خاتمة بحث جاهزة للطباعة لأي بحث دراسي

كتابة سارة سمير - آخر تحديث: 27 مايو 2020 , 00:05
خاتمة بحث جاهزة للطباعة لأي بحث دراسي

استخدام خاتمة بحث جاهزة للطباعة هو جزء رئيسي ولا يمكن أن يكون هناك بحث متكامل الأركان بدون مقدمة، أو خاتمة لبحث ، وتُحدد أهمية هذه الخاتمة وفق نوع البحث الذي يكتبه الباحث، فيوجد الكثير من المجالات البحثية منها العلمية، والأدبية، والدينية، والسياسية، والثقافية ومؤكد أن كل مجال من المجالات يلزمه خاتمة مختلفة عن النوع الأخر، لذلك فقد جمعنا لكم مجموعة من الخاتمات المتنوعة التي يمكنكم الاستعانة بها في أبحاثكم الدراسية.

خاتمة بحث دراسي جاهزة للطباعة

قد يطلب أحد المعلمين منك خاتمة بحث عن موضوع معين، ولأجل ذلك سنقدم لك أفضل خاتمة بحث يمكن تضمينها داخل أي مقال:

  • يشهد الله ( عز وجل) أنني بذلت في هذا البحث قصارى جهدي، ولكن على الرغم من ذلك لا يمكن أن يكون خالياً من النواقص، فأنه في النهاية عمل مخلوق وليس الخالق، فإن كان فيه شئ من الإبداع، والتفوق فإنما هو كرم من الله أولاً، وجهد أستاذتي ثانياً، أسال الله أن يجعله نافعاً.

خاتمة لبحث علمي

الأبحاث العلمية متنوعة جداً ولها مجالات عديدة، وهذه الخاتمة يمكن وضعها في نهايتها:

  • وبعد أن أبحرنا في بحر هذا العلم الرائع، نصل وإياكم إلى خاتمة رحلتنا، وغاية هدفي من هذا الجهد وهو أن يصل هذا العلم لأكبر قدر من البشر، وينتفعون به خير انتفاع، وأن كان هناك بعض التقصير فاعتذر عنه، وأسألكم الدعاء.

خاتمة لبحث أدبي

كتابة خاتمة بحث أدبي هي من أروع الأشياء حيث أنها تعد جزء صغير من الأدب، داخل جزء أكبر منه، ومن أروع الخاتمات الأدبية :

  • الأفكار والخواطر هي نعمة يهبها الله ( عز وجل ) لمن يشاء، والأدب عالم كبير لا يمكن أن يشمله أحد ولكني حاولت أن أشمل هذا الباب (اسم البحث) من أبوابه الواسعة، وأنقل لكم خير ما حصدته منه في أسلوب أدبي مبسط، سائلين المولى (عز وجل)  أن ينفعكم بقراءته.

قد يهمك أيضًا: بحث عن اللغة العربية

خاتمة بحث جاهزة للطباعة متنوعة

لا يمكن أن ننكر فضل الأبحاث العلمية على مر العصور، فمن خلالها وصلت لنا أبرز وأهم العلوم، ولكن لابد أن يكون كل بحث مختلف عن غيره وأن يقدم أمراً جديد، ومفيد للبشرية، كما يجب أن تكون خاتمة البحث مميزة جداً عن غيرها ومن أفضل الخاتمات المختلفة :

  • ربما هذه هي النهاية من حيث التدوين، ولكن أرجو أن لا ينتهي الأثر الطيب في حياة كل من يقرأ، وأن يكون خير علم ينتفع به، ويفيد كل الباحثين في هذا المجال من بعدي.
  • لا يمكن أن أصف السعادة التي تغمرني وأنا أدون خاتمة بحثي، وعملي الذي عكفت عليه منذ الكثير من الوقت، وأخذ مني الكثير من الجهد البدني، والفكري، ولكن كل ذاك التعب قد تلاشى عندما رأيت الآن ثمرته بين يدي.

خاتمة بحث قصيرة

  • الحياة قصيرة جداً ويجب أن يكون لنا بها عمل يدعوا لنا الناس كلما تذكروه، أو انتفعوا به، وأسال الله (عز وجل) أن يكون هذا العمل الذي بين أيديكم خير شئ يذكرونني به بعد رحيلي، وأن يتقبله الله خالصاً لوجهه الكريم.
  • اللهم حمداً واسعاً على توفيقك لي، فالحمد الله الذي بنعمته تتم الصالحات.
  • في كل مرة كنت أشعر بالتعب فيها عند البحث عن المعلومات كنت أتذكر هذه اللحظة وتدوينها، فيعود لي الحماس مرة أخرى، وها قد أتت هذه اللحظة الرائعة.
16516 مشاهدة