تفاصيل جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 في جدة للمرة الأولى

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 27 يوليو 2021 , 00:07 - آخر تحديث : 26 يوليو 2021 , 23:07
تفاصيل جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 في جدة للمرة الأولى

جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 في جدة للمرة الأولى في السعودية، حيث تعد تلك المسابقة من ألعاب سباقات الفورمولا على الحلبات المعدة من أجل هذا السباق، وأعلنت وزارة الرياضة السعودية إجراء دورة من تلك المسابقة للمرة الأولى في تاريخ السعودية في مدينة جدة في شتاء 2021، وفي الفترة الحالية يتم بناء مضمار السباق وحجز تذاكر المسابقة، وفيما يأتي نتعرف على تفاصيل المسابقة الكبري للفورمولا في جدة بالتفصيل، كما نتعرف على طريقة حجز المسابقة.

جائزة السعودية الكبرى

أعلنت وزارة الرياضة السعودية عن طرح تذاكر فورمولا 1 في جدة، حيث ستقام تلك المسابقة للمرة الأولى في المملكة في الفترة بين 3 إلى 5 ديسمبر 2021، وطرحت الوزارة أكثر من 40% من التذاكر لحضور السباق بسبب تقليل الأعداد حرصًا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بين الحضور، ومن المتوقع أن يزيد عدد التذاكر بمرور الوقت بسبب إدخال اللجنة المنظمة للسباق عدد من التحديثات المهمة. [1]

قوانين الجائزة الكبرى

يعرف سباق الفورمولا بسباق الجائزة الكبرى وأعلى صنف من سباقات الفورمولا بالمقعد الفردي والعجلات المفتوحة، والموسم الواحد يتكون من أكثر من سباق ويصمم لها حلبات مخصصة للسباق ومضمار معين بمواصفات تحددها الهيئة المنظمة للسباق،  ويجب أن تتوافق السيارات المشاركة في البطولة مع القوانين الخاصة بتلك البطولة فارتفاع السيارة لا يقل عن 95 سم، والعرض لا يقل عن 180 سم ووزن السيارة لا يقل عن 600 كجم.

موقع فورمولا 1 جدة

من المقرر أن تقام مسابقة فورمولا 1 في جدة في السعودية على كورنيش مدينة جدة على البحر الأحمر، وسيعمل المصمم العالمي هيرمان تيلك على تصميم حلبة السباق، وستكون جاهزة في نوفمبر 2021، ويبلغ طول الحلبة حوالي 5 كيلو متر وعدد لفاتها 27 لفة، ويصفنها الاتحاد الدولي للسيارات بكونها من الدرجة الأولى.

شاهد أيضاً: اسماء سيارات فخمة ومشهورة باللغة العربية مكونة من 5 أو 6 حروف

مواعيد سباقات فورمولا 1 2021‌

من المقرر أن تقام سباقات فورمولا 1 في جدة في الفترة بين 3 إلى 5 من ديسمبر 2021، بعد توقيع صفقة طويلة الأمد مع المملكة، حيث يهتم الكثير من الأشخاص بهذا النوع من السباقات المميزة حول العالم، ومن المنتظر أن يتم حجز حضور سباقات فورمولا 1 في جدة.

شاهد أيضاً: أسعار سيارات mg في السعودية 2021

رابط حجز فورمولا 1 السعودية

يمكن حجز التذاكر الخاصة بسباق الجائزة السعودية الكبرى من خلال الموقع المخصص من قبل وزارة الرياضية في المملكة مباشرة “من هنا“، وذلك من خلال الدخول إلى الموقع والنقر على شراء التذاكر واختيار التذكرة المناسبة.

طريقة حجز تذاكر الجائزة الكبرى السعودية

يمكن حجز تذاكر الجائزة الكبرى السعودية من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لحجز تلك التذاكر، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع حجز تذاكر فورمولا 1 “من هنا“.
  • النقر على شراء التذاكر.
  • اختيار نوع التذكرة من الأنواع المتاحة.
  • النقر على أيقونة عدد التذاكر واختيار عدد التذكرة المطلوبة.
  • النقر على أيقونة التالي.
  • إنشاء حساب جديد في الموقع أو تسجيل الدخول في حالة التسجيل المسبق.
  • دفع قيمة التذكرة بالطرق المتاحة للدفع.
  • تأكيد الحجز.
  • الاحتفاظ بالتذكرة والذهاب في الموعد المحدد.

أسعار تذاكر فورمولا 1

تم تحديد أسعار التذاكر الخاصة بسباق الجائزة السعودية الكبرى فورمولا 1 كالتالي:

  • المدرجات الجنوبية التي تقع على جانبي المضمار والتي تعد أقل سعر تذكرة 2070ريال سعودي لمدة 3 أيام، ويحصل الفرد على 3 تذاكر دخول عام للحفلات الموسيقية، والدخول إىل منطقة البروميناد والفعاليات والمقربة من منطقة المشجعين، كما يمكن الحصول على موقف سيارات مجاني.
  • تذاكر المدرجات الرئيسية التي تقع في مكان مميز في قلب الحلبة وسعر التذكرة 2875 ريال سعودي، ويحصل الفرد على 3 تذاكر للدخول للحفلات الموسيقى ومنطقة البروميناد ومنطقة الفعاليات ومقاعد مميزة.
  • الضيافة المتميزة سعر التذكرة 13800 ريال سعودي 3 تذاكر حضور الحفلات الموسيقية من الدائرة الذهبية وبطاقات الدخول في علم فاخرة و التقاط الصور على خط الانطلاق ونقل كبار الشخصيات، كما يمكن الدخول إلى استراحات الضيافة بصالة تطل على الحلبة مشيدة للحدث.
  • نادي البادوك أعلى مستوى من التذاكر الذي يقدم الرفاهية بأبهى صورها، حيث سعر التذكرة 25 ألف ريال سعودي لمدة 3 أيام، ويحصل الفرد على 3 تذاكر حضور الحفلات من الدائرة الذهبية، وإطلالة 360 درجة من السطح وتجربة مشاهدة السباق عن قرب وخدمة نقل كبار الشخصيات والحصول على المشروبات طوال اليوم مع قائمة من أشهى الأطعمة.

شاهد أيضًا: طريقة تجديد استمارة سيارة ايجار منتهي بالتمليك الراجحي

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على جائزة السعودية الكبرى فورمولا 1 في السعودية، كما تعرفنا على موعد إجراء تلك المسابقة للمرة الأولى في المملكة، وأسعار التذاكر الخاصة بها.

المراجع

  1. ^ saudiarabiangp.com , جائزة السعودية الكبرى , 26/7/2021
76 مشاهدة