دعاء لأبنائي في العشر الأوائل من ذي الحجة

كتابة شادي خلف -
دعاء لأبنائي في العشر الأوائل من ذي الحجة

أجمل دعاء لأبنائي في العشر الأوائل من ذي الحجة هو أحد الأمور المهمّة التي تحرص كثير من الأمّهات والآباء على تبنّيها في تلك المناسبة الدّينية من عُمر السنة الهجريّة، حيث تُعتبر مناسبة العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة، إحدى مواسم الخير التي تفيض بها القلوب بالدّعاء إلى الله تعالى، فتزيد معها فرص الإجابة، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل دعاء للاولاد في يوم عرفة وعلى دعاء في ذي الحجة للأبناء1443، وعلى دعاء مميز لأبنائي في العشر الأوائل من ذي الحجّة لعام 2022.

دعاء لأبنائي في العشر الأوائل من ذي الحجة

إنّ شهر ذو الحجّة هو شهر الخير والبركة الذي فاق في أفضاله على بقيّة شهور العام، وقد شدّد المُصطفى على أهميّة الدّعاء في هذه الأيّام المُباركة، وأجمل دعاء للأبناء هو:

  • اللهم يا رافع السماء بلا عمد نراها، يا مُعز يا مُذل يا سميع يا عليم، أسألك بنور وجهك الكريم أن تحفظ أبنائي من الشّتات ومن الضّياع، وأن ترزقهم إلى الخير في كلّ خطوة من خُطوات حياتهم، سدّد لهم القول والعمل يا عزيز يا جبّار.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم لا إله إلّا أنت سبحانك، أسألك في هذه الأيام المُباركة من عُمر السنة الهجرية أن تحفظ أبنائي، وأن تقسم لهم من الأقدار أحسنها، رزقًا وخيرًا وصحةً وعافية، وأن تُضاعف لهم الأجور والحسنات.
  • اللهم يا خالقي، أنت من رزقني بالأبناء، وأنت من تكفّل برزقهم، أسألك أن تُصلح لهم شؤون دينهم، وأن تسدد قولهم وعملهم وأن تحفظ لهم دينهم الذي هو عصمة أمرهم، اللهم أكرمهم بما يليق بجلال وجهك وعظيم سُلطانك.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، ان تُبارك لي بأبنائي وأن تحفظهم لي طِوال العُمر يا صاحب الخير ويا قادر على كلّ شيء، أسألك أن تُبارك لأبنائي في أعمارهم، وأن ترزقهم إلى ما ف يه الخير في الدّنيا والآخرة.

دعاء لأبنائي في العشر الأوائل من ذي الحجة

أجمل أدعية لأبنائي في العشر الأوائل من ذي الحجة

تتعدّد صيغ الدّعاء التي تُقال بمناسبة العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة، فهي مناسبة عظيمة الشّأن عند الله تعالى، ولذلك فقد كانت قسمًا مُباركًا في كتابه الحكيم، وأجمل أدعية لأبنائي:

  • اللهم يا ربّ العرش العظيم يا فعّالًا لما يُريد، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، أسألك من واسع رحماتك أن تُبارك لي في أبنائي، وأن تحفظهم لي طِوال العُمر يا خالقي الكريم لا تُريني فيهم سوءً يا كريم.
  • اللهم إنّها أيّام الخير التي تفيض فيها بالخيرات على عبادك، اللهم أسألك من واسع رحماتك أن تُبارك لأبنائي، وأن تحفظهم طِوال العُمر لما تُحب وترضى، باعد بينهم وبين الذّنوب والآثام، واحفظهم لي في كلّ عام.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم أسألك أن تجعل من الأيّام العشر من ذي الحجة بداية الخير الكبير، اللهم اجبرني في أبنائي جبرًا يليق برحماتك، جبرًا يتعجّب منه أهل الأرض والسّماء يا ربّ الخير.
  • اللهم إليك تفيض النّفس بالدّعاء، ولعظمتك تهفو القلوب بالنّداء، اللهم أسألك في هذه الأيّام المُباركة أن تحفظ لي أبنائي، وأن تزيدهم في الدّين والإيمان والعقيدة، وأن تجعلهم الولد الصالح الذي لا ينقطع عملي فيه بعد موتي.
  • اللهم إنّها أيّام الرّحمة التي تغفر بها الذّنوب، اللهم أسألك أن لا تدع لأبنائي في هذه الأيّام ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلّا ففرّجته، ولا دينًا إلا قضيته يا ربّ العرش العظيم.

شاهد أيضًا: عبارات عن يوم عرفة للواتس اب 2021/1442

دعاء لأبنائي يوم عرفة من ذي الحجة

إنّ الدعاء للأبناء هو أحد الأمور المهمّة التي تزيد من فرحة الإنسان المُسلم، فنعمة الابن الصّالح من النّعم التي يمنُّ الله بها على عباده المُتّقين، وأجمل صيغة مأثورة للدعاء للأبناء:

اللهم يا ربّ ببركة يوم عرفة، اجعل أبنائي هداةً مهديين مهتدين غير ضالين ولا مُضلّين، اللهم جنّبهم الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنّبهم المحن والزّلازل والفتن، اللهمّ سلّمهم من العلل والآفات، اللهم سلّمهم من شرّ الأشرار وكيد الفجّار، اللهم اهدهم لما تحبّ وترضى يا عزيز يا جبّار، اللهم ارحمهم واغفر لهم يا غفّار، اللهم أسّألك أن تمتّعني ببرّهم في حياتي وأسعدني بدعائهم لي في مماتي، اللهم اهدهم ولا تزغ قلوبهم بعد ذلك، اللهم هب لهم من لدنك حمةً تغنهم بها عن رحمة من سواك، اللهم اهدهم فيمن هديت، وعافهم فيمن عافيت، وتولّهم فيمن تولّيت، وبارك لهم في أعطيت، اللهم وقهم شرّ ما قدّرت وقضيت فإنّك تقضي بالحقّ ولا يُقضى عليك، وإنّه لا يذلّ من واليت ولا يعزّ من عاديت تباركت ربّنا وتعاليت، اللهم أسألك لهم الثّبات في الأمر، والعزيمة على الرّشد وأسألك لهم موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، اللهم اجعلهم شاكرين لنعمتك ومحسنين بعبادتك، وهب لهم قلباً سليماً ولساناً صادقاً، وأعطهم من خير ما تعلم وامنع عنهم شرّ ما تعلم، اللهم زدهم بفضلك ولا تنقصهم، وأكرمهم ولا تُهنهم، وأعطهم ولا تحرمهم، وآثرهم ولا تؤثر عليهم، أستغفرك اللهمّ وأتوب إليك.

أفضل دعاء لأبنائي في العشر الأوائل من ذي الحجة

إنّ الدّعاء إلى الله إحدى الطّاعات التي تتعلّق معها القلوب بالله تعالى، فتزيد من حالة المودّة، وتُختصر بها المسافات مع الله العظيم الجبّار، وأجمل صيغة دعاء للأبناء في العشر الأوائل:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، أسألك من نور وجهك الكريم، ومن بركة هذا اليوم الفضيل، أن تُبارك لأبنائي في حياتهم، وأن تحفظهم إلى يوم الدّين، ليكونوا على النّحو الذي يُرضيك عنهم يا رحمان السّموات والأرض.
  • اللهم إنّ لي أبناء أنتَ من وضعت في قلبي محبذتهم، اللهم أستودعك إيّاهم فأحفظهم على النّحو الذي يُرضيك، آتي كلّ واحدٍ منهم سؤله، واجعلهم مرضيين إلى يوم الدّين يا رب.
  • اللهم في هذه الأيّام الطّيبة من السنة الهجريّة، أسألك أن تحفظ ولدي الغالي، وأن تزيده من نعيمك، اللهم سهّل عليه أمور حياته، واجعله في عبادك المُتّقين، وأكرمه في سعة الرّزق والعُمر والحياة.
  • اللهم قد ضاقت بنا الأبواب ولا باب إلّا بابك، اللهم وإن جفّت منابع الخير فأنت أهل الخير، وإن صعبت الأمور فأنتَ أهل الحل، اللهم سهّل على أبنائي أمور دينهم ودنياهم، واكتب لهم التّوفيق والنّجاة من كلّ هم.
  • اللهم آتِ نفوس أبنائي تقواها وزّكها أنتَ خير من زكّاها، اللهم اجعلهم من الشّباب الذين تُظلّهم في ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك، أكرمهم بالخير والسّعادة في الحياة الدّنيا والآخرة، واجعلهم من عبادك المُتّقين.

شاهد أيضًا: ادعية ليوم عرفة مكتوبة 1442/2021

دعاء لأولادي في العشر الأوائل من ذي الحجة

تتَبارك القلوب بالدّعاء إلى الله، وتتقرّب المشاعر الإيمانيّة في تلك النفحات الصّادقة مع شهر ذي الحجّة، وأجمل صيغ دعاء لأولادي في العشر من ذي الحجة جاءت وفق الآتي:

  • “اللهم صل على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميدٌ مجيد، وبارك على محمد، وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم في العالمين إنّك حميدٌ مجيد، اللهم أسألك أن تغن أولادي بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، الهي احفظهم من الشّيطان الرّجيم، اللهم افتح لهم فتوح العارفين ووفّقهم وارزقهم الخير إلى يوم الدّين”.
  • “اللهم في العشر الأوائل من ذي الحجة آت نفوس أولادي تقواها وزكّها أنت خير من زكّاها، أنت وليّها ومولاها، اللهم أرشدهم واجعلهم أبراراً أتقياء، اللهم اجعلهم محبّين لعبادك الصّالحين مبغضين لأعدائك، اللهم اشدد بهم عضدي وأقم ودي وكثّر عددي وزيّن محضري، وأحيِ بهم ذكري، واكفني بهم في غيبتي وأعنّي بهم على حاجتي واجعلني عوناً لهم واجعلهم عوناً لي”.
  • “اللهم يا أرحم الرّاحمين، اللهم أسألك في هذه الأيّام الطّيبة أن تُبارك لي في أولادي وأن تُوفّقهم لطاعتك وعبادتك ورضاك، اللهم كما نجّيت يونس من بطن الحوت وحفظت موسى في التّابوت، اللهم احفظ أولادي من كلّ سوء، اللهم أنت السميع المجيب فلا تردّني صفراً خائباً”.
  • اللهم افتح على أولادي فتوح العارفين، واقسم لهم الخير والسّلامة في الدّين والدّنيا، واجعلهم من عبادك المرضيين، اللهم وفّقهم إلى كلّ خير، وأبعدهم عن كل شر، اعصمهم من الذّنوب والخطايا والآثام.

شاهد أيضًا:  ما هو الوقت المستحب للوقوف بعرفة

دعاء قصير لأولادي في العشر الأوائل من ذي الحجة

وهي من الأمور المهمّة التي تحرص قلوب المسلمين على تحرّيها لما فيها من الخير والبَركات، وأفضل صيغة دعاء لأولادي في العشر من ذي الحجة، جاءت وفق الآتي:

  • اللهم يا واصل المُنقطعين، ويا مُجيب دعوة المضطرين، أسألك أن تحفظ أولادي وأن تزيدهم في اليقين والإيمان، وأن تفقّهم في العقيدة والدّين، أكرمهم فإنّك بهم راحم.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، كن لأبنائي عونًا ونصيرًا، وارزقهم التّوفيق والسّلامة في كلّ خطوة من خطوات حياتهم يا أرحم الرّاحمين، ارحمهم برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • اللهم يا صاحب الملكوت، يا حيّ يا قيوم، برحمتك أستغيث أن تُصلح شأن أبنائي، وأن تزيدهم من الإيمان واليقين بنصرك وقوّتك، لا تدعهم لأنفسهم، ككن لهم ومعهم في كلّ أمر يا رب.
  • اللهم اختر لأبنائي الخير، وألهمهم إلى الخير وردهم إلى الخير يا ربّ العرش العظيم، كن لهم ومعهم يا كريم، ارزقهم حبّك وحبّ من أحبّك وحبّ من ينقعهم حبّه عندك، اللهم ما رزقتهم مما يحبّون اجعله قوّةً لهم فيما تُحب.

شاهد أيضًا: دعاء عرفة للميت مكتوب .. افضل الادعية المستجابة للمتوفي في يوم عرفه

أجمل دعاء لأبنائي في عشر ذي الحجة 1443

يحرص المُسلم على تحرّي خير الصّيغ في الدّعاء إلى الله تعالى، وتُعتبر مناسبة العشر من ذي الحجة خير مواسم العطاء التي تفيض معها نوافذ الخير للاستجابة، وأجمل دعاء للأبناء:

  • اللهم يا فاتح الأبواب ومنزّل الكتاب، وهازم الأحزاب، اللهم ارزق أبنائي رزقًا كالأمطار، اللهم هوّن عليهم كلّ صعب ويسّر لهم كلّ خير، أسألك يا رب أن ترزقهم الصّحة والعافية والقوّة والعمر المديد والإيمان بك، إنّك على لك قادر.
  • اللهم ألّف بين قلوب أبنائي، اللهم أصلح ذات بينهم، اللهم اهدهم سبل السلام، اللهم نجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أسألك أن تُجنبهم الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وأن تُبارك لهم في أسماعهم، وأبصارهم، وقلوبهم، وأزواجهم، وذرياتهم.
  • اللهم في هه الأيّام المُباركة أسألك لي ولأولادي خير المسألة، وخير الدّعاء، وخير النّجاح، وخير العمل، وخير الثّواب، وخير الحياة، وخير الممات، اللهم آتِ كلّ واحدٍ منّا سؤله على النّحو الذي يُرضيك عنّا يارب، أسألك أن تبارك في نفوسنا، وفي سمعنا، وأبصارنا، وأرواحنا.
  • اللهم إليك يرجع الأمر كُلّه، أوّله وآخره، لا إله إلّا أنتَ وحدك لا شريك لك، اللهم أسألك في هذه الأيام المُباركة من ذي الحجّة، أن ترزقني التّوفيق وأن تحفظ لي نعمة الأبناء، وأن تُبارك لي في أعمارهم يا رحمن السّموات والأرض.

دعاء لأبنائي في العشر الأوائل من ذي الحجة بالصور 

تزيد تلك الصّور من قدسيّة هه النّفحات الدينية، وتتغنّى برمزيّتها مع أطيب الأدعية إلى الله تعالى، وقد جاءت في عدد واسع من الكلمات المميّزة، وأفضل صور دعاء لأبنائي في العشر من ذي الحجّة جاءت وفق الآتي:

دعاء لأبنائي في العشر الأوائل من ذي الحجة بالصور 
دعاء لأبنائي في العشر الأوائل من ذي الحجة بالصور 
دعاء لأبنائي في العشر الأوائل من ذي الحجة بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا ف يه الحديث حولَ دعاء لأبنائي في العشر الأوائل من ذي الحجة وانتقلنا مع فقرات المقال في طرح باقة من أدعية لأبنائي في العشر من ذي الحجة وباقة من أجمل ما يُقال للأولاد في العشر من ذي الحجة لنختم أخيرًا مع صور أدعية لأبنائي في عشر ذي الحجة لعام 2022.

226 مشاهدة