأكيد على مدى أهمية استشعار المسلم لأهمية الصيام في شهر رمضان خلال كل يوم، فيكثر من الطاعات ويتقرب من الله تعالى ويقبل عليه بالطاعات، والأعمال الصالحة.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن شهر رمضان 2021 مع مقدمة وعرض وخاتمة

تعبير عن التضامن في شهر رمضان

المقدمة: شهر رمضان هو الشهر التاسع من الأشهر الهجرية المعتمدة على أطوار القمر، وقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بالصوم خلال هذا الشهر وفضله على غيره من الشهور، وجعل له أهمية كبير وفضائل مخصصة؛ فهو شهر الرحمة والغفران والعتق من النيران.

العرض: انطلاقًا من علمنا بأن شهر رمضان الكريم هو شهر الطاعات، نتجه جميعنا إلى الإكثار من الأعمال الصالحة، وأهم هذه الأعمال؛ صلة الرحم والتسامح مع الآخرين، فليس من الممكن أن تستقبل الشهر الكريم وأنت تؤذي جارك أو تزعج أخاك أو بينك وبين صديق أو زميل في العمل خصومة، بل إن عليك أن تبادر إلى مصالحته بالسرعة القصوى حتى تستقبل شهر رمضان الكريم بقلب نقي خال من الأحقاد والضغائن.

وإن تقرب الناس من بعضها البعض يجعلهم يتفاعلون مع بعضهم البعض ويتحمسون إلى التعاون مع بعضهم والتضامن، فنرى الكثير من العادات الرمضانية التي ترينا هذا الأمر بصورة واضحة؛ فالكثير من المسلمون يجتمعون في الكثير من الأيام الرمضانية على مائدة واحدة، يتدارسون أمور دينهم ويعلمون بعضهم، كما أن هذا التضامن يظهر جليًا من خلال التعاون على مساعدة الفقراء في هذا الشهر الفضيل وتقديم العون لهم. ولا ننسى أيضًا المبادرات الشبابية المنتشرة المتمثلة بتفطير الصائمين بشهر الخير.

الخاتمة: وأخيرًا، لا بد أن نؤكد على أهمية التضامن والتعاون وما يؤدي إليه من عواقب محمودة، تعود بالخير على الأفراد وعلى المجتمع كله باعتبار الأمة الإسلامية وحدة واحدة.

شاهد أيضًا: معلومات عن شهر رمضان 

موضوع عن رمضان 2021

المقدمة: ها هو شهر رمضان يقبل علينا عامًا آخر ونحن نعاني من آثار جائحة كورونا التي بات تفتك في حياة الكثير من المسلمين والناس حول العالم، تزداد الوفيات يومًا بعد يوم، ويزداد خوفنا وقلقنا من شرور هذا الفايروس، وها هي فرصتنا أقبلت، أقبل شهر رمضان.

العرض: بدأ وباء كورونا قبل ما يزيد عن عام، لم نكن ندرك وقتها كمية الآلام التي سنعانيها من هذا الفايروس الصغير، حتى صرنا نرى آثاره بأعيننا وظننا كل الظن أنه صار مصيرًا متحتمًا علينا، إلا أن شهر رمضان يقبل علينا ليخبرنا أن هناك أمل؛ شهر رمضان الذي تفك فيه الكربات، الشهر الذي يستجيب فيه الله تعالى الدعوات، شهر الرحمة والغفران؛ الشهر الذي تصفد فيه الشياطين. وعلينا نحن المسلمين أن نستغل موسم الخير هذا بالإكثار من التضرع والابتهال والتوجه إلى الله تعالى بالدعوات الكثيرة، حتى يزيل الله تعالى عنا الهموم ويرفع عنا الوباء، لنعيش في بيوتنا بطمأنينة على أنفسنا وعلى أحبابنا.

الخاتمة: على المسلمين جميعًا استغلال شهر رمضان واغتنام الفرصة التي منّ الله تعالى بها علينا، وجعلها فرصة لنا لندعوه بما نريد من الدعوات، ولا شك أن هذه الأيام بات الدعاء برفع الوباء عن الأمة الاسلامية من أهم الأدعية.

شاهد أيضًا: بحث عن شهر رمضان كامل مكتوب

مقال عن رمضان قصير

شهر رمضان الكريم هو الشهر الذي فرض فيه الله سبحانه وتعالى على المسلمين أداء فريضة الصوم التي تعد أحد أركان الإسلام الخمسة، وقد فضله الله سبحانه وتعالى على سائر الشهور. والصوم في شهر رمضان له فضائل كثيرة لا يمكن عدها أو حصرها، إلا أننا إن أردنا أن نتحدث عنها لا بد لنا أن نذكر أن الصيام تبرز أهميته في بيان من كان عابدًا لله تعالى ومن كان مُتَّبِعًا لهواه وشهواته، فالصيام عبادة يتقرّب بها العبدُ إلى الله تعالى فيظهر بذلك إيمانه وصدق تقواه؛ لهذا فإن كثيرٌ من المؤمنين لا يمكن أن يُفطِر يومًا من رمضان بدون عذر شرعي لم يفطر مهما كلفه الأمر؛ لعل هذه من أبلغ حِكَمِ الصيام.

كما أن الصيام سبب لتقوى النفوس؛ وذلك لأن الصائم مأمور أن يفعل الطاعات، ويجتنب المعاصي كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم : “من لم يدع قول الزور والعمل به، والجهل فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه”، كما أن الصوم يساعد المسلم على ضبط النفس والصبر على الشهوات. ومن فضائله أيضًا أنه يجعل المسلمين يشعرون ببعضهم البعض فنراهم يتضامنون ويتكافلون ويعينون بعضهم البعض في هذا الشهر الكريم.

شاهد أيضًا: شعر عن استقبال رمضان قصير جداً

تعبير عن شهر رمضان بالانجليزي

Ramaḍān is the ninth month of the Muslim calendar and the month of fasting. It begins and ends with the appearance of the crescent moon. Because the Muslim calendar year is shorter than the Gregorian calendar year, Ramadan begins 10–12 days earlier each year. Ramadan lasts from April 12 or 13to Tuesday, depending on the appearance of the crescent moon and may vary across countries.

Islamic tradition states that it was during Ramadan, on the (Laylat al-Qadr)—commemorated on one of the last 10 nights of Ramadan, usually the 27th night that God revealed to the Prophet Muhammad the Qur’an, Islam’s holy book, “as a guidance for the people.” For Muslims, Ramadan is a period of introspection, communal prayer in the mosque, and reading of the Qur’an. God forgives the sins of those who observe the holy month with fasting, prayer, and faithful intention.

شاهد أيضًا: كلام عن رمضان بالإنجليزي مترجم 

تعبير عن شهر رمضان بالانجليزي مترجم

رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الإسلامي وشهر الصوم. يبدأ وينتهي بظهور الهلال. نظرًا لأن السنة التقويمية الإسلامية أقصر من التقويم الميلادي ، فإن شهر رمضان يبدأ قبل 10-12 يومًا من كل عام. يستمر شهر رمضان من 12 أبريل أو 13 أبريل حتى الثلاثاء ، اعتمادًا على مظهر الهلال وقد يختلف باختلاف البلدان.

تنص التعاليم الإسلامية على أنه خلال شهر رمضان، في (ليلة القدر) التي تكون إحدى ليالي رمضان العشر الأخيرة، وعادةً الليلة السابعة والعشرون أنزل الله على النبي محمد القرآن، الكتاب المقدس “هدى للناس”. بالنسبة للمسلمين، رمضان هو فترة التأمل، والصلاة الجماعية في المسجد، وقراءة القرآن. إن الله يغفر ذنوب الذين يصومون الشهر الكريم بالصوم والصلاة والنية الصادقة.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن شهر رمضان بالانجليزي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد كتبنا لكم فيه مواضيع تعبير عن شهر رمضان بالانجليزي والعربي سهل وقصير يمكنكم الاستعانة بها لكتابة الموضوع الخاص بكم في المدرسة والحصول على الفائدة المرجوة، فضلًا عن تحصيل العلامات الكاملة.

80 مشاهدة