حديث عن يوم التأسيس للاذاعة المدرسية

حديث عن يوم التأسيس

حديث عن يوم التأسيس؟ يوم التأسيس هو يوم 22 من شهر فبراير، وهو عيد وطني يحتفل به السعوديون في ذكرى تأسيس الإمارة على يد محمد بن سعود، ولهذا اليوم دلالات كبيرة وعميقة في السعوديين، حيث يرمز يوم التأسيس إلى التاريخ العريق والأصيل للمملكة العربيّة السعوديّة، وفي مقال موقع محتويات سوف نتعرّف على حديث يُشير إلى يوم التأسيس.

حديث عن يوم التأسيس

لقد كانت مكة المكرمة من أفضل البقاع للنبي صلى الله عليه وسلم، وقد قال فيها في حديث عبد الله بن عباس: (ما أطيبَكِ من بلَدٍ وأحبَّكِ إلَيَّ ، ولولا أنَّ قومِي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيرَكِ)[1]، ومن خلال الحديث الشريف نستنتج مدى حب النبي -صلى الله عليه وسلم- وتعلقه بمكة المكرمة، وتفضيله لها عن باقي البقاع والأماكن في العالم، فلولا أن قبيلته قريش أخرجوه من مكة المكرمة؛ بسبب تكذيبهم وتعذيبهم له فلن يخرج منها أبدًا مهما حصل، كذلك الحديث يحثّ على حب الأوطان، وأن حبها لا يعلو عليه أي حب، فهي الحاضنة الأولى والأخيرة لأبنائها وأهلها.[2].

شاهد أيضًا: سؤال وجواب عن يوم التاسيس

هكذا؛ تم التعريف في حديث عن يوم التأسيس حيث وضحنا الحديث الذي يرتبط بيوم التأسيس، والسبب والمناسبة التي لأجلها أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بالحديث.

أسئلة شائعة

  • متى إجازة يوم التأسيس؟

    إجازة يوم التأسيس في: يوم الأربعاء الموافق 22 من شهر فبراير 2023 الموافق 2 من شعبان 1444 للهجرة.

  • كم عدد أيام إجازة يوم التأسيس؟

    إجازة يوم التأسيس هي أربعة أيام متتالية، لأن يوم التأسيس يصادف الأربعاء 22 فبراير، وتنص القوانين على أنه إذا كان هناك يوم عمل واحد بين عطلتين رسميتين فيكون هذا اليوم عطلة.

  • من هو المؤسس الذي ينسب له يوم التأسيس؟

    العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

المراجع

  1. ^ صحيح الجامع , عبدالله بن عباس، الألباني، صحيح الجامع، 5536، صحيح
  2. ^ dorar.net , الموسوعة الحديثية , 07/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *