خلطات للبشرة

كتابة دعاء النابلسية -
خلطات للبشرة

استخدام خلطات للبشرة يعتبر وسيلة فعالة لتغذية البشرة وترطيبها باستخدام مكونات طبيعية تمنح البشرة الكثير من الفوائد بعيداً عن أضرار المستحضرات الكيميائية الضارة.

تهتم الفتيات والسيدات بالعناية بالجلد والبشرة بشكل كبيرة والبحث عن خلطات للبشرة دائما يشغل بالهن، حيث استخدام مكونات من الطبيعة لعلاج مشاكل البشرة للحصول على إطلالة جذابة وبشرة خالية من العيوب.

خلطات للبشرة

يتم استخدام خلطات ووصفات للعناية بالبشرة بالاعتماد على مكونات طبيعية مُختارة بدقة وعناية بتغذية البشرة وحمايتها من الجفاف ومنحها النضارة والترطيب، من هذه الوصفات:

خلطة عسل النحل والليمون، تستخدم في ترطيب البشرة وتنعيمها عن طريق وضع طبقة من العسل مع قطرات الليمون على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه

  • بالماء الفاتر ثم البارد لغلق المسام، تفيد هذه الخلطة أيضاً في علاج حبوب الشباب.
  • خلطة دقيق الشوفان، تمتص الدهون وتعالج الخطوط والتجاعيد وتغلق المسام المفتوحة وتمنع الحكة والالتهاب، يتم مزج ملعقتين من الشوفان مع قليل من الماء الدافئ لتتكون عجينة لينة توضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تقشر برفق ويشطف الوجه بالماء الدافئ.

تحضير الماسك عن طريق مزج كمية مناسبة من الشوفان مع القليل من الماء ثم ترك المزيج قليلاً ليتم الحصول على خليط ذو قوام كثيف، وبعدها تضاف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من اللبن الزبادي ويُمزج جيداً، ثم يوضع على البشرة ويترك حتى يجف تماماً، وبعدها يُشطف بالماء الدافئ.

خلطات أخرى للبشرة

  • خلطة الزبادى والردة، هذه الخلطة تغذي البشرة وتطهيرها وتنعمها وتقشير الخلايا الميتة، تتكون من ملعقتين من الزبادي وملعقة من الردة ملعقة عصير ليمون وملعقة عسل نحل، يتم مزج المكونات جيداً وتوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم تقشر بالفرك الدائري ويشطف الوجه بالماء الفاتر.
  • خلطة الزبادي والخيار، تعتبر هذه الخلطة من أفضل خلطات للبشرة لأنها تصلح لجميع الأنواع وتساعد على تغذيتها وتنعيمها، يتم مزج ملعقتين من الزبادي مع الخيار المبشور وملعقة من عسل النحل ويوضع المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم تشطف بالماء الفاتر ويكرر القناع مرتين أسبوعياً.
  • خلطة الجزر والبابايا، من خلطات العناية بالبشرة المميزة التي تحتوي على بروتينات ومضادات أكسدة وفيتامينات تعمل على تغذية البشرة ومنحها الترطيب والنعومة، تتكون الخلطة من صفار بيضة مع 3 ملاعق من الجزر المسلوق والمهروس و3 ملاعق من البابايا المهروسة، تخلط المكونات جيداً وتوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر .

خلطات طبيعية لشد البشرة

الحصول على بشرة مشدودة بدون خطوط أو تجاعيد من أهم أحلام النساء، يمكن تحقيق الحلم عن طريق استخدام خلطات للبشرة من مكونات طبيعية تعمل على شد البشرة وجعلها لامعة ومتألقة، من هذه الخلطات:

خلطة البيض والسكر البني، تحتوي على نسبة عالية من البروتين المهم لتغذية البشرة

  • كما تعمل على تقشير الخلايا الميتة وتنشيط الدورة الدموية وشد البشرة وعلاج التجاعيد، يتم مزج صفار بيضة مع ملعقة من السكر البني بتوزيع المزيج على الوجه والرقبة وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يدلك الوجه بحركات دائرية ويشطف الوجه بالماء الفاتر.
  • خلطة الليمون وزيت الخروع، تساعد هذه الوصفة على علاج البقع والاسمرار، كما تنعم البشرة وتعالج جفافها وترطبها وتصلح للبشرة الدهنية، تتكون من ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقة من زيت اللافندر وملعقة من عصير الليمون، توضع المكونات على الوجه لمدة ساعة كاملة ثم يشطف بالماء الفاتر وتكرر الوصفة مرتين أسبوعياً.
  • خلطة الحليب وبياض البيض، تعتبر من أكثر الوصفات المغذية للبشرة والتي تعمل على شد التجاعيد وعلاج الخطوط والترهلات، يتم مزج ملعقة من اللبن البودرة مع بياض بيضة ويتم خفقها جيداً بالمضرب اليدوي ثم توضع المكونات على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيداً بالماء الفاتر .
  • خلطة العسل مع الموز، من الخلطات المميزة التي تغذي البشرة وتعالج  الترهلات والخطوط الدقيقة، يتكون من موزة مهروسة مع ملعقة من عسل النحل وملعقة من زيت الزيتون، يتم خلط المكونات جيداً وتوضع المكونات على البشرة وتركها لمدة 15 دقيقة بعدها يشطف الوجه بالماء الفاتر.

استخدام خلطات للبشرة من مكونات طبيعية تغذي البشرة وتحميها من الجفاف وتشد الجلد وتخفي التجاعيد والخطوط وعلامات التقدم في السن تصبح البشرة متألقة رائعة الجمال دون استخدام مستحضرات ضارة

1917 مشاهدة