توكلنا تصريح ساعه .. كيف اخذ تصريح ساعه مشي من توكلنا للتصاريح

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 24 مايو 2020 , 21:05
توكلنا تصريح ساعه .. كيف اخذ تصريح ساعه مشي من توكلنا للتصاريح

يرغب البعض في معرفة طريقة أخذ تصريح ساعه مشي من تطبيق توكلنا للتصاريح الأمنية 1441 في المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما أصبح متاح الآن أمام الجميع الحصول على تصريح للمشي لمدة ساعة واحدة يوميًا في السعودية، بالتزامن مع تطبيق بعض الإجراءات الجديدة فيما يتعلق بالحظر الكلي في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية.

توكلنا تصريح ساعه

مع بداية فترة حظر التجول بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا، قد أصبح تطبيق توكلنا من بين أهم التطبيقات التي يتم استخدامها على نطاق واسع داخل المملكة العربية السعودية، حيث أصبح واحد من المنافذ التي يمكن من خلال الحصول على تصاريح التنقل بين المناطق في المملكة العربية السعودية في أوقات الحظر، وكذلك الحصول على تصريح مشي لمدة ساعة في وقت الحظر، وغيرها من الخدمات الأخرى التي يتم تقديمها الآن من خلال تطبيق توكلنا.

شاهد أيضًا: التطبيقات المسموح لها بالتوصيل في السعودية وقت الحظر

شروط تطبيق توكلنا

يعد تطبيق توكلنا من بين أشهر تطبيقات الهواتف المحمولة في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة، حيث يقدم عدد كبير من الخدمات المميزة التي يستفيد بها المواطن في أوقات حظر التجول في السعودية.

وقد جاءت أهم خدمات تطبيق توكلنا 1441 على النحو التالي:

  • الخصول على تصريح ساعه للمشي بشكل يومي.
  • الحصول على تصريح التنقل بين المدن في المملكة العربية السعودية وقت الحظر.
  • الحصول على تصريح تموين طارئ بشروط معينة وأهمها أن يتم استخدامه بعد بدء منع التجول الكلي والجزئي لمدة 4 ساعات أسبوعيا بحد أقصى.
  • تصريح موعد طبي
  • تصريح مؤقت لسائقي المركبات.

وكانت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” قد أعلنت بشكل رسمي إن الفترة المقبلة سوف تشهد قيامها بوضع العديد من الخدمات الجديدة ضمن تطبيق توكلنا، ومن بينها خدمات العزل المنزلي باستخدام الأساور الذكية، وكذلك خدمة الحصول على تصريح وطلب سيارة إسعاف، وبجانب خدمة عرض مخالفات منع التجول والإعتراض عليها.

شاهد أيضًا: أبشر تصريح تنقل الامن العام .. طلب تصريح تنقل الامن العام بالخطوات

رقم تطبيق توكلنا

أطلقت وزارة الصحة السعودية تطبيق توكلنا في الفترة الأخيرة ضمن جهودها من أجل السيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، وهذا عن طريق جعل المواطن أو المقيم قادر على استخراج التصاريح المختلفة من خلال تطبيق إلكتروني عبر هاتفه المحمول.

ويمكن الوصول إلى المسؤولين عن تطبيق توكلنا من خلال أرقام وزارة الصحة وهي: 937

الجدير بالذكر، بأنه يمكن تحميل تطبيق توكلنا والتواصل مع خدمة الدعم من خلاله وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • يمكن تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح المختلفة من خلال أجهزة الأيفون، وهذا عبر المتجر الإلكتروني أيل ستور من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • يمكن تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح من خلال الأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام الأندرويد، وذلك من خلال المتجر الإلكتروني جوجل بلاي عن طريق الرابط التالي: “من هنا“.

كيف اخذ تصريح ساعه مشي من توكلنا للتصاريح

يمكن الحصول على تصريح مش ساعه في أوقات الحظر بالمملكة العربية السعودية 1441 من خلال تطبيق توكلنا للتصاريح، وذلك باتباع التعليمات التالية:

  • ادخل على تطبيق توكلنا وسجل الدخول باسم المستخدم والرقم السري
  • ادخل على صفحة استخراج التصاريح الأمنية
  • اختار الحصول على تصريح ساعة مشي
  • أكتب كل المعلومات الشخصية المطلوبة مثل الاسم ورقم الهوية وغيرها من المعلومات الأخرى.
  • اضغط على “إرسال الطلب” والانتظار لحين وصول رسالة تأكيدية بشأن الموافقة عليه.

شاهد أيضًا: تطبيق اسعفني تصريح خروج وقت الحظر في السعودية 

بذلك نصل إلى ختام هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن خطوات الحصول على تصريح ساعة مشي في أوقات الحظر من خلال تطبيق توكلنا التابع لوزارة الصحة السعودية.

671 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!