عبارات وصور وكلمات في ذكرى المولد النبوي الشريف 2022

عبارات وصور وكلمات في ذكرى المولد النبوي الشريف 2022

أجمل عبارات وصور وكلمات في ذكرى المولد النبوي الشريف 2022 هي أحد الأمور المُميّزة التي نحملها بعين الحُب والاهتمام، ونقوم على طرحها ضمن فقرات مقالنا الآتي، حيث تُعتبر مناسبة المولد النبوي الشّريف من المناسبات الإسلاميّة المُباركة التي تحمل الكثير من المشاعر الإنسانيّة معها، ويتم تناولها بأجمل كلمات وعبر موقع محتويات نُبارك لأمّتنا تلك المناسبة المميّزة ونقوم على طرح عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي لعام 2022 وأجمل كلمات عن المولد النبوي لعام 1444.

كلمات في ذكرى المولد النبوي الشريف 2022

تُعتبر ذكرى المولد النبوي من ذكريات الخير التي تفيض معها مشاعر الإنسان بكثير من مساحات الوفاء والمحبّة لرسول الله صلّى الله عليه وسلّم، وقد تمّ التعبير عن تلك المناسبة بكلمات جميلة، اخترنا لكم منها الآتي:

1 في ذكرى المولد النبوي الشّريف تُسافر بنا الكلمات والحُروف إلى صُحبة الحبيب المُصطفى، الذي أدّى أمانة الإسلام، ونصح الأمّة، وجاهد في الله حتّى يصل هذا الدّين إلى جميع القلوب.
2 إنّ مناسبة المولد النبوي الشريف، هي مناسبتنا الطّيبة التي تُسافر معها حُروفها إلى مناسبة الخير التي ولدت معها شمس العلم، ونور الإيمان التي خرجنا بها من براثن الجهل والظّلام.
3 في المولد النبوي، نُجدّد الحُب والوفاء لسيّدنا محمّد، وقائدنا العزيز، وحبيبنا المُصطفى، فتطيب الحُروف التي تُقال عن تلك المناسبة، وتتراقص مشاعر الخير التي تحملنا إلى التمسّك بسنّته.
4 في يوم المولد النبوي الشّريف، نحمل الرّوح بما فيها من مشاعر وكلمات، ونمضي إلى صُحبة سيّد الخلق محمّد، فنتقرّب إليه بالسُنن، صلّى الله عليك يا سيّدي يا رسول الله، كلّما طلعت شمس، وهبّت رياح.

شاهد أيضًا: خطبة الجمعة عن المولد النبوي الشريف قصيرة مكتوبة 2022

عبارات  في ذكرى المولد النبوي الشريف 2022

وهي من العبارات الأنيقة التي تتناول مناسبة المولد النبوي بعين الرّعاية، وكثير من المحبّة والسّرور، وقد اخترنا لكم باقة من أجمل العبارات التي قيلت في الآتي:

  • في المولد النبوي، نُبارك لجميع أبناء الأمّة الإسلاميّة، تلك التي يربط وحدتها حُب رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- الذي قال لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في شمالي على أن أترك هذا الدّين ما تركته.
  • في المولد النبوي، نستشعر الخير، ونفحات الحُب القادمة ممن ذكرى التّاريخ العظيمة، التي أشرقت معها أنوار العلم، وأنوار الدّين، فنحمل تلك المناسبة في القلب، ونمضي إلى مزيد من التمسّك بسنّة الحبيب المُصطفى.
  • مع نفحات مناسبة المولد النبوي الشّريف، يُسعدنا أن نُبارك لأنفسنا، وأن نحمد الله على نعمة الانتماء إلى هذا الدّين المُبارك، سائلين المولى أن يثبّتنا على طاعته، وأن يُوفّقنا لما فيه الخير.
  • في المولد النبوي نحمد الله على نعمة الإسلام التي منَّ بها علينا، ونشكره على هذا الفضل الجزيل، الذي أشرقت منه أنوار الخير، كلّ عام وأمّة الإسلام بألف خير، بارك الله لنا ولكم.

شاهد أيضًا: تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

خواطر مؤثرة عن المولد النبوي الشريف 2022

تحمل تلك الخواطر رسالة الخير، ومشاعر المحبّة التي تفيض بالإنسان المُسلم، وتمضي عبرَ حُروفها الأنيقة في نقل رسالة المناسبة إلى جميع القلوب، وقد اخترنا لكم الخواطر الآتية:

خواطر مؤثرة عن المولد النبوي الشريف 2022
  • في المولد النَبوي، نستشعر الخير مع كلّ ثانية من ثواني هذه المناسبة الطّيبة، فنحمد الله على نعمه التي لا تُعد ولا تُحصى والتي كان في سقفها انتماؤنا إلى دين الإسلام العظيم.
  • عن فرحة المولد النبوي، تُسافر قلوب أبناء أمّتك يا حبيبنا يا رسول الله، إلى نفحات ولادتك العَطكرة، فنُبارك لأنفسنا، وتدمع العيون حُبًا بتلك الذّكرى التي أكرمنا الله بها، كلّ عام وأنتَ نور الدّين.
  • في ذكرى مولد سيّد الخلق، نحمد الله تعالى، ونسأله التوفيق إلى مزيد من التزام بالهدي النبوي  الذي أكرمنا به، فنكتب الكلمات التي تفيض بمشاعر الولاء لسيّدنا وقائجدنا، سائلين المولى المزيد من القُرب به.
  • إنّها فرحتنا الطّيبة، التي نكتب كلمات الحُب عنها بماء العين، سائلين المولى أن يزيدنا قُربًا منك يا سيّدي يا رسول الله، فنحمد الله على ذلك الفّضل الجزيل، ونشكره على تمام النِعمة.

تغريدات في ذكرى المولد النبوي الشريف 2022

وهي من التغريدات الأنيقة التي تحمل أمانة الخير بين طيّات السّطور، وتمضي في حُروفها للتعبير عن ذكرى عظيمة وحاضرة في ذاكرة الإنسان بكثير من القوّة، وقد اخترنا لكم عنها التغريدات الآتية:

  • مناسبة المولد النبوي الشّريف، هي مناسبتنا الطّيبة التي نُبارك فيها لأنفسنا على نعمة الإسلام، ونشكر الله على ها الفضل الجزيل إلى منَّ عليه به، دُمتَ لنا نبراسًا يا حبيبي يا رسول الله.
  • في ذكرى المولد النبوي، نحمد الله ربّنا على هذا الانتماء، ونشكره على تمام النِعمة التي أكرمنا بها، وأتوجّه بالتهنئة إلى جميع المُسلمين حولَ العالم، وجميع الأهل والأحبّة من القُرب.
  • في ذكرى المولد النبوي، نُجدّد الولاء لسيّد الخلق، وخير من أشرقت شمس الدّنيا على مولده، فهو الحبيب الذي أفنى سنوات عُمره في سبيل أن تصل أمانة الدّين إلينا، صلّى الله عليك يا حبيبي يا رسول الله.
  • في ذكرى المولد النبوي الشّريف، تُسعفنا الكلمات الأنيقة القادمة من آخر أعماق الرّوح، فُنبارك لأنفسنا وأهلينا تلك الذّكر، ونحمد الله على تمام القُرب من الله مولانا، فكل عام وأنتم إلى الله أقرب.

أجمل ما قيل في ذكرى المولد النبوي الشريف بالإنجليزي 

يتم تناول هذه الذّكرى بجميع لغات العالم، تعريفًا بها وبأهميّتها الكبيرة، ويتم الحديث عنها لتصل رسالتها إلى جميع القلوب حولَ العالم، وقد اخترنا عن ذلك باقة من أجمل العبارات في الآتي:

الكلمة  الترجمة
On the anniversary of the birth of the light, our hearts are guided to more of his love, that is by obeying him and walking on the path that he has drawn for us, may God bless you, my master, oh Messenger of God. في ذكرى ولادة النّور، تهتدي قلوبنا إلى المزيد من محبّته، تلك التي تكون بطاعته والسّير على الطّريق الذي رسمه لنا، صلّى الله عليك يا سيّدي يا رسول الله.
On the birth of the Prophet, the Chosen One, we have lessons and lessons that we carry in the heart and rely on in the way of drawing closer to his company in the hereafter, because the closest people to him in the gathering are the best of them in morals. إنّ لنا في مولد النبي المُصطفى الدّروس والعِبر، تلك التي نحملها في القلب، ونستند عليها في طريق التقرّب من صُحبته في الدّار الآخرة، لأنّ أقرب الناس منه في المجلس هو أحسنهم أخلاقًا.
You are the lover whose love circulated with words and overflowed in his description of feelings, and lights shone from the light of his face. You are the story of goodness that we carry with the eyes of the heart. أنتَ الحبيب الذي طافت بحبّه الكلمات وفاضت في وصفه المشاعر، وأشرقت من نور وجهه الأنوار، أنتَ حكاية الخير التي نحملها بعين القلب، فنسأل الله أن يجعلنا في صحبتك يوم القيامة، وأن يُبارك لنا فيك.

شاهد أيضًا: مخطوطة المولد النبوي الشريف 2022 جديدة

شعر في ذكرى المولد النبوي الشريف 2022

وقد كان الشّعر العربي حاضرًا في تلك المناسبة للتعبير عن مشاعر القلب الأنيقة التي تفيض بمناسبة لا بدّ معها من أطيب المشاعر والكلمات، وجاءت أجمل قصائد شعر في المولد النبوي، بالآتي:

تأبى الحُروفُ وتسْتعصي معانيها

حتّى ذكَرْتُك فانْهالتْ قوافيها

(محمّدٌ) قُلْتُ فاخْضرّت رُبى لُغتي

وسالَ نَهْرُ فُرات في بواديها

فكيفَ يجْدبُ حَرْفٌ أنْتَ مُلهِمُهُ

وكيفَ تظمأ روحٌ أنتَ ساقيها

تفتحتْ زهرةُ الألفاظِ فاحَ بها

مِسْكٌ من القُبّة الخضراء يأتيها

وضجّ صوتٌ بها دوّى فزلزلها

وفجرّ الغار نبعا في فيافيها

تأبّدتْ أممٌ في الشركِ ما بقيتْ

لو لمْ تكُن يا رسول الله هاديها

صور كلمات في ذكرى المولد النبوي الشريف 2022

وهي من الصّور المميّزة تتحدّث عن ذكرى عظيمة الشّأن وكبيرة الحُضور في ذاكرة الإنسان المُسلم، والتي يتم تنالوها بعين المُحب لحبيبه، وعين الانتماء إلى جدين التّوحيد الذي نفتخر بفقراته، وقد اخترنا لكم عن ذلك صور العبارات الآتية:

صور كلمات في ذكرى المولد النبوي الشريف 2022
صور كلمات في ذكرى المولد النبوي الشريف 2022
صور كلمات في ذكرى المولد النبوي الشريف 2022
صور كلمات في ذكرى المولد النبوي الشريف 2022

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ عبارات وصور وكلمات في ذكرى المولد النبوي الشريف 2022 وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرّف القارئ على أجمل عبارات عن المولد النبوي، وأجمل كلمات عن المولد النبوي، لنختم أخيرًا مع باقة من أجمل صور عن المولد النبوي لعام 1444.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *