جورج تاون في ماليزيا : عاصمة ماليزيا التراثية والمدينة التاريخية

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 8 ديسمبر 2019 , 21:12
جورج تاون في ماليزيا : عاصمة ماليزيا التراثية والمدينة التاريخية

جورج تاون في ماليزيا هي المدينة التراثية في هذا البلد والعاصمة التاريخية لماليزيا التي قاومت الاستعمار البريطاني من قبل ولا تزال صامدة حتى الوقت الحالي.

وتُعد هذه المدينة هي عاصمة جزيرة بينانج في ماليزيا وأكبر منطقة تجمع للسكان، حيث يُوجد بها مع الأماكن المحيطة ما يقارب 2.5 مليون نسمة في الوقت الحالي وفي ازدياد من وقت إلى آخر، ولهذا تم إدراجها في قائمة اليونسكو من قبل.

وتتمتع هذه المدينة بالمناخ الجميل ومجموعة كبيرة من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا، سواء كانت الشواطئ أو الأبراج أو الأماكن السياحية في جورج تاون التي تُعجب الزوار بشكل كبير، ولهذا يزور هذا المكان الملايين من السياح طوال العام سواء من الدول العربية أو الأجنبية.

جورج تاون في ماليزيا

جورج تاون في ماليزيا تقع في الطرف الشمالي الشرقي من جزيرة بينانج الكبرى والمعروفة، وتُحاط هذه المدينة بمجموعة كبيرة من التلال والغابات بجانب البحيرات التي توجد في هذا المكان، وبالتالي تجمع هذه المنطقة مجموعة كبيرة من المياه، مما يجعل المناخ معتدلاً بعض الشيء بها.

ولهذا يتواجد في مدينة جورج تاون مجموعة كبيرة من السكان، لأن المنطقة تتناسب مع جميع الأنشطة. وقد أصبحت هذه المدينة في وقت ما وخاصّةً في عام 1867 ميلادية مستعمرة بريطانية.

ورغم محاولة البريطانيين في هذا الوقت لتغيير هذه المدينة وأهلها، إلا أن هذا لم يفلح بسبب الصمود الكبير من قبل السكان ومن قبل الأهل في هذه المدينة ضد كل من يريد إخراجهم منها، وأن يمحو العادات والتقاليد الخاصة بهم والتي التزموا بها على مر الزمان.

مناخ جورج تاون ماليزيا

مناخ جورج تاون الماليزية متناسق بشكل كبير طوال العام ومعتدل يميل إلى نسب الحرارة المرتفعة قليلاً، وهو مناخ إستوائي، ولهذا الكثير من السياح يزورون هذه المدينة من وقت إلى آخر.

وتتراوح درجات الحرارة في مدينة جورج تاون الماليزية بين 21 و 32 درجة مئوية، ونادراً ما تزيد عن هذا، بينما تسقط الأمطار في هذه المدينة في شهر أغسطس وشهر أكتوبر من كل عام، وأقل نسبة تساقط الأمطار تكون في بداية العام وخاصّةً في شهر فبراير.

لكن بالنسبة للمناخ العام في جورج تاون، فهو مقبول إلى حد كبير بل يميل للبرودة والانتعاش في الكثير من الأحيان، ولهذا يُفضل السياح هذه المدينة عن غيرها من مدن ماليزيا بشكل عام، ويذهبون إليها بشكل كبير طوال العام.

التسوق في جورج تاون

من الأنشطة التي يُمكن ممارستها في جورج تاون في العاصمة الماليزية التسوق خاصّةً في ظل توفر العديد من الخدمات التسويقية المميزة في هذا المكان، ولهذا يذهب إليه الكثير من الزوار لماليزيا بشكل عام، حيث لا يُوجد أي مكان من أماكن السياحة في جورج تاون إلا وبه الكثير من أماكن التسوق والمتاجر والعلامات التجارية المميزة سواء المحلية أو العالمية.

التسوق في جورج تاون

وتُقدم هذه المتاجر العديد من المنتجات بداية من الطعام والشراب وحتى الإكسسورات والملابس والشنط ومنتجات أخرى من صناعة أهل هذه المدينة، بجانب العروض المميزة التي تُقدمها هذه المتاجر وبيعها، منتجات رائعة للغاية بسعر مناسب، مما يجعلها من أرخص الأسواق في ماليزيا بشكل عام بالنسبة للزوار سواء العرب أو الأجانب.

في رأيكم ما هو أفضل نشاط يُمكن القيام به في هذه المدينة الكبرى؟ وما هي أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام؟.

114 مشاهدة