رابط تصريح بين المدن .. طلب تصريح التنقل بين المناطق tanaqul .. تطبيق توكلنا للتصاريح tawaklna

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 11 مايو 2020 , 23:05
رابط تصريح بين المدن .. طلب تصريح التنقل بين المناطق tanaqul .. تطبيق توكلنا للتصاريح tawaklna

يُعد رابط تصريح بين المدن من أكثر الروابط التي شهدت إقبال عدد كبير من المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة لاستخراج طلب تنقل بين المدن والمناطق أثناء فترة الحظر. وعلى الرغم من تشديدات وزارة الداخلية السعودية في تطبيق قرار الحظر للحد من تفشي جائحة كورونا، إلا إنها أتاحت إمكانية حصول بعض الحالات التي تتطلب الخروج للضرورة القصوى إما لحالة طارئة كالذهاب إلى المستشفى تصريح يمكّنهم من الخروج من المنزل والذهاب إلى المكان في المواعيد المحددة في التصريح.

طلب تصريح التنقل بين المناطق

تحرص الحكومة السعودية والمتمثلة في وزارة الداخلية السعودية وقوات الأمن في الحفاظ على سلامة وأمن المواطنين والمقيمين داخل أراضيهم من تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا، لذا تتعامل بصرامة شديدة مع المخالفين لقرار حظر التجوال الذي تم تطبيقه ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة التاسعة صباحاً ما عدا بعض المدن، لذا أطلقت رابط يمكن للمواطنين الحصول على تصريح تنقل بين المدن خلال فترة الحظر ولكن لا يتم الحصول عليه إلا بعض الحالات الطارئة والإنسانية.

وفي حالة مخالفة قرار الحظر والخروج من المنزل يتعرض المخالف للسماءلة القانونية وفرض عقوبات وغرامات عليه، تصل الغرامة المالية إلى 10 الاف ريال وتتضاعف في حالى تكرار المخالفة، ومن الممكن أن تصل العقوبة إلى حد السجن لمدة لا تزيد عن 20 يوم في حالة تكرار المخالفة أكثر من مرة.

شاهد أيضاً:- رابط تصريح تنقل الامن العام Tanaqul.ecloud.sa

تصريح بين المدن رابط

أتاحت وزارة الداخلية موقع إلكتروني يمكن للمواطنين الدخول على الرابط للحصول على تصريح تنقل بين المدن، فلا يتم الخروج من المنزل إلا من خلال هذا التصريح لتقديمه إلى قوات الأمن في المنطقة أو المدينة التي يتم التجول فيها.

وهناك شروط لاستخراج الطلب من خلال رابط تنقل وهي:-

  • الدخول على الموقع الإلكتروني للحصول على تنقل بين المدن اضغط هنا.
  • ادخل الاسم ورقم الجوال ورقم الهوية للمواطن ورقم الإقامة للمقيم.
  • التأكد من صحة كافة البيانات المدخلة.
  • ادخل رمز التحقق الذي يصل للهاتف المسجل.
  • حدد السبب الطارئ الذي يستدعى الخروج أثناء فترة الحظر مع إرفاق ما يؤكد صحة السبب.
  • مراجعة الجهات المختصة للبيانات المدخلة والطلب المقدم.
  • وصول رسالة على الهاتف إما بقبول الطلب أو رفضه.

شاهد أيضاً: كيف اطلع تصريح تنقل بين المناطق في المملكة العربية السعودية

تطبيق توكلنا للتصاريح

يسمح تطبيق توكلنا للتصاريح استخراج تصريح خروج من المنزل والتنقل بين المدن والمناطق لبعض الحالات الإنسانية ولفئات من القطاع الحكومي والخاص بشرط التسجيل في تطبيق توكلنا واتباع الشروط لاكتمال عملية التسجيل، والالتزام بالإجراءات الوقائية التي تناشد بها وزارة الصحة السعودية.

لا تنسى قراءة: موقع توكلنا للتصاريح.. رابط تنزيل تطبيق توكلنا

تقدم وزارة الداخلية وقوات الأمن أقصى ما في وسعها للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين المتواجدين على أراضيها، والحد من انتشار فيروس كورونا بينهم، لذا أطلقت رابط تصريح بين المدن للسماح للحالات الطارئة فقط الخروج والتنقل بين المدن والمناطق.

2780 مشاهدة