دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل

كتابة إيناس - تاريخ الكتابة: 22 يونيو 2021 , 21:06 - آخر تحديث : 22 يونيو 2021 , 21:06
دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل

دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل نقدمه في هذا المقال، فمن الجدير بالذّكر أن الأبناء زينة الحياة الدنيا والأدلة على ذلك كثيرة من السنة النبوية الشريفة والقرآن الكريم، حيث قال الله تبارك وتعالى في محكم تنزيله: {الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا}، وعن أبي سعيد الخُدريّ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ” اسْتَكْثِرُوا مِنَ الباقِياتِ الصَّالِحاتِ، قيل: وما هي يا رسول الله؟ قال: المِلَّة، قيل: وما هي يا رسول الله؟ قال: “ التَّكْبِيرُ والتَّهْلِيلُ والتَّسْبِيحُ، والحَمْدُ، ولا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إلا باللهِ”، أيْ الذرية الصالحة.

دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل

وفيما يأتي بيان دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل :

اللهم أنت ربى لا اله الا انت خلقتنى وأنا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت وابوء لك بنعمتك على وابوء لك بذنبى إنه لا يغفر الذنوب الا انت يارب لا تذرنى فرداً وانت خير الوارثين ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء اللهم انى اعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وعذاب القبر اللهم ات نفسى تقواها زكها انت خير من زكاها انك وليها ومولاها اللهم انى اعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها يارب أسألك الذرية الصالحة يارب أسألك الذرية الصالحة، اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل ‏عاقبته إلى خير  سبحانك لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله اأكبر يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون أرزقني بذرية ‏صالحة طيبة تقر بها العيون.

أدعية للحمل بعد الجماع

وفيما يأتي بيان المزيد من الأدعية للحمل بعد الجماع:

  • اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا.
  • اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ. وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ. وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ ان ترزقنى الذرية الصالحة اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ وَأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ.
  • اللهم أَدْعُوكَ البَرَّ الرَّحِيمَ وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا، مَاعَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وترزقنى الذرية الصالحة قال النبى صلى الله عليه و سلم إن لله ملكاً موكلاً بمن يقول يا أرحم الراحمين فمن قالها ثلاثاً قال الملك : إن أرحم الراحمين قد أقبل عليك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل ‏عاقبته إلى خير  سبحانك لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون أرزقني بذرية ‏صالحة طيبة تقر بها العيون.

شاهد أيضًا: أدعية لتثبيت الحمل

دعاء مجامعة الزوجة

وفيما يأتي بيان دعاء مجامعة الزوجة:

عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : «لَوْ أَنَّ أَحَدَهُمْ إِذَا أَرَادَ أَنْ يَأْتِيَ أَهْلَهُ؟ قَالَ: بِاسْمِ اللَّهِ اللَّهُمَّ جَنِّبْنَا الشَّيْطَانَ وَجَنِّبْ الشَّيْطَانَ مَا رَزَقْتَنَا، فَإِنَّهُ إِنْ يُقَدَّرْ بَيْنَهُمَا وَلَدٌ فِي ذَلِكَ؟ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْطَانٌ أَبَدًا».

دعاء قبل الجماع بين الزوجين

وفيما يأتي بيان دعاء قبل الجماع بين الزوجين:

(اللهم إني أسألُك من خيرِها، وخيرِ ما جُبِلَتْ عليه، إذا تزوَّجَ أحدُكمُ امرأةً أوِ اشتَرى خادِمًا فليقلِ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ خيرَها وخيرَ ما جبلتَها عليهِ وأعوذُ بِكَ من شرِّها ومن شرِّ ما جبلتَها عليهِ وإذا اشترى بعيرًا فليأخذ بذروةِ سنامِهِ وليقل مثلَ ذلِكَ، اللَّهُمَّ جَنِّبْنَا الشَّيْطَانَ وجَنِّبِ الشَّيْطَانَ ما رَزَقْتَنَا، وجاءَ رجلٌ يقالُ له: أبو حَرِيْزٍ، فقال: إِنَّي تزوجْتُ جاريَةً شابَّةً (بكرًا)، وإِنَّي أخافُ أنْ تفرُكَنِي، فقال عبدُ الله (يعني ابنُ مسعودٍ ): إِنَّ الإلْفَ مِنَ اللهِ، والفَرَكَ مِنَ الشيطانِ، يُريدُ أنْ يُكَرِّهَ إليكم ما أَحَلَّ اللهُ لكم، فإذا أَتَتْكَ فأْمُرْها أنْ تُصَلِّيَ وراءَكَ رَكْعَتَيْنِ. زاد في روايَةٍ أُخْرَى عنِ ابنِ مسعودٍ: وقلْ: اللهمَّ باركْ لي في أهلِي، وباركْ لَهُمْ فِيَّ، اللهمَّ اجمعْ بينَنَا ما جمَعْتَ بخيرٍ، وفَرِّقْ بينَنَا إذا فرقْتَ إلى خيرٍ).

آداب الجماع بين الزوجين في الإسلام

وفيما يأتي بيان آداب الجماع بين الزوجين:

  • أن يسمي الله تبارك وتعالى ويكبر ويهلل، ويقول: “باسم الله العلي العظيم، اللهم اجعلها ذرية طيبة، إن كنت قدرت أن تخرج ذلك من صلبي”.
  • الانحراف عن القبلة وعدم مواجهتها.
  • التجريد غير مرغوب في ؛ أي أنه لا ينبغي تجريده من ثيابه وأهله، وأن يستر نفسه وزوجته بالستار.
  • ابدأ الجماع عن طريق العناق والتقبيل والمداعبة.
  • عدم ترك الزوجة بدون جماع لأكثر من أربع ليال.
  • غسل الوجه والوضوء لمن أراد معاشرة زوجته مرة أخرى.

دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل مستجاب ومجرب

ياقوي يارحمن ياقادر على كل شي أنت القادر وحدك والأطباء لايقدرون أنت العالم سبحانك وغيرك لايعلم تعلم مافي الأرحام اللهم ارقني وارزق أخواتي المسلمات الذرية الصالحة اللهم أقر أعينهم بالحمل خلال هذا الشهر، اللهم إني أسألك بإيماني بك وتصديقي برسلك اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى رب هب لى من لدنك وليا رب هب لي من الصالحين رب هب لي غلاما زكيا رب واجعله رضيا رب لا تذرنى فردا وأنت خير الوارثين رب ذرية نرزق برها، اللهم أنعمت علينا بنعمت العلاج ، وأنعمت علينا بنعمة تلقيح البويضات وانقسامهم، فيارب انعم علينا بلصوقها بجدار الرحم وثبات الحمل وجعله ذرية صحيحة سليمة معافاة صالحة مرضية لله والرسول والوالدين، كاملين الخَلق والخُلق قرة عين لنا يارب يكونوا توائم مانتعذب بحملهم ولابولادتهم ولا بتربيتهم آمين.

شاهد أيضًا: دعاء الرزق بمولود جديد كامل ومكتوب

دعاء للحمل بولد مجرب

يارب استجب لنا من لي غيرك أدعوه وأرجوه عبيدك سوانا كثير وليس لي رب سواك ادعوه يارب استجب يارب استجب يارب استجب، يا رب لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين ، استغفرك و اتوب اليك رب إني بما نزّلت إليّ من خير فقير رب اني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين رب إني مغلوب فانتصر رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع مجيب رب هب لي من الصالحين رب هب لي غلاما زكيا رب واجعله رضيا.

أجمل 20 دعاء الجماع بين الزوجين للحمل مجرب

وفيما يأتي بيان أجمل 20 دعاء الجماع بين الزوجين للحمل مجرب:

  • ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.
  • اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا.
  • ربِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام، واجعله رَبِّ رَضِيًّا.
  • ربِّ إني نذرت لك ما في بطني محرَّرًا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم.
  • ربِّ هبْ لي من لدنك ذريةً طيبةً إنك سميع الدعاء.
  • ربنا هبْ لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامً.
  • اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير.
  • اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، زخراً للإسلام والمسلمين.
  • اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض.
  • واسالك يالله بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا وجلاء همومنا وغمومنا وشفاء لنا من كل داء وان لاتجعلنا فردا وأنت خير الوارثين وللهم صل على سيدنا محمد في كل وقت وحين وصلى الله وسلم على محمد وعلى أهل بيته الطاهرين.
  • الهي وكما فلقت البحر لموسى فنجيته من الغرق فصل الهم على محمد و على آل محمد و نجني مما أنا فيه من كرب بفرج عاجل غير اجل و برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم اجعل فرجك القريب حملي القريب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال و الاكرام يا من اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون.
  • إنه عليك هين يالله انه عليك هين يالله انه عليك هين يا الله بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله خير الأسماء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه داء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء والسميع العليم كما أعطيت لزكريا يحيى و لمريم عيسى بأمر منك أعطني ولا تحرمني.

شاهد أيضًا: دعاء الدخول على الزوجة

دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل بيناه في هذا المقال، ومن أفضل الأدعية الواردة في السنة النبوية الشريفة هو: “يا حيُّ يا قيُّومُ برَحمتِكَ أستَغيثُ أصلِح لي شأني كُلَّهُ ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ”، و”اللَّهمَّ لا سَهلَ إلَّا ما جَعَلتَه سَهلًا، وأنتَ تَجعَلُ الحَزْنَ إذا شِئتَ سَهلًا”.

86 مشاهدة