تفسير حلم سقوط الضرس بدون الم

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 27 يونيو 2020 , 20:06
تفسير حلم سقوط الضرس بدون الم

تفسير حلم سقوط الضرس من الأحلام الشائعة والمتكررة، بالإضافة لكونها من الرؤى المثيرة للخوف والريبة وتسبب الشعور بالقلق والتوتر، لأن الأسنان في الواقع جزء مهم من أجزاء الإنسان ولها دور حيوي في حياته، وتشير في أحلامه أيضًا لأشخاص وأمور مهمة حوله، حيث يعتمد التفسير على الرموز ومعانيها.

تفسير حلم خروج الدم من الضرس

سقوط الضرس في حد ذاته أمر مقلق، ويزداد القلق إذا اقترن هذا السقوط برؤية الدم، فقد يعبّر عن الحالة النفسية السيئة وقد يشير لليأس والإحباط، حيث يختلف التفسير من شخص لآخر.

تفسير حلم خروج الدم من الضرس للعزباء

إذا رأت العزباء أن ضرسها سقط في الحلم ورأت الدم ينزل منه فهذا يشير إلى تعرضها للغش والمكائد سواء من شخص تحبه أو من الأصدقاء، أما إذا سقط الضرس ونزل منه الدم لكن دون أن تشعر العزباء بأي ألم فهذا معناه أنها تمر بالعديد من المشكلات مع خطيبها، وقد تتطور الأمور لإنهاء الخطبة.

وقد يشير خلع السن أو  الضرس أيضًا إلى خلاص الفتاة من الهموم والأحزان، وأن ظروفها السيئة ستتبدل إلى خير وفرحة، وذلك وفق ابن سيرين، بينما يرى النابلسي أن نزول الدم من ضرس الفتاة بعد سقوطه معناه شعورها باليأس وخيبة الأمل والإحباط، وأنها تحاول الهروب من هذه المشاعر السلبية.

اقرأ أيضًاتفسير حلم خلع السن

تفسير حلم خروج الدم من الضرس للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تخلع ضرسها ورأت الدم يخرج منه، فإن ابن سيرين يرى أن هذا معناه أنها تمر بمشكلات كبيرة مع زوجها، أما لو خلعت المتزوجة ضرسها دون نزول الدم، فهذا إشارة إلى أنه يوجد سر خفي في حياتها ترفض البوح به.

ويرى ابن سيرين أن خروج الدم من الضرس المخلوع للمرأة المتزوجة قد يكون معناه كذلك انتهاء مشكلة كبيرة كانت تمر بها المرأة وأن الفترة المقبلة ستشهد هدوء وراحة واستقرار في حياتها، أما ابن شاهين فيرى أن الضرس المخلوع في حياة المتزوجة هو إشارة إلى أعداء يتربّصون بها، وخلعه يعبّر عن ابتعادهم عنها وخلاصها من شرهم.

تفسير حلم سقوط الضرس المسوس

رؤية الضرس المسوس في الحلم يشير إلى الإصابة بالمرض أو المرور بمشكلات كبيرة، وإذا رأى الشخص أنه يعالج الضرس المسوس لدى الطبيب، فهذا إشارة إلى أنه ستعود إليه أشياء ثمينة فقدها من قبل، وإذا تمكّن الطبيب من إصلاح الضرس المسوس وأصبح نظيفًا وبرّاقًا، فهذا فأل خير بأن المشكلات ستنتهي في القريب العاجل.

أما لو خلعت المرأة المتزوجة ضرسها المسوس، فهذه رؤية جيدة تعبر عن تخلصها من الهموم والمشكلات والآلام. ورؤية الشخص للضرس مسوسًا ومنخورًا، فهذا يشير إلى تعرضه لمشكلات صحية كبيرة، لكنها ستنتهي على خير، وقد يشير سقوط الضرس أو السن المسوس إلى الابتعاد عن أصدقاء السوء والانتصار على الأعداء.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم تفتت الضرس

تفسير حلم سقوط الضرس بدون الم

سقوط الضرس في الحقيقة يسبب الشعور بالألم، لكن إذا سقط في الحلم بدون ألم فهذا معناه تحرّر شخص من سجنه، وزوال للهموم وانتهاء للمشكلات. وقد يعبّر عن نجاحه في حياته وتخلّصه من أزمات وعراقيل كثيرة كانت تقف في سبيل تقدّمه وتفوّقه.

وإذا خلعت المتزوجة ضرسها بدون ألم، فهذا معناه أنها امرأة تتمتع بالقوة والإرادة والقدرة على تخطّي الصعاب بمفردها بما تمتلكه من ذكاء وحسن تصرّف. أما لو كان الشخص مصابًا بمرض ما ورأى في حلمه أن ضرسه يسقط دون ألم، فهذه رؤية محمودة معناها أنه سينعم الله عليه بالشفاء وان مشكلاته الصحية ستنتهي سريعًا.

تفسير حلم سقوط الضرس هو خلاص من الهموم وانتهاء للمشكلات، وقد يعبّر عن الانتصار على الأعداء والابتعاد عن أصدقاء السوء، فهو في أغلب الحالات – وفق آراء أغلب علماء المفسرين – من الرؤى المحمودة والله أعلى وأعلم.

207 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!