دوام الموظفين في الكويت في رمضان 2021 للقطاع الحكومي والخاص

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 11 أبريل 2021 , 19:04
دوام الموظفين في الكويت في رمضان 2021 للقطاع الحكومي والخاص

دوام الموظفين في الكويت في رمضان 2021 من عمليات البحث المهمة بداخل دولة الكويت، من أجل معرفة مواعيد الدوام الخاصة بجميع الموظفين العاملين في دولة الكويت بالكامل سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، والتي تم تحديدها من قبل ديوان الخدمة المدنية وسيتم تطبيقها بداية من شهر رمضان المبارك، على جميع المؤسسات في الدولة، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن مواعيد العمل الرسمية المحددة.

دوام الموظفين في الكويت في رمضان 2021

أعلن ديوان الخدمة المدنية في دولة الكويت، عن مواعيد وساعات العمل أثناء شهر رمضان المبارك، وذلك للجهات الحكومية، حيث شدد على ضرورة ألا تزيد عن أربع ساعات ونصف خلال الشهر الفضيل، ويجب الإلتزام بكافة الاشتراطات الصحية والوقائية والتعليمات الصادرة من قبل وزارة الصحة الكويتية وجميع الجهات الحكومية، من أجل السيطرة على انتشار جائحة كورونا، كما دعا الديوان إلى اتباع التعليمات التالية:

  • مراعاة استمرار تحديد كافة الجهات لمواعيد وساعات الدوام طيلة شهر رمضان المبارك، بناء على أنظمة الدوام المرنة، وذلك حسب متطلبات العمل وطبيعته في كافة الجهات.
  • يجب على كافة الجهات الحكومية تنظيم مواعيد وساعات العمل بناء على أنظمة الدوام المرنة والتي تتناسب مع الوضع الراهن، بدون التقيد بمواعيد وساعات الدوام الرسمي.
  • يتم تحديد طبيعة العمل لبعض الجهات الهامة والخاصة في الدولة ومنها وزارة الصحة، في ظل الظروف الاستثنائية الحالية، بناء على مقتضيات المصلحة العامة.

شاهد أيضاً: امساكية رمضان 2021 في الكويت

حظر التجوال في الكويت خلال شهر رمضان

قرر مجلس الوزراء الكويتي، استمرار حظر التجول الجزئي المفروض في البلاد خلال شهر رمضان، مع تعديل مواعيد الحظر لتكون بداية من 7 مساءً وحتى الخامسة صباحاً، وذلك من خلال تخفيض ساعة واحدة لتصبح مدة الحظر 10 ساعات بدلاً من 11 ساعة، كما أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عن إقامة صلاتي القيام والتراويح ستقامان في شهر رمضان المبارك، وسوف يسمح للمواطنين الذهاب إلى المساجد سيراً على الأقدام مع الالتزام بالاشتراطات الصحية.

شاهد أيضاً: مواعيد الحظر في الكويت 2021 وطريقة استخراج تصريح خروج اثناء الحظر

في النهاية نصل بكم لختام مقال دوام الموظفين في الكويت في رمضان 2021 للقطاع الحكومي والخاص، والذي قدمنا من خلاله كافة تعليمات ديوان وزارة الخدمة المدنية، حول ساعات العمل الرسمية المحددة في شهر رمضان المبارك.

1294 مشاهدة