حل لغز رجل تزوج أربع نساء ثم مات وكل النساء الأربع على ذمته

كتابة سحر - تاريخ الكتابة: 29 مايو 2021 , 23:05
حل لغز رجل تزوج أربع نساء ثم مات وكل النساء الأربع على ذمته

حل لغز رجل تزوج أربع نساء ثم مات وكل النساء الأربع على ذمته، فالعديد من أسئلة الألغاز تشكل صعوبة كبيرة وحيرة في حلها بالنسبة للعديد من الناس حيث تعد سؤال اللغز أو ما شابهه من فزورة أو أحجية من أكثر الألعاب التي يتم استخدامها بين الناس وكذلك أصبح يوجد منها الآن العديد من البرامج التي يتم تحميلها من خلال مواقع الإنترنت الإلكترونية ويقوم بلعبها عدد كبير جدًا من الشباب والبنات من مختلف الأعمار والأجناس.

حل لغز رجل تزوج أربع نساء ثم مات وكل النساء الأربع على ذمته

حل لغز رجل تزوج أربع نساء ثم مات وكل النساء الأربع على ذمته الأولى ترث وتدخل العدة، الثانية ترث ولا تدخل العدة، الثالثة تدخل العدة ولا ترث، الرابعة لا ترت ولا تدخل العدة فكيف حدث ذلك؟ وكان الجواب على هذا اللغز هو أن الزوجة الأولى ديانتها الإسلام فهي تعتد وترث، والزوجة الثانية فهي زوجته الحامل وفي شهر حملها الأخير وعدتها تنتهي بمجرد أن تلد ومن ثم ترث، والزوجة الثالثة هي الزوجة المسلمة ولكنها قتلت زوجها وهذا تسبب في منعها من الميراث، والزوجة الرابعة هي زوجتها الكتابية أي أنها ليست على دين الإسلام لذلك لا تعتد ولا ترث.

لعبة كلمة السر

لعبة كلمة السر هي لعبة شهيرة جدًا صالحة لمختلف الفئات العمرية، يطلق عليه أيضًا اسم لعبة “الكلمة الفقودة أو الكلمة الضائعة” حيث يسعى اللاعب من خلالها إلى العثور على الكلمات المبعثرة في الجدول وشطبها، في النهاية تتبقى مجموعة احرف ورمز على اللاعب أن يعرف ويفك كلمة السر، وتهدف اللعبة إلى نشر الثقافة أولًا من خلال إزالة تقييم النقاط والتوتر، مما يدخل اللاعب في حالة استرخاء ومحاولة استذكار المعلومات.

شاهد أيضًا: أول غزوة من 7 حروف كلمة السر

حقوق الزوجة في الميراث

تنص الشريعة الإسلامية على أن الزوجة لها حق في ميراث زوجها وهذا وفقًا لعدة نقاط وهي:

  • ترث الزوجة ربع ميراث زوجه وذلك إن مات الزوج ولم يترك خلفه فروع وارثة من أبنائه.
  • يكون نصيب الزوجة من تركة زوجها إن كان له فرع وارث هو ثمن التركة وذلك سواء إن كان الابن منها أو من غيرها.
  • وإن كان هناك أكثر من زوجة للمتوفي فإن جميعهن لهن نصيب في الإرث ولكن هذا يتم وفقًا للفروع الوارثة للمتوفي من الأبناء والبنات.
  • كما أن الإسلام أقر أن الزوجة الكتابية ليس لها حق في الإرث لاختلاف الديانة عن زوجها المسلم.

شاهد أيضاً: حل لغز ما هو الشي الذي يؤخذ منك قبل ان يعطي لك

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، وذلك بعد أن تم التعرف على حل لغز رجل تزوج أربع نساء ثم مات وكل النساء الأربع على ذمته يوضح بعض الأسباب التي من خلالها تمنع الزوجة من أخذ حقها في إرث زوجها.

406 مشاهدة