رقم تطبيق شلونك الكويت وطرق التواصل المختلفة

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 21 يونيو 2021 , 15:06
رقم تطبيق شلونك الكويت وطرق التواصل المختلفة

رقم تطبيق شلونك والذي يعد من التطبيقات الإلزامية الهامة في دولة الكويت، والذي تم إطلاقه من قبل الحكومة الكويتية، لمتابعة حالة تفشي فيروس كورونا في مختلف مناطق الكويت، وخاصة الراغبين في السفر والعودة من جديد إلى الدولة، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن طرق التواصل مع التطبيق بشكل تفصيلي.

تطبيق شلونك

إن تطبيق شلونك، واحد من التطبيقات الإلزامية في دولة الكويت في الوقت الحالي، فقد تم العمل على تنفيذه من قبل إدارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في دولة الكويت، وتم تطويره من قبل شركة الاتصالات المتنقلة “زين”، وتم تدشينه من قبل وزارة الصحة الكويتية، لكافة الأشخاص الذين يخضعون إلى الحجر المنزلي العائدين من الخارج، ويهدف التطبيق في المقام الأول إلى متابعة الحالة الصحية للمواطنين والمقيمين العائدين من الخارج في رحلات الإجلاء التي تقوم بها دولة الكويت، مع مراقبتهم بشكل دائم أثناء التواجد في الحجر المنزلي، من أجل الحفاظ على صحتهم وصحة وسلامة الجمعيع.

ويساعد تطبيق شلونك وزارة الصحة الكويتية من مراقبة الأشخاص الخاضعين للحجر المنزلي بشكل فوري، مع متابعة كافة مواقعهم بشكل دائم والأشخاص المخالطين لهم، ويتيح التطبيق أيضاً للأشخاص الخاضعين للحجر كتابة كافة البيانات الخاصة بهم والتواصل مع الفرق الطبية التابعة لوزارة الصحة، من أجل رصد أعراض فيروس كورونا بشكل فوري والتعامل مع الحالات النشطة من قبل فرق الوزارة.

شاهد أيضاً: وزارة الصحة الكويتية حجز موعد تطعيم كورونا 2021

طريقة التسجيل في تطبيق شلونك للمسافرين الى الكويت

تتواجد العديد من الخطوات التي يجب على الجميع اتباعها بهدف التسجيل في التطبيق، وذلك قبل العودة إلى الكويت، وهي:

  • تنزيل تطبيق شلونك من متجر التطبيقات.
  • تفعيل خاصية البلوتوث على الهاتف الخاص بك وتفعيل خاصية الموقع.
  • تشغيل البرنامج ومالموافقة على تفعيل البلوتوث وتحديد لغة العرض.
  • النقر على زر المتابعة والموافقة على تلقى كافة الإشعارات.
  • وضع رقم الجوال ورقم البطاقة المدنية في البيانات المطلوبة.
  • النقر على تسجيل الدخول وكتابة رمز التفعيل.
  • النقر على خيار الموافقة، ثم الضّغط على زرّ التالي ثمّ النّقر على تحدّث الآن والإجابة عن الأسئلة.

شاهد أيضاً: رابط حجز موعد المجلس الطبي وزارة الصحة الكويتية

رقم تطبيق شلونك الكويت

إن تطبيق شلونك الكويت، واحد من التطبيقات التابعة لوزارة الصحة الكويتية، والذي تم إطلاقه في ظل تفشي فيروس كورونا، كما ساعد التطبيق وزارة الصحة في رصد الحالات الجديدة من المصابين العائدين إلى الدولة بشكل فوري، والتعامل معها ومع المخالطين لها، لذلك يمكن التواصل مع خدمة الدعم الفني للتطبيق على أرقام وزارة الصحة التالية:

  • رقم وزارة الصحة الكويتية: 151 أو 1810005.
  • البريد الإلكتروني: [email protected].

شاهد أيضاً: رابط تأكيد الوصول للمستشفى وزارة الصحة الكويت

رابط تنزيل تطبيق شلونك الكويت

يعمل تطبيق شلونك الكويتي، على كافة الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد، والأجهزة الذكية العاملة بنظام IOS أيضاً، وذلك من أجل التسهيل على جميع المواطنين في التعامل مع التطبيق، حيث يوفر التطبيق العديد من الخدمات الصحية الهامة والمناسبة للمواطنين والمقيمين.

رابط تنزيل تطبيق شلونك الكويت للايفون

أطلقت وزارة الصحة الكويتية، تطبيق شلونك الكويت لجميع المواطنين على متجر التطبيقات AppStore، بالنسبة للهواتف العاملة بنظام IOS ، حيث يمكن تحميله مباشرة “من هنا”، ومن ثم التسجيل في التطبيق كما أوضحنا.

شاهد أيضاً: رقم وزارة الصحة كورونا للاستفسارات في دولة الكويت 2021

رابط تنزيل تطبيق شلونك الكويت للاندرويد

يمكن أيضاً الحصول على التطبيق لهواتف اندرويد من خلال الوصول إلى صفحة تحميل تطبيق شلونك الكويت على متجر جوجل بلاي العالمي عن طريق الرابط التالي “من هنا“.

شاهد أيضًا: رابط تطبيق كويت مسافر kuwait mosafer لخدمة المسافرين

في الختام نصل بكم لنهاية مقال رقم تطبيق شلونك الكويت وطرق التواصل المختلفة ؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول تطبيق شلونك الكويت.

114 مشاهدة