حقيقة سقوط الصاروخ الصيني في بحر العرب

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 10 مايو 2021 , 00:05 - آخر تحديث : 10 مايو 2021 , 03:05
حقيقة سقوط الصاروخ الصيني في بحر العرب

ما هي حقيقة سقوط الصاروخ الصيني في بحر العرب من الأمور التي أثارت ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد فقدان السيطرة عليه بموجب إعلان من الشركة المطلقة للصاروخ في الفضاء عن خروج الصاروخ الصيني لونغ مارش عن السيطرة بشكل تام ومن المترقب سقوطه في مكان ما وإحداث دمار كبيرة للبشر والطبيعة، وفيما يأتي نتعرف على حقيقة سقوط الصاروخ في بحر العرب بالمحيط الهندي وتفاصيل سقوطه.

الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

الصاروخ الصيني لونغ مارش هو صاروخ حامل ثقيل مخصص لإرسال رحلات مأهولة صينية للفضاء، ويعد واحد من أقوى الصواريخ المساوية لصاروخ دلتا 4 هيفي الأمريكي أو صاروخ فالكون 9 الخاص بسبيس اكس أو أريان 5 الأوروبي، طول الصاروخ 57 مترًا، ويعد أطول صاروخ في مجموعته وأكثرها تطورًا من الناحية التقنية، كما تصل الحمولة القصوى إلى 25 ألف كيلو إلى المدار الأرضي المنخفض، ويبلغ وزن الصاروخ 869 طنًا، أي أكثر من ضعفين حمولة أي صاروخ صيني آخر، كما تم تطوير محركه في عام 2000 من قبل إدارة الفضاء الوطنية الصينية. [1]

أطلق الصاروخ من مدار أرضي ليدور حول الكرة الأرضية، ولكن فقدت الشركة المشغلة السيطرة الإلكترونية عليه، فأصبح يدور بسرعة 27600 كيلو متر في الساعة بشكل عشوائي، أي يدور حول الأرض كل 90 دقيقة، ويتابع كافة الأشخاص في جميع أنحاء العالم رحلة الصاروخ الصيني منتظرين سقوطه، وذلك لأنه يحتوي على خزانات فولاذية مقاومة للصدأ والتيتانيوم المقاوم للحرارة والتي تشكل بدورها خطرًا على الممتلكات والبشر.

شاهد أيضًا: هل سقط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة ومكان السقوط

حقيقة سقوط الصاروخ الصيني في بحر العرب

أعلن الإعلام الرسمي للصين أن بقايا صاروخ الصين سقط في بحر العرب فجر الأحد التاسع من مايو 202، وذلك بعد احتراق معظم أجزائه بعد دخولها في الغلاف الجوي للأرض، وذلك تنتهي كافة التوقعات التي أصدرت حول موعد ومكان الصاروخ الصيني، كما أشارت الإحداثيات عن مكتب هندسة الفضاء الصيني أن بقايا الصاروخ سقطت في بحر العرب بالقرب من جزر المالديف، كما أعلن مركز الفلك الدولي على صفحته الرسمية على الفيسبوك كالتالي “تابع: وأخيرا سقط حطام الصاروخ الصيني.. فيديو من سلطنة عمان يبين بداية دخوله للغلاف الجوي”، كما أعلم الفلك الدولي أن حطام الصاروخ سقط في شمال المالديف في المحيط الهندي، حيث دخل الغلاف الجوي للأرض الساعة2:14 فجر الأحد فوق سلطة عمان وسقف شمال المالديف.

شاهد أيضًا: صحة خبر سقوط الصاروخ الذي اطلقته الصين في الهند

أين يقع بحر العرب

بحر العرب هو جزء من المحيط الهندي، يقع بين سواحل شبه الجزيرة العربية وشبه القارة الهندية، من الشمال تحده دولتي إيران وباكستان، ومن الشرف شبه القارة الهندية، ومن الغرب شبه الجزييرة العربية والقرن الأفريقي، تبلغ مساحة البحر 3 مليون و862 ألف كيلومتر مربع.

شاهد أيضًا: رابط تتبع الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة على الخريطة

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على حقيقة سقوط الصاروخ الصيني في بحر العرب فجر يوم الأحد 9 مايو 2021، كما تعرفنا على تفاصيل حول الصاروخ التي أطلقته الصين الذي خرج عن سيطرتها وانطلق في الفضاء بسرعة مهولة.

المراجع

  1. ^ sabq.org , سقوط الصاروخ الصيني , 9/5/2021
151 مشاهدة