حارس الملك سلمان الجديد

كتابة دعاء - آخر تحديث: 29 أغسطس 2020 , 11:08
حارس الملك سلمان الجديد

حارس الملك سلمان الجديد من هو؟ وما هي أهم المعلومات عنه؟ هذه الأسئلة من الأمور التي تشغل بال الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية من أجل التعرف على هوية الحارس الشخصي الجديد لخادم الحرمين الشريفين، وذلك بعدما أعلن الديوان الملكي عن تعيين حارس شخصي جديد للملك، بعد مقتل الحارس السابق على يد صديقه، في حادث مؤسف هز المجتمع السعودي بأكمله في عام 2019.

الحرس الملكي السعودي

هيئة الحرس الملكي السعودي هي أحد الهيئات النظامية التي تعمل على حراسة وتأمين الملك في السعودية، وكذلك ولي العهد، وكبار الشخصيات التي تزور المملكة في القصور والدواوين الملكية، في جميع المناسبات والفعاليات التي تكون على أرض المملكة وتحت إشراف وقيادة الملك.

وكان الحرس الملكي أحد الهيئات التاعبة لوزارة الدفاع، ثم أصبحت هيئة مستقلة، لها ميزانية مستقلة من الدولة، وأصبح الرئيس المباشر لرئيس الحرس الملكي هو الملك بنفسه، وليس وزير الدفاع كما كان في السابق.[1]

شاهد أيضًا: متى تولى الملك سلمان الحكم وأهم إنجازاته

حارس الملك سلمان الجديد

في شهر أكتوبر لعام 2019 صدر تكليف من إدارة شئون الضباط برئاسة الحرس الملكي في المملكة العربية السعودية بتكليف العميد سعد بن مسفر بن بداح القحطاني قائدًا لقوة الحرس الخاص، والحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وحتى إشعار آخر.

وكان قرار تكليف القحطاني قد جاء بعد حادث مقتل اللواء عبدالعزيز الفغم الذي تم الإعلان عن مقتله على يد صديقه خلال مشاجرة وقعت بينهما، حيث عمل سعد القحطاني في القوات المسلحة السعودية، وتم ترقيته إلى منصب عميد في رئاسة الحرس الملكي في عام 2015.

وهو ابن العميد السابق ركن بن مسفر القحطاني، الذي شغل منصب قائد كتيبة المشاة الآلية الثالثة عشرة للحرس الوطني، وكان قبل ذلك، قد تم توكيله بمهام ميدانية تتعلق بمواجهة الحوثيين في نجران، مما أدى إلى إصابته بقذيفة تم استهدافه بها، وسافر على إثرها إلى فرنسا للعلاج، وعاد مرة أخرى إلى المملكة وهو يتمتع بصحة جيدة، وكانت المرة الأولى التي ظهر فيها القحطاني بصحبة الملك في خلال استقباله لرئيس المجلس السيادي السوداني، ورئيس حكومة السودان.

شاهد أيضًا: الحرس الوطني استعلام برقم الهوية

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تعرفنا من خلاله على هوية حارس الملك سلمان الجديد ، وأهم المعلومات عنه والمناصب التي شغلها في الحكومة السعودية، كما تعرفنا على رئاسة الحرس الملكي السعودي، ومهامها، ونشأتها.

المراجع

  1. ^ srg.gov.sa , رئاسة الحرس الملكي , 29/08/2020
161 مشاهدة