حقيقة وفاة خليفة بن زايد ال نهيان

كتابة بشار ديوب -
حقيقة وفاة خليفة بن زايد ال نهيان

حقيقة وفاة خليفة بن زايد ال نهيان ، بعد انتشار خبر وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. كثر البحث حول حقيقة وفاة الشيخ زايد. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على حقيقة وفاة الشيخ زايد وأبر التفاصيل حول ذلك.

حقيقة وفاة خليفة بن زايد ال نهيان

توفي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، صباح اليوم الجمعة 13 مايو 2022 م عن عمر يناهز 73 عامًا. وقد أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام” عن وفاة الشيخ خليفة قائلةً:” تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو”.

وقد أعلنت دولة الإمارات الحداد وتنكيس الإعلام لمدة 40 يومًا، مع تعطيل وزارات الدولة ومؤسساتها لثلاثة أيام اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 13 مايو 2022. يذكر أن الشيخ خليفة هو الابن الأكبر للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية وأول رئيس لها منذ عام 1971.

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ويكيبيديا

هو الابن الأكبر للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات. ولد الشيخ خليفة في 7 سبتمبر/ أيلول عام 1948 في منطقة العين بإمارة أبو ظبي. يبلغ من العمر 74 عام، وقد تولى الحكم رسميًا في 3 نوفمبر عام 2004 م خلفًا لوالده الشيخ زايد. تجدر الإشارة إلى أن الشيخ خليفة بن زايد هو الحاكم السادس عشر لإمارة أبو ظبي.[1]

شاهد أيضًا: ما هو مرض الشيخ خليفة بن زايد

سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

توفي الشيخ خليفة بن زايد بعد تدهور حالته الصحية على خلفية إصابته بسكتة دماغية، حيث أصبح عاجزًا عن الحركة على إثرها. وعلى الرغم من التدخل الطبي والخارجي من قبل أمهر الأطباء في العالم. إلا أن حالته لم تتقدم وتوفي صباح اليوم الجمعة 13 مايو 2022م.

شاهد أيضًا: كم عمر الشيخ خليفة بن زايد

المناصب التي تقلدها خليفة بن زايد

تولى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان العديد من المناصب الهامة في الإمارات العربية المتحدة، ومن أبرزها:

  • تم تعيينه ممثل المنطقة الشرقية ورئيسًا للمحاكم فيها في شهر آب/ أغسطس من عام 1996.
  • ولي العهد في الإمارات بدءًا من تاريخ 1 شباط/ فبراير لعام 1969.
  • حاكم لإمارة أبو ظبي بتاريخ 1 تموز/ يوليو لعام 1971، إضافة إلى تعينه وزيراً محلياً لوزارة الدفاع والمالية.
  • نائب لرئيس الوزراء في المجلس الثاني للوزراء بتاريخ 23 كانون الأول/ ديسمبر من عام 1973.
  • نائب رسمي لقائد القوات المسلحة الأعلى في الإمارات في شهر أيار/ مايو من عام 1976.
  • رئيسًا للدولة منذ تاريخ 3 تشرين الثاني/ نوفمبر لعام 2004.

بذلك نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على حقيقة وفاة خليفة بن زايد ال نهيان ، كما ذكرنا سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد، كذلك استعرضنا المناصب التي تقلدها خلال حياته.

المراجع

  1. ^ alarabiya , وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد.. وتنكيس الأعلام 40 يوما , 13/05/2022
50 مشاهدة