تمكين الضمان الاجتماعي .. رابط وطريقة التسجيل في مبادرة تمكين

كتابة محمد ابو العلا - تاريخ الكتابة: 29 نوفمبر 2020 , 14:11
تمكين الضمان الاجتماعي .. رابط وطريقة التسجيل في مبادرة تمكين

تمكين الضمان الاجتماعي الذي يساعد المستفيدين على الإندماج في سوق العمل السعودي، لهذا يسعى كثير من مستفيدي الضمان الإجتماعي للإنضمام والتسجيل في الضمان الإجتماعي ليتسنى لهم الحصول على عمل خاص بهم، حيث تعتبر مبادرة تمْكين الضَمان الإجتمَاعي من الأنظمة المميزة التي تواكب رؤية المملكة 2030.

تمكين الضمان الاجتماعي

أطلقت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية خدمة جديدة تتيح إمكانية تحديث بيانات المستفيدين في الضمان الإجتماعي القادرين على العمل، وذلك من أجل تسهيل إستفادهم من الخدمات التي تقدمها تمكين والتي تتمثل في التوظيف والتدريب والتأهيل، حيث تهدف الخدمة الجديدة إلى تسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة وعملائها عبر قنوات جديدة وبتقنيات ميسرة ومتطورة .

الأمر الذي سيساهم في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، وتطوير الآليات الخاصة بدعم المستفيدين، من أجل الوصول إلى الباحثين عن العمل من أفراد الأسر المستفيدة من الضمان الإجتماعي بالمملكة العربية السعودية، والتي تعتبر أحد الجهود المهمة التي تبذلها الوزارة مع جميع المستفيدين لتمكينهم من الإعتماد على الذات، حيث يمكن الجميع المستفيدين القادرين على العمل القيام بتسجيل أنفسهم في خدمة تمكين بسهولة.

وخدمة تمكين سوف تساهم في تمكين وتأهيل لمستفيدي ومستفيدات الضمان الإجتماعي، القادرين على العمل، وتحويلهم إلى أشخاص منتجين ومستقلين مادياً عبر تدريبهم وتأهيلهم ودمجهم في سوق العمل، حيث يستهدف البرنامج الفئة العمرية بين 18 و59 عاما القادرين على العمل واللائقين طبياً.

طريقة التسجيل في مبادرة تمكين السعودية

التسجيل في مبادرة تَمكين من الضمان الإجتماعي يعتبر من الأمور الضرورية التي يجب على جميع المقتدرين على العمل والمستفيدين من الضمان الإجتماعي القيام بالتسجيل في المبادرة، وذلك من أجل إستمرار الإستفادة من الضمان الإجتماعي، حيث يجب الحصول على التدريب والتأهيل والتوظيف، ويتم التسجيل في المبادرة من خلال قيام المستفيدين الذين تنطبق عليهم الشروط القيام بتحديث البيانات الخاصة بهم ويتم دخولهم بشكل تلقائي لمبادرة تمكين، وقد وضعت اللائحة عدد من الأمور المهمة بخصوص معاش الضمان للمستفيدين من مبادرة تَمكين وهي:

  • أجازت اللائحة صرف معاش الضمان كاملاً للمستفيدين الأساسيين إن كان راتبه ثلاثة آلاف ريال سعودي، ومازاد عن ذلك يخضع لضوابط اللائحة حول الحد المانع، وهو الذي أجاز إستمرار الصرف له لمدة عام، إعتباراً من تاريخ الإلتحاق بسوق العمل، كما أجازت الصرف للمرافق الممكن لنفس المدة.
  • بإمكان المستفيدين الممكن للحصول على سجل تجاري أو رخصة تجارية مع إستمرار صرف معاش الضمان لمدة ستة أشهر من بدء العمل في سوق العمل بنشاطه التجاري.
  • كما تجيز اللائحة صرف مساعدة مقطوعة للمستفيدين الملتحقين بسوق العمل سواء كان أساسي او مرافق وفق ضوابط البرنامج.

رابط مبادرة تمكين الضمان الإجتماعي السعودية

تعتبر مبادرة تمكين من المبادرات المهمة لجميع المستفيدين من الضمان الإجتماعي السعودي، والتي سوف تؤهلهم إلى سوق العمل السعودي وإعطائهم التدريبات المختلفة التي تساهم في زيادة خبراتهم وكفائتهم في العمل، لهذا يمكن الدخول إلى مبادرة تَمكين من الضَمان الإجتماعي السعودي من خلال الدخول إلى الرابط المباشر لتمكين عبر الرابط “من هنا“.

هذه هي المعلومات الخاصة بمبادرة تمكين التي أعلنت عنها الضمان الإجتماعي لجميع المواطنين الميستفيدين من الضمان الإجتماعي، وبينا أنه يجب تحديث البيانات الخاصة بالضمان الإجتماعي لجميع المستفيدين في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ hrsd.gov.sa , تمكين الضمان الإجتماعي , 29/11/2020
3557 مشاهدة