حديقة الملك عبدالله الرياض وأهم الفعاليات والأنشطة وأوقات الدوام

كتابة balsam - آخر تحديث: 5 سبتمبر 2020 , 19:09
حديقة الملك عبدالله الرياض وأهم الفعاليات والأنشطة وأوقات الدوام

 حديقة الملك عبدالله الرياض تعتبر من أجمل المتنزهات الترفيهية لسكانها المحليين والزوّار، وذلك لسهولة الوصول إليها؛ إذ أنها تتوسط مدينة الرياض وتتوفر فيها جميع الخدمات التي يُمكن أن يحتاجها روادها، كما أنه يُعتبر معلمًا حضاريًا يؤكد على قدرة الرياض في تنمية وإثراء السياحة الداخلية والخارجية.

حديقة الملك عبدالله الرياض

تقع الحديقة في منتصف العاصمة تحديدًا في حي الملز، على شارع الأمين عبدالله النعيم المحيط به من الثلاث جهات على أرض الفروسية سابفًا. [1]، ويبلغ سعر تذكرة الدخول إلى حديقة الملك عبدالله الرياض للأطفال خمسة ريالات سعودي، أما الكبار فهو عشرة ريالات سعودي، والدخول مجاني لذوي الاحتياجات الخاصة. وتفتح الحديقة أبوابها شتاءً من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً، وتكون مواقيت الدوام من الساعة الثالثة مساءً وحتى الثانية عشر صباحاً صيفًا.   

مرافق وانشط في حديقة الملك عبدالله 

يوجد العديد من المرافق يجب زيارتها و الكثير من الأنشطة الممكن القيام بها، ومنها:[2]

  • الجلوس على المسطحات العشبية الخضراء: نظرًا لتوفر المساحات العشبية الخضراء الواسعة، سيتسنى لمرتادي الحديقة التمتع بجلسة عائلية لتبادل أطراف الحديث والترّويح عن النفس من خلال النظر إلى الأشجار المشذبة والمحيطة بك من كل مكان.
  • زيارة الحديقة الاستكشافية: إذ تحتوي على أنواع مختلفة من الأشجار والنباتات التي تستحق الاكتشاف والتمعّن فيها لمعرفة الكثير عنها.
  • عرض النافورة الراقصة الليزرية: في وسط الحديقة يوجد النافورة المضيئة الراقصة والمشابه إلى حد ما النافورة الراقصة في دبي، لدى النافورة قدرة على قذف المياه حتى ارتفاع 110م وهي مزودة بأحدث تقنيات الأجهزة الليزرية، وخاصية تغيّير الألوان، وتغيّير أشكال واتجاهات قذف الماء، اضافةً لوجود نظام الضباب والشاشات التلفزيونية المائية وبذلك تمتزج الألوان التراثية مع أبرز صور ومعالم القادة والحكام السعوديين.
  • أماكن اللعب والترفيه المخصصة للأطفال: يمكن للصغار قضاء أوقات ممتعة مليئة بالمرح في الملاهي والألعاب مع توفر أعلى مستويات الأمان في المناطق المخصصة لهم.
  • مبنى ومناطق الترفيه للشباب: تتوفر أماكن جلوس مظللة مخصصة للشباب، وملاعب متنوعة لممارسة الرياضات المختلفة، علاوة عن وجود مبنى بداخله صالات للبلياردو وشاشات لعرض الأفلام.  
  •  ممارسة الأنشطة الرياضية: يمكن لهواة المشي والركض ممارسة رياضتهم المفضلة داخل الحديقة؛ إذ تبلغ المساحة الكلية للحديقة 320 ألف متر مربع، وتحتوي على الكثير من الممرات المعبدة و المخصصة  للمشاة تمكن الرياضي من القيام بأنشطته بكل بسهولة ويسر وسط جو نقي خالي من التلوث. 
  • الأنشطة والمهرجانات: تقوم إدارة الحديقة بتنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية مثل: عروض المناسبات الوطنية والدينية، معارض، وعروض مسرحية حيّة للأطفال أو عبر الشاشات.
  • أخذ جولة في القطار: يمكن للزائر القيام بجولة مع عائلته في القطار للتمتع بالمناظر الطبيعية الخضراء والمسطحات المائية الخلابة.
  • تناول الطعام وارتياد المطاعم: توفر الحديقة خيارات عديدة ومنوعة من المطاعم والمقاهي، تمكنك من الحصول على قوائم عديدة من الأطعمة والمشروبات المتميزة بالنكهات الغنية والجودة العالية.
  • ممر الزهور: يوجد فيه أنواع مختلفة من الزهور وبألوان جذابة تضفي جمالًا ساحرًا للمكان وتمتع نظر الزائر.

كما حرصت أمانة الرياض على توفير المصليات للرجال والنساء، ومواقف السيارات والتي تتسع لأكثر من ألف مركبة، دورات المياه، و مبنيان أحدهما للصيانة وآخر للصيانة، ومراعاة متطلبات السلامة مثل: شبكات الإطفاء، وكوادر مدربة للتعامل مع الطوارئ، فرق لتنظيف والعناية بالاعشاب والاشجار والزهور. 

وبعد أن تم توضيح أهم المعلومات عن حديقة الملك عبدالله الرياض في المقال سابقًا، فإن هذه الحديقة تُعد من أهم وأكبر المعالم السياحية الحديثة في الرياض الواجب على المقيمين والزوار ارتيادها في أقرب فرصة.

المراجع

  1. ^ googlemaps , موقع حديقة الملك عبدالله الرياض , 4-9-2020
  2. ^ travelmasterpieces.com , أفضل الأنشطة في حديقة الملك عبد الله بالرياض 2020 , 4-9-2020
172 مشاهدة