حبوب منع الحمل cerazette والدوره الشهريه

كتابة محمد رحال -
حبوب منع الحمل cerazette والدوره الشهريه

تستخدم حبوب منع الحمل cerazette لمنع الحمل من فترة ما بعد الولادة، وحتى ما يمتد لعام ونصف تقريباً. ولكن كيف يتم التفاعل بين حبوب منع الحمل cerazette والدوره الشهريه ؟.. هل تؤثر الحبوب عليها بشكل سلبي أم إيجابي؟.. هذا ما سوف نتعرض للإجابة عليه من خلال مقالنا التالي عن حبوب منع الحمل cerazette والدوره الشهريه بموقع محتويات.

حبوب منع الحمل cerazette والدوره الشهريه

  • يتم تناول حبوب منع الحمل cerazette في اليوم الأخير من الدوره الشهريه.
  • يُعتبر الغرض الرئيسي في أخذ حبوب منع الحمل cerazette في اليوم الأخير للدوره الشهريه بهدف التحكم في التبويض والذي يبدأ بعد إنتهاء الدوره.
  • يُعتبر النزيف الحاد، أو إنقطاع النزيف بشكل مفاجيء من أبرز الأعراض الجانبية لحبوب cerazetta ، والذي يجب إسعافه، ورؤية الطبيب فوراً.
  • تُستغل بعض حبوب منع الحمل لتأخير الدورة الشهرية للعديد من الأسباب، ومنها الإصابة بإعاقة جسدية أو ذهنية تمنع التحكم في استخدام الفوط الصحية.
  • يُضاف أيضاً التعرض لفقر الدم، أو الإصابة بالربو، أو الصرع، أو الصداع النصفي وهي أمراض خطيرة التأثير، ويحتد تأثيرها بسبب نزول كميات الدم في فترات الدوره الشهريه.
  • تزايد فترة الإضطرابات الجسدية والنفسية لفترة تصل إلى عشرة أيام.
  • تلجأ النساء أيضاً إلى إستخدام حبوب منع الحمل لحضور بعض الاحتفالات الهامة، أو لوجود بطولة رياضية، وكذلك حفلات الزفاف.
  • تُؤخذ الحبوب أيضاً لتأخير الدوره الشهريه من أجل التخفيف من حدة النزيف، وطول فترة نزوله، ونظراً لأن حبوب منع الحمل cerazetta تعتبر البديل الأقوى من الحبوب المسكنة لأعراض متلازمة الدورة الشهرية الغير فعالة.

يُشترط في حبوب منع الحمل المستخدمة لإيقاف الدوره الشهريه أن تكون أحادية الهرمون، أو خفيفة التأثير، ولهذا تُعتبر حبوب منع الحمل cerazetta هي أفضل اختيار.

تعتبر حبوب cerazetta هي الخيار الأفضل لإيقاف الدوره الشهريه
تعتبر حبوب cerazetta هي الخيار الأفضل لإيقاف الدوره الشهريه

حبوب منع الحمل cerazette

وتنتمي هذه الحبوب إلى مجموعة حبوب منع الحمل أُحادية الهرمون، والتي يُسمح بتناولها في فترات الرضاعة، ومع الأيام الأخيرة في الدوره الشهريه .

تُوصف حبوب منع الحمل cerazette للراغبات في التحكم بالإنجاب، وهي تُناسب المُرضعات والأمهات حتى عامهنّ الأربعين.

وتتشبّع حبوب منع الحمل cerazette بهرمون الإستروجين، والذي يعمل على منع تخصيب البويضات بالحيوانات المنوية.

كما وتؤثر حبوب cerazette أيضاً على التبويض، فتوقف عمله والذي يلي فترة الدوره الشهريه.

ومن أهم مميزات هذه الحبوب هو أنه إذا تم نسيان تناولها، فيُمكن للمرأة أن تظل بمأمن حتى مرور 12 ساعة من ميعاد تناولها الرئيسي.

ونُشير هنا أيضاً إلى أنه يجب استخدام الواقي الذكري بالنسبة للرجل عند العلاقة الحميمية، وفي حالة نسيان المرأة لتناول الحبة، يُمكن أخذها بعد الموعد الرئيسي بثلاث ساعات.

ويلزم أن تُجدد فترة تناول هذه الحبوب كل 21يوم، وأن يتم المتابعة مع الطبيب للتغيير إلى ثنائية الهرمون بعد مرور ستة أشهر من تناول حبوب cerazette .

حبوب منع الحمل cerazetta من أفضل الخيارات لإيقاف الدورة الشهرية

ما هي أبرز الأعراض الجانبية لحبوب cerazetta ؟

تتعدد الأعراض الجانبية لحبوب منع الحمل cerazetta، ومن أبرزها الشعور بالصداع، والإرهاق، ويُحتمل أن يحدث عزوف عن العلاقة الزوجية.

فضلاً عن الشعور المستمر بالاكتئاب، أو التوترات المزاجية والنفسية، ويُمكن أن يحدث اضطراب في الشهية، أو انتفاخ بسيط في المعدة.

ويُمكن أن تظهر بعض الأعراض الأخرى كحكة الجلد، أو تورم القدمين، واليدين، وكذا توجد إحتمالية بسيطة لحدوث حمل خارج جدار الرحم.

من الأعراض الجانبية الأخرى لحبوب cerazette تساقط الشعر، وظهور بعض البثور على البشرة، وكذا زيادة وزن المرأة، والميل أحياناً للقيء.

20415 مشاهدة