تعرف على سامسونج M20

تعرف على سامسونج M20

يُعد هاتف سامسونج M20 من شركة سامسونج للإلكترونيات الكورية الجنوبية أحد الهواتف الذكية التي أطلقتها الشركة مؤخرًا كجزء من سلسلة Galaxy M-India الأولى.

وتحتوي السلسلة على الكثير من الهواتف الرائدة في المبيعات لدى الشركة، لذلك قامت الشركة بإنتاج هذا  الجهاز المتميز من السلسلة M20 بميزات لم تكن أبدًا جزءًا من أجهزة سامسونج السابقة.

وتتضمن هذه الميزات بطارية 5000 مللي أمبير في الساعة وشاشة قطرة الماء وواجهة مستخدم مخصصة. قد يبدو سامسونج M20 كصنف جديد من الهواتف الذكية، ولكن، هل لديها ميزات وأداء لتحمل المنافسة في نفس الشريحة؟ هيا نكتشف:

تصميم سامسونج M20

  • يتميز سامسونج M20 بتصميم بدون زخرفة على عكس الهواتف الذكية في نفس الشريحة، لذلك فإن سامسونج M20 لديه بلاستيك لامع، ولكن بدون خصائص تشبه الزجاج العاكس أيضًا.
  • يتم وضع مستشعر بصمة الإصبع في مكانه على الظهر بشكل يتناسب مع حجم الهاتف

الواجهة الأمامية لهاتف سامسونج M20

تبدو شاشة الشلال المائي الجديدة حديثة وتستكمل لغة التصميم الشاملة للهات  الذي يتمتع بمكانة عالية بفضل شاشته المميزة. حيث إن نسبة العرض إلى الارتفاع غير تقليدية إذ يتناسب الهاتف تمامًا عند العمل عليه بيد واحدة.

التشغيل و الشاشة

يحتوي سامسونج M20 على شاشة Full HD بحجم 6.3 بوصة، تصل نسبة العرض إلى الارتفاع 9:19.5. وتحتوي الشاشة على مستوى سطوع وافر لتبقى واضحة في الهواء الطلق بشكل يجعل الألوان زاهية ولها زوايا مشاهدة مُرضية بفضل شاشة AMOLED الموجودة في الهاتف، لذلك يُعتبر التباين الكلي في هذا الهاتف جيدًا جدًا.

خصائص الشاشة

شاشة الهاتف محميّة بزجاج مقوى من دراجونتريل، أيضًا الزجاج مقاوم للخدوش العرضية ويمكن أن يقاوم التعرض للقطع النقدية والمفاتيح في الجيب، الهاتف يأتي مع شهادة Widevine L1، والتي تشير الى أن الشاشة تتيح معدل تباين عالي الوضوح المتوفر عند العمل على الأنظمة الأساسية (OTT)الموجودة في Netflix، و Amazon Prime Videos.

خصائص الكاميرا

يحتوي هاتف SAMSUNG M20 على كاميرا مزدوجة في الخلفية، ويتميز بكاميرا أساسية بدقة 13 ميجابكسل بفتحة f / 19 وكاميرا ثانوية بدقة 5 ميجابكسل لعدسة واسعة الزاوية بالنسبة للهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة.

تقوم الكاميرات الخلفية بعمل جيد في جميع ظروف الإضاءة، حيث يقوم الهاتف بإغلاق التركيز على الفور، وضبط الإعدادات وفقًا لظروف الإضاءة، والتقاط صور تفصيلية دون أي تأخير.

أما عن الكاميرا الثانوية فهي في متناول اليد لالتقاط لقطات واسعة الزاوية للآثار أو المناظر الطبيعية. وفي الأمام، يحتوي هاتف سامسونج M20 على عدسة 8MP من فتحة f / 20.

أما عن الكاميرا الأمامية، فهي محملة بميزات لجذب عشاق الصور الشخصية، حيث أن هاتف SAMSUNG M20 يحتوي على عامل التعرف على الوجوه التي تعمل -أيضًا- على تأمين الهاتف حتى لا يستطيع سوى صاحب الهاتف أن يتعامل معه، لذلك اهتمت الشركة المصنعة بإضافة هذه الخاصية حماية لخصوصية عملائها.

نظام تشغيل سامسونج M20

يتم تشغيل سامسونج M20 بواسطة نظام Exynos 7904 على الرقاقة(SoC)، مقترن إما بسعة 3 جيجابايت أو 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و32 جيجابايت أو 64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، على التوالي.

يقوم الهاتف بتشغيل واجهة مستخدم(Samsung Experience 9.5 UI) المستندة إلى نظام التشغيل Android Oreo. يشعر الهاتف بسلاسة في العمليات اليومية.

لا يُظهر الهاتف أي ضعف أو تباطؤ أثناء التعامل مع الألعاب التي تعتمد على الرسوم، مثلPUBG،و Legends. كما أنه لا يُظهر أي تأخر أو عدم تناسق أثناء تشغيل تطبيقات متعددة في الخلفية أو القيام بمهام متعددة.

1622 مشاهدة