رابط أبشر تصريح تنقل الامن العام بين المدن السعودية tanaqul.ecloud

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 10 مايو 2020 , 19:05
رابط أبشر تصريح تنقل الامن العام بين المدن السعودية tanaqul.ecloud

رابط أبشر تصريح تنقل الامن العام قد أعلنت عنه وزارة الداخلية السعودية بعد انتشار فيروس كورونا “كوفيد19” المستجد، حيث إن المملكة قامت بتعليق كل شيء سواء الدراسة أو الامتحانات أو فرض حظر التجوال 24 ساعة على مدار اليوم، أو عزل المناطق بشكل جزئي أو كلي. ونظرًا لهذا فإن وزارة الداخلية قامت باعتماد منصة أبشر لإصدار تصاريح تنقل وللاستعلام عن طلبات التنقل بين المناطق والمدن أثناء الحظر.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تبذل جهودها للتخفيف عن كاهل المواطنين السعوديين بعد فترة الحظر الكلي التي يشهدها المواطنين.

أبشر تصريح تنقل

إن رابط أبشر لإصدار تصريح تنقل الامن العام من الأمور الحديثة التي قامت بها المملكة العربية السعودية بسبب انتشار وباء كورونا، حيث شهدت المملكة في الآونة الأخيرة حظرًا كاملًا، كما أنها قامت بإغلاق الحرمين الشريفين خوفًا من انتشار المرض، ولكن بدأت المملكة في تخفيف الحظر والسماح لبعض المدن بإجراء الأنشطة مع وجود إجراءات وقائية.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية السعودية أعلنت عن رابط منصة أبشر، الذي يساعد المواطنين في الحصول على تصريح تنقل بين المناطق والمدن أثناء حظر التجوال، وللحصول على تصريح تنقل بين المدن والمناطق خلال فترة الحظر المنزلي يجب كتابة الرغبة في الخروج وانتظار الموفقة أولًا.

شاهد أيضًا: رابط تسجيل تصاريح التنقل عبر نظام أبشر للامن العام بالمملكة وخطوات التقديم

ولاستخراج تصريح خروج يجب كتابة بعض البيانات التي تخص التسجيل، وسوف ترد الجهات المسؤولة في وقت بسيط سواء بقبول طلبك للخروج أو رفض الطلب من أجل التعليمات الأمنية، وخطوات استخراج تصريح للتنقل بين المدن خلال حظر التجوال هي:

  • الخطوة الأولى يتم الدخول إلى الرابط الرسمي لطلب التصريح من خلال هذا الرابط.
  • الخطوة الثانية يتم كتابة الاسم ورقم السجل المدني للمواطنين أو رقم الإقامة للمقيمين ورقم الهاتف لكليهما.
  • الخطوة الثالثة كتابة رمز التحقق الوارد على الهاتف.
  • الخطوة الرابعة كتابة الظرف الإنساني أو الطارئ في الخانة المخصصة له، وإرفاق ما يثبت صحة الكلام سواء كان تقارير طبية أو غيرها.
  • الخطوة الخامسة ستصل رسالة للمستفيد باكتمال تقديم الطلب.
  • الخطوة الأخيرة سيتم فيها دراسة طلب التصريح من الجهات المختصة، ثم ستصل رسالة للمستفيد سواء بقبول الطلب وتحديد خط السير ووقت التنقل، أو بالاعتذار ورفض الطلب بسبب عدم توافر الشروط المطلوبة.

شاهد أيضًا: رابط استخراج تصريح تنقل بين المناطق والمدن وقت الحظر الامن العام

رابط أبشر تصريح تنقل الامن العام بين المدن السعودية  tanaqul.ecloud

إن المملكة العربية السعودية قامت بإنشاء رابط أبشر تصريح تنقل الامن العام لكي يتم استخراج تصاريح التنقل بين المناطق والمدن من خلال هذا الرابط.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية والأمن العام هدفهم تحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على المواطنين من المخاطر مثل فيروس كورونا “كوفيد19” المستجد، حتى يحققوا التنسيق الأمني مع الدول العربية لإيجاد الحلول خلال المخاطر التي تواجه الدول [1].

وتم إطلاق هذا الموقع للتيسير على المواطنين وأصحاب الحالات الإنسانية الطارئة في الحصول على تصريح والتنقل خلال الحظر بين مدن ومناطق المملكة. جدير بالذكر أن خدمة طلب تصريح تنقل متاحة على مدار الساعة ويتم التعامل مع هذه الخدمة إلكترونيًا ويتم التجاوب السريع مع صاحب طلب التصريح إما بالقبول أو الرفض.

شاهد أيضًا: تصريح تنقل خروج الكتروني وزارة الداخلية اثناء الحظر في رمضان

وفي خاتمة المقال نكون أوضحنا رابط أبشر تصريح تنقل الامن العام الذي قامت به وزارة الداخلية لتمكين المواطنين من استخراج تصريح تنقل، في وقت الحظر في الحالات الإنسانية والحالات الطارئة. وأوضحنا أيضًا خطوات استخراج تصريح من خلال رابط أبشر، بالإضافة إلى سعي المملكة العربية السعودية على توفير وسائل الراحة للمواطنين والحفاظ على أرواحهم بعد انتشاء وباء كورونا.

المراجع

  1. ^ moi.gov.sa , أهداف ومهام الوزارة , 10/5/2020
3041 مشاهدة