حكمة عن يوم التأسيس 1445

كل الكلام يقف عاجزًا حائرًا عند الحديث عن أغلى الأوطان والبلدان، فيوم التأسيس هو من أجمل الذكريات، وهو يوم محفور في القلب والروح والوجدان لكل سعودي وسعوديّة على هذا التراب الطاهر

حكمة عن يوم التأسيس؟ يوم التأسيس هو اليوم الذي يحتفل فيه أبناء المملكة العربيّة السعوديّة في ذكرى تأسيس إمارتهم على يد محمد بن سعود، وهو اليوم الذي يُصادف 22 شهر فبراير من كل عام، حيث يعتبر يوم عطلة رسمي، وفي مقال موقع محتويات سوف نتعرف على حكمة عن هذا اليوم المهم الخالد.

حكمة عن يوم التأسيس

هناك عدد من الحِكم المهمة التي يجنيها السعوديون ويستذكرونها في هذا اليوم المهم، ومن أبرز الحكم الخاصة بيوم التأسيس هي الآتي:[1]

  • ’’كل الكلام يقف عاجزًا حائرًا عند الحديث عن أغلى الأوطان والبلدان، فيوم التأسيس هو من أجمل الذكريات، وهو يوم محفور في القلب والروح والوجدان لكل سعودي وسعوديّة على هذا التراب الطاهر’’.
  • ’’في يوم التأسيس الخالد يُجدد الشعب السعودي معاني الحب والولاء والإنتماء للقائد والوطن، فحب السعوديين لقائدهم وأرضهم لا يعادله أيّ حب في هذا الكون‘‘.
  • ’’إن التراب السعودي الطاهر بُني في سواعد أبنائه، وبكافحهم ونضالهم وجهدهم المتواصل الدؤوب لتكون المملكة العربيّة السعوديّة منارة علم وأمن وسلام، يتباهي بها السعوديين أمام العالم أجمع‘‘.
  • ’’كل الأشعار والكلمات في الكون لا يمكن أن تصف مدى العشق الأبدي المتجذر الذي يحمله السعوديين في حناياهم لمملكتهم العزيزة، ويوم التأسيس بالذات هو يوم يستذكر به السعوديين والعالم الأجمع كل التضحيات والشهداء الذين وقعوا دفاعًا عن الوطن وحبًا لأرضه المعطاءة‘‘.

شاهد أيضًا: حديث عن يوم التأسيس للاذاعة المدرسية

هكذا تم التعريف في حكمة عن يوم التأسيس حيث ذكرنا عددًا من الحكم الخاصة بهذا اليوم الخالد، والمتجذّر في نفوس وقلوب السعوديين كلهم.

أسئلة شائعة

  • يوم التأسيس السعودي كم يوم؟

    يبدأ يوم التأسيس في 22 من فبراير لعام 2023، وينتهي في يوم السبت الموافق 25 فبراير لعام 2023.

  • ماذا حدث في يوم التأسيس؟

    يوم التأسيس هو مناسبة وطنية يتم فيها استذكار جهد الآباء والأجداد في توحيد وقيام السعودية، وهو اليوم الذي ازدهر به الناس وتوحّدوا وانتشرت ثقافتهم وتأسس كيانهم.

  • من هو مؤسس الدولة السعودية؟

    تأسست على يد محمد بن سعود في عام 1139ه الموافق 1727 م.

  • كم باقي على يوم التأسيس؟

    باقي على يوم التأسيس 34 يومًا، حيث يبدأ الاحتفال بهذا اليوم في 22 من فبراير 2023م.

المراجع

  1. ^ alukah.net , حب الوطن: معنى ومبنى , 10/01/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *