تمكين الضمان الاجتماعي .. رابط وطريقة التسجيل في مبادرة تمكين

تمكين الضمان الاجتماعي

تمكين الضمان الاجتماعي الذي يساعد المستفيدين على الاندماج في سوق العمل السعودي، لهذا يسعى كثير من مستفيدي الضمان الاجتماعي للانضمام والتسجيل في الضمان الاجتماعي ليتسنى لهم الحصول على عمل خاص بهم، حيث تعتبر مبادرة تمْكين الضَمان الاجتماعي من الأنظمة المميزة التي تواكب رؤية المملكة 2030، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على تمكين الضمان الاجتماعي.

تمكين الضمان الاجتماعي

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة جديدة تتيح إمكانية تحديث بيانات المستفيدين في الضمان الاجتماعي القادرين على العمل، وذلك من أجل تسهيل استفادتهم من الخدمات التي تقدمها تمكين، والتي تتمثل في التوظيف والتدريب والتأهيل، حيث تهدف الخدمة الجديدة إلى تسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة وعملائها عبر قنوات جديدة وبتقنيات ميسرة ومتطورة.

الأمر الذي سيساهم في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، وتطوير الآليات الخاصة بدعم المستفيدين، من أجل الوصول إلى الباحثين عن العمل من أفراد الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، والتي تعتبر أحد الجهود المهمة التي تبذلها الوزارة مع المستفيدين جميعهم لتمكينهم من الاعتماد على الذات، حيث يمكن الجميع المستفيدون القادرون على العمل القيام بتسجيل أنفسهم في خدمة تمكين بسهولة.

وخدمة تمكين سوف تساهم في تمكين وتأهيل لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، القادرين على العمل، وتحويلهم إلى أشخاص منتجين ومستقلين مادياً عبر تدريبهم وتأهيلهم ودمجهم في سوق العمل، حيث يستهدف البرنامج الفئة العمرية بين 18 و59 عاما القادرين على العمل واللائقين طبياً.

اقرأ أيضًا: الخدمات الالكترونية الضمان الاجتماعي

طريقة التسجيل في مبادرة تمكين السعودية

التسجيل في مبادرة تَمكين من الضمان الإجتماعي يعتبر من الأمور الضرورية التي يجب على المقتدرين جميعهم على العمل والمستفيدين من الضمان الاجتماعي القيام بالتسجيل في المبادرة، وذلك من أجل استمرار الاستفادة من الضمان الاجتماعي، حيث يجب الحصول على التدريب والتأهيل والتوظيف، ويتم التسجيل في المبادرة من خلال قيام المستفيدين الذين تنطبق عليهم الشروط القيام بتحديث البيانات الخاصة بهم ويتم دخولهم بشكل تلقائي لمبادرة تمكين، وقد وضعت اللائحة عدداً من الأمور المهمة بخصوص معاش الضمان للمستفيدين من مبادرة تَمكين وهي:

  • أجازت اللائحة صرف معاش الضمان كاملاً للمستفيدين الأساسيين إن كان راتبه ثلاثة آلاف ريال سعودي، وما زاد عن ذلك يخضع لضوابط اللائحة حول الحد المانع، وهو الذي أجاز إستمرار الصرف له لمدة عام، اعتبارا من تاريخ الالتحاق بسوق العمل، كما أجازت الصرف للمرافق الممكن للمدة نفسها.
  • بإمكان المستفيدين الممكن للحصول على سجل تجاري أو رخصة تجارية مع إستمرار صرف معاش الضمان لمدة ستة أشهر من بدء العمل في سوق العمل بنشاطه التجاري.
  • كما تجيز اللائحة صرف مساعدة مقطوعة للمستفيدين الملتحقين بسوق العمل، سواء كان أساسياً أو مرافق وفق ضوابط البرنامج.

شاهد أيضاً: حقيقة الغاء رسوم المرافقين

رابط مبادرة تمكين الضمان الإجتماعي السعودية

تعتبر مبادرة تمكين من المبادرات المهمة لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي السعودي، والتي سوف تؤهلهم إلى سوق العمل السعودي وإعطائهم التدريبات المختلفة التي تساهم في زيادة خبراتهم وكفاءتهم في العمل، لهذا يمكن الدخول إلى مبادرة تَمكين من الضَمان الاجتماعي السعودي من خلال الدخول إلى الرابط المباشر لتمكين عبر الرابط “من هنا“.

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

هذه هي المعلومات الخاصة بمبادرة تمكين التي أعلنت عنها الضمان الاجتماعي لجميع المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وبينا أنه يجب تحديث البيانات الخاصة بالضمان الاجتماعي لجميع المستفيدين في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ hrsd.gov.sa , تمكين الضمان الإجتماعي , 2023-05-02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *