خواطر عن مكة المكرمة مكتوبة وبالصور

خواطر عن مكة المكرمة مكتوبة وبالصور

خواطر عن مكة المكرمة مكتوبة وبالصور، حيث تحظى مدينة مكّة بقيمة رمزيّة عظيمة في العالم الإسلامي، على أنّها مدينة الحبيب المصطفى والمدينة التي تحتوي على أرفع الأماكن المُقدّسة، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على عبارات جميلة عن مدينة مكة المكرمة، وعلى باقة من أجمل خواطر دينية عن مدينة مكة المكرمة تويتر وفيس بوك.

خواطر عن مكة المكرمة مكتوبة

تحظى مدينة مكّة المكرّمة بقيمة ورمزيّة دينية مميّزة في أوساط العالم الإسلامي، علاوةً عن كونها واحدة من أبرز المُدن التّاريخيّة، وجاءت أبرز العبارات عن مكّة في الآتي:

العبارة الأولى تطوف القلوب إليك يا مدينة رسول الله، يا كلّ المشاعر الأنيقة، ومتن الحكاية التي رسم الله بها ملامح انتمائنا لدينه الحنيف، فاللهم احمي مكّة وارزقنا زيارة إلى تلك البقاع المقدّسة.
العبارة الثّانية لله درك يا مدينة التّاريخ، يا حكايةً خالدة على جبين الإنسانيّة، فكم يطوف القلب إلى حُبّك، وكم تشتاق الرّوح للطواف في جوارك، فاللهم أكرمنا بزيارتها الشّريفة، وأداء طاعة الحج التي طال انتظار قلوبنا لها.
العبارة الثّالثة إنّها مدينة الخير التي احتضنت طفولة الحبيب المُصطفى، إنّه مدينة الحُب والسّلام التي سكنت قلوبنا قبل أن تسكنها أيّ مدينة أخرى، فاللهم ارزقنا زيارتها في القريب العاجل.
العبارة الرّابعة يرنو القلب إليك يا مدينة الخير التي رسمت حُدودها في خارطة قلوبنا، لكِ السلام يا مدينة الحُب التي أحبّها الرّسول المُصطفى وأورثتنا هذا الحُب في القلب كعلامة على الإيمان.

شاهد أيضًا: عبارات عن مكة

تغريدات عن مكة المكرمة مكتوبة

وهي من التغريدات الأنيقة التي تناولت في حُروفها تلك المدينة المميّزة التي تحظى بقيمة وحُضور لا يُجاريه حضور آخر، وجاءت أبرز التغريدات التي تحدّثت عن مدينة مكّة بالآتي:

  • إنّ مدينة مكّة هي أحد مسارات الخير العامرة في القلب هي كلّ الحكاية ومتن القصّة التي انطلقت بدين الإسلام من حواري القرية الصّغيرة، لتجوب أصقاع العالم بما فيه من إمبراطوريات وقوى كبيرة.
  • إنّها مدينة الحُب التي تخرج منها كبار الصّحابة الكِرام رضوان ربّي وسلامه عليهم، إنّها مدينتنا الطّيبة التي أيّدت الإسلام، وكانت عُقر دارٍ له في واحدة من أصعب مراحل التاريخ، فكانت الأهل والسّند.
  • يطيب القلب في ذكر مكّة المكرّمة، وتلك الدّيار المقدسة التي ميّزها الله واختصها بالنّفحات الإيمانية العظيمة لتبقى خالدة على جبين الإنسانية لوحةً للتاريخ لا تعرف النسيان.
  • إنّها مدينة الخير التي فاضت على القلوب، بنفحات الإيمان إنّه مدينة الحبيب المصطفى الذي علمنا الطريق إلى الله، وعلمنا كيف نكون كما يحب الله لنا أن نكون، فنحيا الدّنيا وننتظر الآخرة.

خواطر بالإنجليزي عن مكة المكرمة مكتوبة

ومع حُروف اللغة الإنجليزية لا بدّ من المرور على تلك الدّيار المقدّسة، والتي طالما سكنتا قلوب أهل الإسلام على اختلاف لغاتهم وألوانهم، وأبرز الكلمات التي قيلت في مكة:

العبارة  الترجمة
We beg for words, but we do not find the elegant phrases that befit your elegant presence, O city of goodness whose borders we love, so we carry them in our hearts year after year, we ask God to grant us a close visit. نستجدي الكلمات فلا نجد العبارات الأنيقة التي تليق بحضورك الأنيق يا مدينة الخير التي نعشق حدودها، فنحملها في قلوبنا عامًا بعد آخر، نسأل الله أن يرزقنا الزيارة القريبة.
The city of Mecca is the city in which words of love circulate, and feelings of love circulate, as it is the link that connects us to the beloved Mustafa, and the story planted in the details of our veins. إنّ مدينة مكّة هي المدينة التي تطوف بها كلمات الحُب، وتطوف عنها مشاعر الغرام، فهي الرّابط الذي يصلنا بالحبيب المُصطفى، والقصّة المزروعة في تفاصيل عُروقنا.
There are many letters that are said on that occasion, and few are able to express the presence of this immortal city on the banks of love, so may God protect Makka and its people, and honor us by visiting it as soon as possible. كثيرة هي الحُروف التي تُقال في تلك المناسبة، وقليلة هي التي تستطيع أن تُعبّر عن حُضور هذه المدينة الخالدة على ضفاف الحُب، فاللهم احفظ مكّة وأهلها، وأكرمنا بزيارتها بأقرب وقت.

شاهد أيضًا: دعاء الخروج من مكة مكتوب بالصور

أجمل ما قيل عن مكة المكرمة 

كثيرة هي الأقوال التي استهدفت مدينة مكّة بحروفها الأنيقة، وقد تعدّدت تلك العبارات في جميع لغات العالم، كنايةً عن حُضورها المميّز، وأبرز ما قيل في ذلك:

  • إنّها مدينة الخير التي أرخت بظلالها على جميع النّاس حولَ العالم، هي شعاع النّور الأول الذي حارب الحبيب المُصطفى به الظّلام ليصل إلى جميع القلوب التي أعماها الجهل والوثنية بأشكالها.
  • إنّها مدينتا العظيمة، مكّة الخير التي نحملها في أعمق المشاعر، وأجمل الذّكريات، بها تعلّمنا القرآن، وعنها تعلّمنا الصّلاة والصّيام، فاللهم احفظها لنا بعين حفظك التي لا تنام، وأكرمنا بزيارتها.
  • إنّ مدينة مكّة المكرّمة هي مدينتنا الطّيبة التي تخرّج منها كبار الصّحابة، وعلماء الدّين، هي مدينة الأمانة التي حملَ رجالها أمانة نقل العلم والأحاديث إلى الأجيال التي تليهم بكلّ حُب وأمانة، فاللهم اكتب لهم الأجر، وارزقنا عنهم العلم.
  • إنّ جميع الحُروف التي تُقال في وصف هذه المدينة ناقصة، لأنّ بعض المدن لا يُمكن لنا أن نستطيع ردجّ جميلها، فعن مكّة انتقلنا من الجهل إلى العلم، ومن ظلمات الوثنيّة إلى مساحات المحبّة مع الله عزّ وجل.

منشورات عن مكة المكرمة مكتوبة

وهي من المنشورات المميّزة التي تحمل مع حُروفها تفاصيل الحُب لمدينة يليق بها الحُب، وتليق بها مشاعر الفخر والاعتزاز، وأجمل ما قيل في ذلك:

منشورات عن مكة المكرمة مكتوبة وبالصور
  • إليكِ تطيب الكلمات يا قبلة المسلمين، ويا مهد التّاريخ وعرين الأجداد، وبكِ تليق المفردات فخرصا واعتزازًا، فنحمد الله على هذا الانتماء، ونسأله التّوفيق إلى الطّاعة واتّباع الخُطب وصلاة الجماعة.
  • إنّها مدينة الحُب، التي علّمت الإنسانيّة معنى التّوحيد، إنّها مدينة بحجم كوكب، كان لها الفضل، عن سنوات طويلة من الصّبر على نور العلم، وعلى نور الإيمان الحقيقي الذي وصلنا به إلى الله في أبهى التّجليات.
  • اللهم إنّ القلب قد حنّ إلى مكّة الخير، فارزقنا زيارتها بأسرع وقت، واكتب لنا في صُحبتها أمتع الأوقات وأجمل الذّكريات، فهي مدينة الحبيب المُصطفى التي تعلّق قلبه بها، فكيف لقلوبنا ألا تهيم بها حُبًا.
  • نستجدي الكلمات فتُسعفنا الدّموع حُبًا بمدينة مكّة، تلك المدينة التي يليق بها الحُب، وتليق بها المشاعر الجميلة، فاللهم أكرم والديّ بزيارتها، وارزقني الثّبات على طاعتك ببركة هذا الحُب.

شاهد أيضًا: الرد على حج مبرور وسعي مشكور

صور خواطر عن مكة المكرمة

تُعبّر تلك الصّور عن واحدة من المشاعر الإنسانيّة السّامية التي تربط الإنسيان بمدينة عامرة بالتّاريخ والحضارة، علاوةً عن قيمتها الرمزيّة التي تليق بها، وجاءت تلك الصّور في عدد واسع من الصّور المميّزة التي اخترنا لكم منها الباقة الآتية:

صور خواطر عن مكة المكرمة مكتوبة
صور خواطر عن مكة المكرمة مكتوبة
صور خواطر عن مكة المكرمة مكتوبة


إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ خواطر عن مكة المكرمة مكتوبة وبالصور وانتقلنا مع فقرات المقال في طرح أجمل العبارات عن مكّة المكرّمة وأجمل ما قيل عن مدينة مكة لنختم في نهاية المقال مع صور عن مكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *