دعاء يوم عاشوراء للزواج والرزق وقضاء الحاجة 2022

كتابة شادي خلف -
دعاء يوم عاشوراء للزواج والرزق وقضاء الحاجة 2022

إنّ صيغة دعاء يوم عاشوراء للزواج والرزق وقضاء الحاجة 2022 هي إحدى الأدعية المميّزة التي يهتم الإنسان بها مع مناسبة يوم عاشوراء المُباركة التي تحمل معها أطيب نفحات الخير، حيث يغتنم المُسلم تلك المناسبة الدينيّة في الدّعاء والابتهال إلى الله تعالى، طمعًا برحمته وعفوه، والتي تُعتبر واحدة من أبرز مناسبات العام الهجري المتجدّدة، وعبر موقع محتويات نُبارك لأمّتنا يوم عاشوراء، ونقوم على طرح أجمل دعاء يوم عاشوراء للزواج مكتوب 2022 التي تشمل على أجمل أدعية للرزق والزواج وقضاء الحوائج لعام 1444.

دعاء يوم عاشوراء للزواج والرزق وقضاء الحاجة 2022

إنّ من حكمة المُسلم أن يقوم على اغتنام الخير الجزيل بمناسبة يوم عاشوراء، تلك المناسبة الكريمة التي تُرخي بظلالها على جميع المُسلمين حولَ العالم، وجاءت أبرز أدعية عاشوراء لقضاء الحاجة:

الدّعاء الأوّل اللهم يا ذا القوّة المتين، يا قادر على تغيير أحوالي من هذا الحال الذي لا يخفى عليك إلى أحسن حلال، أسألك بقدرتك أن تُنقذني ممّا أنا فيه من الهمّ والقلق، وأن تُكرمني بالعفو والعافية، والتّوفيق في الزّواج والرّزق والجميع حوائج الدّنيا.
الدّعاء الثّاني اللهم أنتَ مولاي العظيم، الذي أشهد أن لا إله إلّا هو، أدين لكَ بالعبوديّة، وأحمدك على تلك النعمة، وأسألك في عاشوراء أن تُسخّر لي الزّوجة الصّالحة التي تصطلح دُنياي بها، وتفيض أيّامي معها بالخير والبَركة.
الدّعاء الثّالث اللهم يا فعّالًا لما يُريد، يا قدار على كلّ أمر، أسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع البشر، أن تقضي لي حاجتي، وأن تُبارك لي في رزقي ومالي وأبنائي، وان ترزقني الذّرية الصّالحة التي أتقرّب إليك فيها.
الدّعاء الرّابع اللهم يا خالقي الكريم، يا صاحب العرش العظيم، أسألك في عاشوراء الخير التي نجيّت بها سيّدنا موسى من ظلم فرعون، أن تكتب لي النّجاة من ظلم الدّنيا وقهرها وألمها.

شاهد أيضًا: دعاء لشخص في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022

دعاء يوم عاشوراء للزواج 1444

يُعتبر الزّواج أحد أبرز نوافذ الخير التي يعصم الإنسان المُسلم بها نفسه عن الذّنوب والخَطايا، ويدخل معها قفص الكمال الدّيني، وقد جاءت أدعية الزواج في عاشوراء بعدد من الصّيغ، نسرد لكم منها الآتي:

  • اللهم يا خالقي الكريم، يا من فطرت الإنسان على غريزة البقاء، أسألك أن تعصمني من الشّيطان بالزّواج الطّيب، من الإنسانة الطّيبة التي تصطلح بها أحوالي، وتطيب معها أوجاعي، بارك لي وارحمني واكفني.
  • اللهم أنتَ ربّ العرش العظيم القادر على كلّ أمر، أسألك بقدرتك الواسعة، أن تُبارك لي في ديني ودُنياي، وأن تجعلني في أحسن أحوالي مع عاشوراء وبعد عاشوراء، اللهم اقسم لي الزّوجة الطّيبة التي تطيب بها دُنياي.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، أسألك في يوم عاشوراء ان تُبارك لي في حياتي، وأن تُسدّد قولي وقعلي، اللهم ارزقني الزّوجة التي تطيب معها أيّامي، فأخرج من نفق الحُزن والأسى إلى دُنيا الفرح والسّرور.

دعاء يوم عاشوراء للرزق مستجاب 2022

يُعتبر الرّزق أحد الأمور المهمّة التي تطيب الدّنيا بها، وقد تعدّدت الأرزاق في الحياة الدّنيا، وفي مناسبة عاشوراء، يحرص المُسلم على مُناجاة الله بأحسن الأرزاق، وجاءت أبرز أدعية للرزق في عاشوراء بالآتي:

دعاء يوم عاشوراء للرزق مستجاب 2022
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، ويا غياث المُستغيثين، إليك أشكو فقري، وقلّة حيلتي ما لا أشكوه إلى أحدٍ سِواك، فأنتَ القادر ولا أحد قادر سِواك، اللهم ارزقني وأصلح لي ديني ودُنياي، واجعلني من الغانمين في الدّنيا والآخرة.
  • اللهم يا قاسم الرّزق الحلال، أسألك أن ترزقني من الخير، وأن تُعيذني من كلّ شر، اللهم بارك لي في مالي واخلفني الخير الجزيل الذي أتقوّى به على طاعتك.
  • اللهم ارزقني الرّزق الحلال الطّيب، واستخدمتني فيه لخدمة خلقك، اللهم لا تحرمني فأشقى، ولا تكتب عليّ الفقر يا ربّ العرش العظيم وأنتَ مولاي الذي وسعت خزائنه كلّ شيء.
  • اللهم يا من تطيب بذكرك الأيّام، وتزدهر بقربك الآمال والأحلام، أسألك أن ترحمني برحمتك الواسعة، وأن تجعلني من النّاجين في الدّنيا بالرّزق الحلال، والرَّحمات الواسعة، والخيرات الجزيلة.

دعاء يوم عاشوراء لقضاء الحاجة 2022

إنّ حوائج النّاس كلّها بأمر الله تعالى، وفي يوم عاشوراء يتعرّف المُسلم على أقصر الطّرق لقضاء تلك الحوائج بطلبها من الله عزّ وجل، وقد جاءت أبرز أدعية قضاء الحاجة في عاشوراء، في الآتي:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، برحمتك أستغيث وإلى جِوارك أستغيث، اللهم أسألك أن تقضي حاجتي، وأن تُيسّر عليّ أمور ديني ودُنياي، وأن لا تجعل لي حاجة عند أحد من خلقك يا ربّ العرش العظيم.
  • اللّهم وإن ضاقت الدّنيا بما رحبت، فلا باب لي إلّا بابك الكريم، اللهم يا منّ تجود على عِبادك المؤمنين، فمن يجود على العاصين، أسألك برحمتك التي وسعت السماوات والأراضين، أن تقضي لي حاجتي وتُبارك لي في ديني ودُنياي.
  • اللهم قد جفّ حِبر الكلام وضاقت حُلول الأرض والأفكار، وليس لها من دُونك كاشفة، اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، ولا مولى لنا إلَّا أنت، أسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيء، ان ترحم ضعفي، وترزقني، وتكتب لي الخير حيثُ كان.
  • اللهم يا حنّان يا منّان، يا خير من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء، أسألك في هذا اليوم الطّيب الذي نجّيت به عبدك ونبيّك موسى، أن تُبارك لي في عُمري، وأن تقضي لي حوائج أمري التي استعصت عليّ، أنتَ مولانا وليس لنا إيّاك.

أجمل أدعية في يوم عاشوراء للزواج والرزق وقضاء الحاجة 2022

كثيرة هي الأدعية التي يترنّم بها الإنسان المُسلم مع تلك المناسبة الدّينية الطّيبة، وقد جاءت أبرز أدعية يوم عاشوراء في الصّيغ المميّزة الآتية:

الدّعاء الأوّل اللهم يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، يا مُجيب النّداء، إليك أشكو ما لا يخفى عليك، تعلم ما فيّا ولا أعلم ما في نفسك، فأنتَ علّام الغيوب، أسألك أن تنصرني على نفسي، وهُمومي وأحزاني، وأن تجعلني في أحسن أحوالي مع عاشوراء.
الدّعاء الثّاني اللهم يا من نجيّت يونس في بطن الحوت، وموسى من ظلم فرعون وجيشه، أن تُنجيّني من فقري وضعفي وقلّة حيلتي، وأن تجعل لي الخير الوفير الذي أتقوّى به على طاعتك، وخدمة خلقك.
الدّعاء الثّالث اللهم أسألك في عاشوراء الخير، يا قاضي الحاجات ويا مُجيب الدّعوات، باسمك الأعظم الذي إن دُعيت به أجبت، أسألك أن ترحمني وأن تغفر لي وأن ترزقني الزوجة الطّيبة التي تطيب أيّامي بها.
الدّعاء الرّابع اللهم يا عزيز يا جبّار، يا مقسّم الأرزاق في كلّ وقتِ وفي كلّ زمان، أسألك أن تكتب عليّ الخير، وأن ترزقني وتُيسّر أموري إلى ما فيه الخير والنّجاة في الدّنيا والآخرة، كُن لي ومعي، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك.

شاهد أيضًا: دعاء للمريض بالشفاء في يوم عاشوراء 1444 مكتوب كامل

أفضل دعاء يوم عاشوراء للزواج والرزق وقضاء الحاجة 2022

تتعدّد الأدعية التي تُقال في يوم عاشوراء، فيحرص المُسلم على تحرّي خيرات هذا اليوم المُبارك الذي كتبَ الله النّجاة فيه لموسى عليه السّلام، وجاءت أفضل أدعية تيسير الأمر، في الآتي:

  • اللهم يا فعّالًا لما يُريد، أصلح لي شأني كُلّه، واجعلني من عِبادك الذين استخلفتهم في الأرض فأحسنوا فيها، قوّم لي ديني واجعلني خير خَلَف لخير سلف، ولا تجعل مُصيبتي في ديني يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم أسألك باسمك الأعظم الذي إن دُعيت به أجبت، وغن سُئلتَ به أعطيت، أن ترزقني من الخير ما يتعجّب منه أهل الأرض وأهل السّماء، بارك لي في مالي وولدي، وأصلح لي فساد قلبي.
  • اللهم يا عزيز يا كريم، يا رحمان يا رحيم، إليكم تتوجّه القلوب بالنّداء، اللهم ارزقني الزّوجة الصّالحة تلك التي يتعلّق قلبي معها، فأنجو بحبها في الدّنيا، وأنجو بحبِّها إلى رحمتك، أغنني بحلالك عن حرامك.
  • اللهم في عاشوراء الخير، أسألك أن تجبر قلبي الجَبر الحَسن الذي تطيب به الدنيا، وتحلو معه الآخرة، اللهم اجبرني جبرا يتعجّب منه أهل الأرض والسّماء، كُن لي فليس لي سِواك، وارزقني الذريّة الصّالحة التي يفرح قلبي بها.

دعاء يوم عاشوراء للزواج والرزق وقضاء الحاجة 2022 بالصور

وهي من الصّور الطّيبة التي تفيض بالمُناجاة مع مناسبة يوم عاشوراء، وجاءت في عدد من العبارات والأدعية المُباركة، والتي يُمكنكم مشاركتها على حساباتكم في منصّات التواصل الاجتماعي لتصل رسالتها للجميع، وجاءت في الآتي:

دعاء يوم عاشوراء للزواج والرزق وقضاء الحاجة 2022 بالصور 

دعاء يوم عاشوراء للزواج والرزق وقضاء الحاجة 2022 بالصور 
دعاء يوم عاشوراء للزواج والرزق وقضاء الحاجة 2022 بالصور 
دعاء يوم عاشوراء للزواج والرزق وقضاء الحاجة 2022 بالصور 


إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء يوم عاشوراء للزواج والرزق وقضاء الحاجة 2022 وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال في طرح باقة من أجمل أدعية للزواج وأجمل أدعية للرزق.

219 مشاهدة