تفاصيل إغلاق 26 منشأة مخالفة للإجراءات الاحترازية في جدة

تفاصيل إغلاق 26 منشأة مخالفة للإجراءات الاحترازية في جدة

تفاصيل إغلاق 26 منشأة مخالفة للإجراءات الاحترازية في جدة ، وذلك بعد الجولة التي قامت بها أمانة محافظة جدة بمشاركة الجهات المعنية خلال اليومين الماضيين. وسنتحدث في هذا المقال عن عودة انتشار كورونا في المملكة كذلك سنتحدث عن تفاصيل اغلاق المنشآت وغيرها من التفاصيل.

عودة انتشار كورونا في السعودية

أدى تسارع انتشار إصابات كورونا في السعودية في الأيام الماضية، إلى اتخاذ المملكة لمزيد من القرارات الهادفة لمحاصرة انتشار الوباء، وكان آخر هذه القرارات ما أعلنته وزارة الحج والعمرة السعودية، بشأن إلغاء تكرار العمرة وإمكانية حجز تصريح جديد فور الانتهاء من التصريح السابق، مشيرة إلى أن المدة المسموحة لتكرار طلب السماح بأداء عمرة جديد هي 10 أيام من تاريخ انتهاء العمرة السابقة.

شاهد أيضًا: هل الاطفال يصابون بكورونا

تفاصيل إغلاق 26 منشأة مخالفة للإجراءات الاحترازية في جدة

نفذت أمانة محافظة جدة بمشاركة الجهات المعنية خلال اليومين الماضيين، 5,521 جولة رقابية. للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في المنشآت التجارية والمرافق العامة. وأوضحت الأمانة أن الجولات الرقابية شملت  19 بلدية فرعية و15 بلدية محافظة مرتبطة، كانت قد أسفرت عن رصد 79 مخالفة، وإغلاق 26 منشأة مخالفة. وتوزعت المخالفات ما بين عدم التقيد بالتباعد ولبس الكمامة بالشكل الصحيح. أو عدم الالتزام بإبراز تطبيق توكلنا، وغيرها من المخالفات الوقائية. وأكدت الأمانة مواصلة الجهود لمكافحة فيروس كورونا والتأكد من رفع مستوى الامتثال للإرشادات والتدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس، مشددة على دور السكان من مرتادي الأسواق والأماكن العامة في امتثالهم للإجراءات الاحترازية والإبلاغ عن أي مخالفات عبر إدارة البلاغات 940 أو تطبيق بلدي على الهواتف المحمولة.[1]

شاهد أيضًا: كم عدد المحصنين من كورونا في السعودية 2021

الإجراءات الإحترازية في المملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية قبل أيام، عن عودة تفعيل القرار الخاص بارتداء الكمامات. وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في الأماكن المغلقة والمفتوحة، والأنشطة والفعاليات. وذلك في إطار مساعي المملكة لاحتواء انتشار فيروس كورونا في السعودية. وأشارت وزارة الداخلية السعودية إلى أنّ القرار الأخير بإعادة فرض الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، يأتي انطلاقًا من حرص حكومة المملكة على حماية صحة المواطنين والمقيمين وقاصدي الحرمين الشريفين. والحفاظ على سلامتهم بعد تزايد معدلات انتشار فيروس كورونا في السعودية.

وفي نهاية المقال تحدثنا عن تفاصيل إغلاق 26 منشأة مخالفة للإجراءات الاحترازية في جدة . كذلك تحدثنا عن عودة انتشار فايروس كورونا في المملكة والإجراءات الاحترازية المتبعة.

المراجع

  1. ^ twitter , إمارة منطقة مكة المكرمة , 06/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *