طريقة حجز تذاكر سفر رخيصة من السعودية 1444

طريقة حجز تذاكر سفر رخيصة من السعودية 1444

تذاكر سفر رخيصة، حيث يعتبر الحصول على تذكرة سفر قبل موعد الرحلة بحوالي شهرين من أنسب الفترات التي ينصح بها للبحث عن أرخص أسعار التذاكر، كما يتوفر العديد من الشركات المتخصصة ببيع التذاكر وحجوزات السفر في المملكة العربية السعودية، والتي تقدم عروضاً مميزة بشكل دائم، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على  طريقة حجز تذاكر سفر رخيصة من السعودية 1444.

تذاكر سفر رخيصة

يبحث المسافرون حول العالم عن أفضل الطرق التي مكن من خلالها الحصول على تذكرة سفر رخيصة، ولكن تختلف الطرق باختلاف وجهة المسافر ووضعه،  بالإضافة لموعد حجز التذكرة، حيث يعتبر موعد الحجز من أهم الأمور وأكثرها تعقيدًا، والتي يدخل فيها الكثير من المعطيات، وبالتالي لا يوجد أي قاعدة ثابتة يمكن من خلالها التنبؤ بسعر التذكرة، كما ينصح بعدم البحث عن سعر التذكرة في مصدر واحد فقط، بل البحث في أكثر من موقع واختيار الأنسب، حيث يوجد العديد من المواقع الرسمية والخاصة التي يمكن من خلالها حجز تذكرة الطيران.

طريقة حجز تذاكر سفر رخيصة من السعودية 1444

يمكن للمسافر أن يحصل على تذكرة سفر رخيصة بسهولة، وذلك من خلال الأخذ بعين الاعتبار مجموعة الشروط التالية:[1]

  • حجز التذكرة قبل السفر بفترة طويلة: معظم شركات الطيران في العالم لا توفر أي عروض أو حسومات على الرحلات السريعة، مما يدفع بالمسافر لحجز التذكرة قبل السفر بمدة، وذلك حتى يتمكن من البحث عن أفضل العروض المتوفرة.
  • الاعتماد على الشركات المتوسطة: ينصح بزيارة الشركات المتوسطة والتي توفر الكثير من العروض بشكل دائم وبمختلف الأوقات.
  • استخدام المتصفح الخفي: ينصح باستخدام المتصفح الخفي، وذلك لأنه لا تظهر كافة النتائج التي تتعلق بعروض الطيران في المتصفحات العادية.
  • اختيار المطار الأوفر: يجب على المسافر أن يملك بعض المرونة ليتمكن من الحصول على سعر تذكرة أفضل، وذلك من خلال النزول في مطار أو منطقة قريبة من الوجهة المحددة.
  • الاعتماد على المواقع الرسمية: ينبغي على المسافر أن يختار موعد طيارته وسعر التذكرة من الموقع الرسمي لشركة الطيران، وذلك لأنه يوجد الكثير من المكاتب التي تحصل على نسبة من سعر التذكرة.
  • حجز تذكرة بعملة أخرى: يجب على المستخدم أن يختار تذكرة سفر بعملة بلد ضعيف، مما يوفر على نفسه الكثير من المال بحال حجز التذكرة بعملة بلد قوية، بالإضافة إلى أنه لا ينصح بحجز التذاكر باليورو أو الدولار أبدًا.
  • استخدام بطاقة المكافئات: توفر غالبية شركات الطيران العالمية بطاقة للمسافرين يسجل عليها كافة الرحلات التي يقوم بها المسافر، حيث إنه كلما كانت الرحلة أطول يتم احتساب نقاط أكثر.
  • استخدام خصم الطلاب: توفر شركات الطيران خصومات خاصة بالطلاب، كما تتراوح نسبة الخصم الخاصة بالطلاب في معظم الشركات من 20% وحتى 30%.
  • اختيار الوقت الأفضل: تقدم شركات الطيران عروضاً في أيام محددة من العام، على سبيل المثال اليوم الوطني في البلد أو يوم تأسيس الشركة، وبالتالي يجب اختيار اليوم الذي يتوفر فيه عروض مناسبة.
  • الابتعاد عن حجز تذكرة الطيران المباشر: ينصح بعدم حجز تذكرة الطيران المباشر، وذلك لأن سعرها يكون أعلى من الأيام العادية.
  • الاعتماد على المواقع التي تعرض الأسعار: يوجد العديد من المواقع التي يمكن من خلالها معرفة أفضل سعر، وذلك من خلال تحديد تاريخ ووجهة السفر، حيث تقوم هذه المواقع بعرض قائمة تتضمن جميع العروض التي تقدمها الشركات بهذا اليوم.
  • السفر في أيام الدوام: ترتفع أسعار التذاكر بشكل كبير في أيام العطل الرسمية والأعياد، وبالتالي ينصح بالسفر ضمن أيام الدوام الرسمي.

أفضل مواقع للبحث عن تذاكر سفر رخيصة

يوجد العديد من المواقع التي يمكن الاعتماد عليها في معرفة أسعار تذاكر الطيران وأفضل العروض المتوفرة، مما يساعد المسافر على تحديد العرض الذي يناسبه، وذلك من خلال المقارنة بين الأسعار الموجودة ومن أبرز هذه المواقع.[2]

مواقع سكايسكانر

تعد هذه المنصة واحدة من أفضل المنصات في العالم والتي تتميز بشفافيتها العالية مع المسافرين، بالإضافة إلى أن هذا الموقع يقدم العديد من الخدمات الرائعة كاختيار أرخص تذكرة سفر موجودة، إضافة لتوفير خدمة تأجير السيارات للاستقبال عند المطار، كما يوفر عروض خاصة بالفنادق الموجودة في الدولة المراد السفر إليها، كما يمكن الدخول إلى الموقع الرسمي وحجز تذكرة الطيران المناسبة “من هنا“، بالإضافة إلى أنه يتوفر تطبيق خاص بالموقع ويمكن تحميله من خلال الروابط التالية:

  • يمكن تحميل تطبيق Sky Scanner على الأجهزة التي تعمل بنظام ايفون “من هنا“.
  • يمكن تحميل تطبيق Sky Scanner على الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد “من هنا“.

شاهد أيضًا: عروض تذاكر الطيران لمصر من السعودية 2022

مواقع رحلات

يوفر موقع Rahlat مجموعة مميزة من العروض وبأفضل الأسعار لجميع أنحاء العالم، إضافة إلى أنه يوفر حجوزات فندقية بأسعار مميزة سيارات أجرة، كما يمكن الاستفادة من خدمات التي يوفرها الموقع عن الطريق الدخول إلى الرابط الرسمي “من هنا“، أو من خلال تحميل تطبيق رحلات الخاص بالموقع من الروابط التالية:

  • يمكن تحميل تطبيق Rahlat على الأجهزة التي تعمل بنظام ايفون “من هنا“.
  • يمكن تحميل تطبيق Rahlat على الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد “من هنا“.

موقع موموندو

يوفر موقع Momondo مجموعة رائعة من الخدمات وعروض الطيران بأفضل الأسعار والتي تتناسب مع كافة أنواع الزبائن، بالإضافة إلى أنه يقدم لائحة بأسماء الفنادق الموجودة في المكان الذي سينزل فيه المسافر، بالإضافة لتقديم العديد من التسهيلات التي يحتاجها المسافر عند وصوله إلى المطار، إضافة إلى أنه يوفر خدمة استئجار سيارة من المطار إلى أي منطقة، كما يمكن الدخول إلى الموقع والاستفادة من الخدمات التي قدمها “من هنا“.

موقع جوجل فلاي

يعد موقع Google Flights من أفضل المواقع التي يمكن الاعتماد عليها بحجز تذكرة طيران بسعر مناسب وبكافة الدرجات، بالإضافة إلى أنه يقدم خدمة الحجز الفندقي مع عرض جميع الخدمات التي يوفرها الفندق، إضافة لكافة الخدمات التي يحتاجها المسافر عند الوصول إلى المطار، حيث يمكن الدخول إلى الموقع الرسمي والاستفادة من الخدمات التي يوفرها Google Flights “من هنا“.

شركة العربية للطيران

تعد شركة العربية للطيران واحدة من أفضل الشركات التي توفر عروضاً مميزة يمكن من خلاها حجز تذاكر سفر بأسعار مناسبة، إضافة إلى أن الشركة توفر الكثير من الخصومات، كما تقدم ميزة الحجز المباشر، كما تصل الحسومات في بعض الأيام إلى حوالي 70% من سعر التذكرة، حيث يمكن الاستفادة من خدمات الشركة عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي “من هنا“.

شاهد أيضًا: قائمة تذاكر سفر رخيصة لجميع دول العالم 2022

كيف أعرف أسعار التذاكر قبل السفر

يبحث معظم المسافرين عن الطرق التي يمكن من خلالها معرفة أسعار تذاكر الطيران لاختيار العرض الأفضل، حيث يمكن البحث عن أفضل العروض المقدمة بسهولة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لإحدى شركات الطيران.
  • النقر على حجز رحلة.
  • تحديد نوع التذكر ذهاب فقط أم ذهاب وإياب.
  • تحديد مطار المغادرة ومطار الوصول.
  • تحديد موعد المغادرة وموعد العودة.
  • تحديد عدد الركاب بدقة، ثم النقر على خيار البحث.
  • سيظهر على الشاشة الرئيسية أفضل الخيارات التي تتناسب مع المسافر.

أبرز النصائح للحصول على تذاكر سفر رخيصة

يوجد العديد من النصائح التي يحتاج المسافر لمعرفتها، حتى يمكن من الحصول على تذكرة سفر بسعر مناسب، ومن أبرز هذه النصائح:

  • حجز التذاكر في أيام الدوام الرسمي والابتعاد عن الحجز في يوم الجمعة والأعياد.
  • البحث في عدة مواقع على أسعار التذاكر واختيار الأفضل.
  • حجز التذكرة قبل موعد السفر بفترة قصيرة، ولك لأنه كلما كان الحجز أبكر تكون قيمة التذكرة أخفض.
  • التأكد من سعر التذكرة في وكالات السفر.
  • الاطلاع على جميع القواعد التي تتعلق بالرحلة بشكل دقيق.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن طريقة حجز تذاكر سفر رخيصة من السعودية 1444، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على تذكرة سفر رخيصة، بالإضافة لطريقة حجز تذكرة الطيران ومعرفة أسعار تذاكر الطيران.

المراجع

  1. ^skyscanner.com , Cheap Flights from Saudi Arabia , 15/08/2022
  2. ^cheapoair.com , Find Cheap Flights from Saudi Arabia , 15/08/2022