عبارات وصور عن رمضان يقترب والقلب يرتقب

رمضان يقترب والقلب يرتقب

رمضان يقترب والقلب يرتقب هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فشهر رمضان المبارك هو شهر الخير والغفران يرتقب حلوله المسلمين في كلّ مكان لينتهلوا من خيراته الوفيرة، وينالوا فيه أجرًا وإحسانًا وغفرانًا بإذن الله تعالى، ويهتمّ موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم أجمل عبارات وصور عن رمضان يقترب والقلــب يرتقــب لعام /1443.

عبارات رمضان يقترب والقلب يرتقب

خصّ الله -سبحانه وتعالى- المسلمين بشهرٍ من شهور العام ليتركوا خلفهم الحياة ولهوها ويتقرّبوا فيه إليه سبحانه وتعالى بالعبادات والطاعات والنوافل والعمل الصالح، وكيف لا يرتقب القلب حلول هذا الشهر وهو الذي أوله مغفرة وأوسطه رحمه وآخره عتقٌ من النار، وفيما يأتي سيتمّ تقديم عبارات رمضان يقترب والقلب يرتقب :

  • رمضـــان يقتــرب والقلــب يرتقــب، والأيّام تمضي مسرعةً لتضاء لنا فوانيس الشهر الكريم، فبلغنا يا ربنا شهر رمضان بلاغ توفيقٍ وقبول لا فاقدين ولا مفقودين يا رب العالمين.
  • ها هو شهر الغفران يقبل علينا جالبًا معه الخير والبركة، وقلب كلّ واحدٍ فينا يرتقب وصوله إلينا باليمن والإيمان، اللهمّ بلغنا شهر رمضان وقد غفرت لنا ذنوبنا أجمعين يا رب العالمين.
  • النفس تشتاق إلى هذا الشهر والقلب يرتقــب وصوله ليتذوق حلاوة قيــام الليل والأجواء التعبدّية المفعمة بالخير والبركة، فبلغنا يا ربنا هذا الشهر مع من نحبّ ونحن بأحسن حال.
  • مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، وترقّب القلوب لما فيه من حلاوة الإحسان والإيمان، أوصيكم أحبّتي بتقوى الله -عزّ وجل- واحرصوا على كبح جماح أنفسكم وأعينوا قلوبكم على الطاعة والثبات بكثرة الاستغفار.
  • ها قد أقبل علينا شهر رمضان المبارك، فهو الشهر الذي ترتقب الرّوح قدومه وتستقبله بفرحةٍ عارمة تكاد لا تسعها السماوات والأرض، فبلغنا يا ربنا وصول هذا الشهر وقد غفرت لنا ما تقدّم وما تأخّر من ذنوبنا يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: عبارات اهنيكم بقدوم شهر رمضان أجمل مسجات وكلمات تهنئة لرمضان

خواطر دينية عن اقتراب شهر رمضان 1443

المزيد من الخواطر الدينية عن اقتراب شهر رمضان المبارك لعام 1443 نقدمها لكم فيما يأتي:

  • إنّ اقتراب شهر رمضان يداعب الرّوح ويبهج القلب، فكيف لا ترتقب القلوب حلول هذا الشهر وقد وعد الرحمن فيه المسلمين بالمغفرة لمن أحسن عملًا.
  • أعد ترتيب نفسك قبل وصول شهر رمضان، ولملم البقاية المبعثرة من روحك واكبح جماح نفسك، واشغل لسانك بالذكر والاستغفار، واستحضر قلبك بالخشوع.
  • هلّ هلال شهر رمضان واقترب دخول هذا الشهر، وأشرقت معه الدنيا بهجة بقدومه، وصفت النفوس وانتشت برحمة الله التي تعمّ الكون، وتحقق الرضا عن النفس لاستجابة المسلم إلى أمر ربّه: {كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم}.
  • اللهمّ أعنّا على صيام شهر رمضان المبارك وقيامه، واحفظ لنا أبصارنا وألسنتنا واكتب لنا فيه أن نكون من عتقاء النار يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن قدوم رمضان 2021 أجمل عبارات قدوم شهر رمضان

أدعية استقبال شهر رمضان 1443

كذلك الخوض في تقديم عبارات عن رمضان يقترب والقلب يرتقب يدفع إلى تقديم أفضل الأدعية التي يمكن للمسلمين الدعاء بها لاستقبال الشهر الكريم فيما يأتي:

  • اللهمّ بلغنا شهر رمضان وارفع عنّا فيه البلاء والغلاء وتسلط وكيد الأعداء، اللهمّ أعنّا فيه على الصّيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان، واجعلنا فيه من عتقاء النار يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ بلغنــا شهر الخير والغفران لا فاقــدين ولا مفقوديــن، اللهمّ بلغنا إيّاه بلوغًا بقبول حسن، ووفقنا فيه لما نحب وترضاه عنّا يا أكرم الأكرمين.
  • اللهمّ أدخل علينا شهر رمضان وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنوبنا، واكبح فيه جماح أنفسنا الأمّارة بالسوء، وبارك لنا اللهمّ فيه بأعمالنا وأوقاتنا وطاعاتنا يا رب العالمين.
  • اللهمّ بلغنا سماع التراتيل المقدّسة في صلاة التراويح وحبّب لنا في هذا الشهر الكريم الإيمان والإحسان، وكرّه لنفوسنا فيه الفسوق والعصيان يا حنّان يا منّان.
  • اللهمّ بلّغنا شهر رمضان وأعنّا فيه على حسن عبادتك وطاعتك على الوجه الذي يرضيك عنا يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: كلام عن قدوم رمضان 2021 أجمل عبارات وخواطر وصور استقبال شهر رمضان

شعر عن شهر رمضان المبارك

شهر رمضان هو أعظم شهور العام وأفضل أوقاته لما فيه من الخير الوفير والأجر الكبير الذي وعد به الرحمن عباده المخلصين، ولطالما تغنّى الشعراء المسلمون بهذا الشهر المبارك، وبعد تقديم عبارات عن رمضان يقترب والقلب يرتقب لا بدّ من تقديم شعر عن شهر رمضان المبارك فيما يأتي:

  • قصيدة عام مضى:

عامٌ مَضَى من عُمْرنا في غفْلةٍ
فَتَنَبَّهوا فالعُمْرُ ظلُّ سَحاب
وَتَهيّؤوا لتَصَبُّرٍ ومشقَّةٍ
فَأجورُ من صَبَروا بغير حساب
اللهُ يَجزي الصّائمينَ لأنّهم

  • قصيدة إلى السماء تجلت:

إلَى السَّماءِ تجلت نَظْرَتِي وَرَنَتْ
وهلَّلَتْ دَمْعَتِي شَوَقاً وَإيْمَانَا
يُسَبِّحُ اللهَ قَلْبِي خَاشِعاً جذلاً
وَيَمْلأُ الكَونَ تَكْبِيراً وسُبْحَانَا

  • قصيدة رمضان يا شهر الطاعات:

اسرفتَ ذنبكَ يابني الإنسانِ
وتركتَ أهلكَ في لظى النسيانِ
صيَّرتَ نَفْسَكَ تائِهاً في غابةٍ
حتّى بَدوتَ كَلُعْبةِ الشيطانِ
عشرون َ عاماً تائهاً لا ترتجي
إلا الغواية َ في رَحى الاحزان ِ
لَمْلمْ ذنوبَكَ وامحُها في سَجدة ٍ
حتى يزولَ الهَمُّ في رمضان ِ
شهرٌ كريمٌ جاءَنا مِنْ رَوضةٍ
قدْ خَصَّهُ الرَّحمنُ بالريانِ.

شاهد أيضًا: متى يجي موعد شهر رمضان – 1443

رمضان يقترب والقلب يرتقب بالانجليزي

كذلك لا بدّ من تقديم عبارات رمضان يقترب والقلب يرتقب بالانجليزي فيما يأتي:

  • Ramadan is approaching and the heart is waiting, and the days are passing quickly to light the lanterns of the holy month for us, so we reached, O Lord, the month of Ramadan, a message of success and acceptance, neither missing nor missing, O Lord of the worlds.
  • Here is the month of forgiveness, accepting us, bringing with it goodness and blessing, and the heart of each one of us awaits its arrival to us in Yemen and faith. Oh God, we have reached the month of Ramadan and all our sins have been forgiven, O Lord of the worlds.
  • The soul yearns for this month and the heart awaits its arrival to taste the sweetness of the night prayer and the devotional atmosphere full of goodness and blessing, so we reached this month, O Lord, with those we love and we are in the best condition.
  • With the approaching of the blessed month of Ramadan, and hearts awaiting the sweetness of benevolence and faith in it, I advise you, my dears, to fear God – the Mighty and Sublime – and make sure to restrain yourselves and help your hearts to obey and fortitude by asking for forgiveness.
  • The blessed month of Ramadan has come upon us, for it is the month in which the Spirit awaits its arrival and receives it with great joy that the heavens and the earth cannot contain. So, O Lord, we have reached the arrival of this month, and you have forgiven us our previous and late sins, O Lord of the worlds.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة للاب في شهر رمضان

رمضان يقترب والقلب يرتقب بالصور

وفيما يأتي نقدّم لكم عبارات عن رمضان يقترب والقلب يرتقب بالصور:

رمضان يقترب والقلب يرتقب 2022 بالصور
رمضان يقترب والقلب يرتقب 2022 بالصور

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة للاخ برمضان

بهذه الصور الجميلة نصل إلى ختام مقالنا عبارات وصور عن رمضان يقترب والقلب يرتقب، والذي قدّم أجمل العبارات والخواطر الدينية عن اقتراب الشهر الفضيل، كما قدّم المقال بعض الأدعية التي يمكن من خلالها استقبال شهر رمضان المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *