تفاصيل السماح بالسفر من السعودية

كتابة محمد - آخر تحديث: 14 سبتمبر 2020 , 01:09
تفاصيل السماح بالسفر من السعودية

تفاصيل السماح بالسفر من السعودية للمواطنين والمقيمين والتي تم الإعلان عنها من قبل مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، وأصبحت هذه الأخبار مهمة بشكل كبير للمواطنين والمقيمين الذين يريدون السفر لخارج السعودية، فقد جاء هذا القرار بعد فترة إنتظار إستمرت لأشهر منذ جائحة كورونا.

تفاصيل السماح بالسفر من السعودية

فقد أعلن مصدر من وزارة الداخلية السعودية إنه تم الحصول على موافقة ملكية خاصة بقيود مغادرة وعودة المواطنين إلى المملكة العربية السعودية، وسيكون رفعاً كاملاً للقيود، وسيتم السماح بفتح المنافذ المختلفة لعبور جميع وسائل النقل وذلك من خلال المنافذ البرية والجوية والبحرية، حيث ستبدأ هذه الإجراءات بعد تاريخ الأول من شهر يناير 2021، وذلك حسب الإجراءات المتبعة قبل جائحة كورونا.

وهذا القرار يأتي حسب ما تم رفعه من الجهات المختصة بخصوص مستجدات المواجهة مع جائحة كورونا في المملكة، مع إستمرار إرتفاع معدل إنتشار الوباء في عدد من الدول، كما أن بعضها يواجه الموجة مرة آخرى، وفي ظل عدم توفر أي لقاحات أمنة وفعالة للوقاية من فايروس كورونا بما يكفي لعلاج الجميع قبل نهاية العام 2020، والحكومة السعودية تحرص على سلامة المواطنين وصحتهم، وألا يواجهوا ذلك أثناء وجودهم لخارج المملكة.

وقد أشارت الجهات المختصة لأهمية أن يكون رفع تعليق الرحلات الدولية من المملكة وإليها وفتح المنافذ بشكل تدريجي، وهو الأمر الذي سوف يتيح الفرصة خلال الأشهر القادمة لحين زوال المخاطر المرتبطة بالجائحة وظهور اللقاحات المناسبة للفيروس.

كما سيتم الإعلان عن الموعد المحدد لرفع التعليق والسماح بها قبل 30 يوماً من تاريخ الأول من شهر يناير 2021، على أن ترفع الوزارة الإشتراطات الصحية الوقائية على المسافرين والناقلين أثناء السفر وفي صالات المطارات والموانئ والمحطات في المملكة.[1]

الدول المسموح لها بدخول السعودية

كما أعلنت المملكة عن الدول المسموح لها بدخول المملكة العربية السعودية حسب البيان الأخير للداخلية السعودية، وقد تابعنا هذا الأمر حسب المواقع الرسمية، لهذا سوف نتعرف الان على أهم الدول المسموح لها بدخول السعودية .

تم السماح بدخول المملكة والخروج منها لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي وهي الإمارات والكويت وعمان وقطر والبحرين، كما سيتم السماح بدخول غير السعوديين الحاصلين على التاشيرات خروج وعودة أو تأشيرات العمل، أو تأشيرات إقامة أو تأشيرات زيارة على أن يكون دخول مواطني دول مجلس التعاون وغير السعوديين وفق الضوابط والإجراءات الصحية والوقائية والإحترازية التي تضعها اللجان المعنية لمنع تفشي فيروس كورونا.

كما شملت الضوابط عدم دخول أي شخص لأراضي السعودية إلا بعد تقديم ما يثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ويكون التحليل من جهات موثوقة خارج المملكة لم يمر على إجرائه أكثر من 48 ساعة لحظة وصوله للمنفذ.

فيما لم يتم بيان ما هي الدول الأخرى التي سيتم السماح لها بالسفر إلى السعودية خلال فترة رفع القيود في بداية العام الجديد القادم 2021.

هذه هي المعلومات التي تهم جميع المواطنين والمقيمين في داخل وخارج المملكة الذين يريدون التعرف على التفاصيل الكاملة بخصوص السماح بالسفر من السعودية.

المراجع

  1. ^ alarabiya.net , السعودية تسمح بدخول الخليجين , 14/9/2020
97 مشاهدة