تكبيرات العيد مكرره لمدة ساعة كاملة mp3

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 13 مايو 2021 , 00:05 - آخر تحديث : 13 مايو 2021 , 00:05
تكبيرات العيد مكرره لمدة ساعة كاملة mp3

تكبيرات العيد مكرره لمدة ساعة كاملة mp3 من عمليات البحث المهمة في الوقت الحالي، من أجل سماع تكبيرات العيد والتي يعشقها الكثير من المسلمين ،والتي تدخل علينا الفرحة والبهجة بعد سماع التكبيرات بشكل كامل، كما يتم استخدام التكبيرات من أجل إذاعتها في مكبرات الصوت في مختلف المناطق، ومن خلال السطور التالية سنقدم لكم تكبيرات العيد مكرره من أجل سماعها.

تكبيرات عيد الفطر كاملة مكتوبة

تكبيرات عيد الفطر المبارك؛ هي من الأمور الإسلامية التي يجب على جميع المسلمين والمسلمات ترديدها بمجرد الإعلان عن أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث إنها من الطقوس المحفورة بداخلنا منذ الطفولة، وينتظر الأطفال الأعياد من أجل ترديد التكبيرات بشكل دائم احتفالاً بحلول العيد، وجاءت التكبيرات كالتالي:

الله أكبر الله أكبر الله أكبر.. لا إله إلا الله.. الله أكبر الله أكبر.. ولله الحمد، الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلّا إيّاه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيّدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيّدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرّية سيّدنا محمد وسلّم تسليما كثيرا.

شاهد أيضًا: حكم صلاة العيد للرجال

تكبيرات عيد الفطر المبارك وأنواعها

تكبيرات عيد الفطر من الأمور المستحبة في ليلة العيد وطيلة أيام العيد المبارك، وتبدأ من غروب شمس ليلة العيد وحتى أداء صلاة العيد في المسجد، وتكون أنواع التكبير كالتالي:

  • التكبير المطلق: هو التكبير والذي يردده المسلم بعد الانتهاء من أداء الصلوات الخمس المفروضة، وذلك طيلة أيم عيد الفطر المبارك أو عيد الأصحى المبارك.
  • التكبير المقيد: ذلك التكبير الذي يتم ترديده بعد الانتهاء من أداء الصلوات الخمس المفروضة، وهي من سنن عيد الأضحى المبارك، كما ورد مشروعية التكبير في عيد الفطر في القرآن الكريم لقوله تعالى: (وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّـهَ على مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).

صيغة تكبيرات عيد الفطر المبارك

التكبير والتهليل بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، من الأمور الهامة التي يتوجب على جميع المسلمين القيام بها في ليلة العيد ، من أجل الحصول على أجر تلك المناسبة العظيمة، حيث جاءت الصيغ الخاصة بالتهليل أو التكبير كالتالي:

  • صيغة التكبير عند أبو حنيفة وأبن حنبل: الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر.
  • صيغة التكبير عند الشافعية والمالكية: الله أكبر الله أكبر الله أكبر.
  • صيغة التكبير عند الصحابي ابن عباس: الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد الله أكبر وأجل الله أكبر ما هدانا.
  • ذكر سلمان الفارسي رضي الله عنه وأرضاه صيغة التكبير كالتالي:الله أكبر الله أكبر الله أكبر كبيرا، ووردت عن الصحابي عبد الله بن مسعود رضي الله عنه: الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر ولله الحمد.

شاهد أيضًا: كم عدد التكبيرات في صلاة العيد

تكبيرات العيد مكرره لمدة ساعة كاملة mp3

يمكن لجميع المسلمين والمسلمات البدء في الاستماع إلى تكبيرات عيد الفطر المبارك أو الأضحى المبارك مكرره لمدة طويلة، من أجل الاستمتاع بحلول العيد وإدخال الفرحة على الجميع من خلال الرابط التالي “من هنا“، حيث إنها تساعدنا في الحصول على بهجة عيد الفطر وتبادلها مع الجميع.

شاهد أيضًا: ما هو حكم صلاة العيدين

بذلك نصل إياكم لختام مقال تكبيرات العيد مكرره لمدة ساعة كاملة mp3 ؛ حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول صيغ تكبير عيد الفطر المبارك، والتي يجب على المسلم ترديدها.

244 مشاهدة