زيلامسي اين تقع

كتابة أندره عيد قره - تاريخ الكتابة: 14 يوليو 2021 , 05:07 - آخر تحديث : 14 يوليو 2021 , 02:07
زيلامسي اين تقع

زيلامسي اين تقع؟ في الواقع، إنّها واحدة من القرى التي أسّسها الرهبان في القرن الثامن للميلاد، حيث تضمّ العديد من المواقع الأثريّة العريقة والتي تشهد على فنّ العمارة القوطي. ولكنّها لم تحقّق شهرةً حتّى عام 1927م. زيلامسي اليوم من المدن الهامّة والتي تشهد حركة سياحيّة نشيطة، بل إنّها قد تتفوّق على كُبرى المدن من حيث الشهرة.

زيلامسي اين تقع

تقع زيلامسي في القارة الأوربيّة في دولة النمسا، وتحديداً في وسط الجهة الغربيّة منها، في الجزء الجنوبي من مدينة سالزبورغ، في أسفل جبل شمتنهوه. كما تقع بالقرب من الشاطئ الغربيّ لبحيرة زيل، أي على الحدود مع دولة ألمانيا حيث تبعد عن مدينة ميونخ مسافة تقدّر بحوالي 167 كيلو متراً. كما تبعد عن مطار ميونخ مسافة تقدّر بحوالي 208 كيلو متراً. بينما عن مطار سالزبورغ فتبعد زيلامسي مسافة تقدّر بحوالي 98 كيلو متراً. في حين أنّ مساحة زيلامسي تبلغ حوالي 55.17 كيلو متراً مربّعاً. علاوة على ذلك فأنّها ترتفع عن مستوى سطح البحر بحوالي 757 متراً.

اقرأ أيضاً: اين تقع هاييتي واهم المعلومات عنها

كم تبعد زيلامسي عن مدن النمسا

في السياق ذاته حول اين تقع مدينة زيلامسي إحدى مدن النمسا. ونورد فيما يلي كم تبعد زيلامسي عن بعض المدن في دولة النمسا. وهي على الشكل التالي:

  • حيث تبعد زيلامسي عن مدينة سالزبورغ مسافة تقدّر بحوالي 108 كيلو متراً.
  • كما تبعد زيلامسي عن مدينة كابرون، مسافة تقدّر بحوالي 7 كيلو متراً.
  • كذلك تبعد زيلامسي عن مدينة هالستات، مسافة تقدّر بحوالي 110 كيلو متراً.
  • بينما تبعد زيلامسي عن مدينة فيينا عاصمة النمسا، مسافة تقدّر بحوالي 398 كيلو متراً
  • وتبعد زيلامسي عن مدينة براتيسلافا، مسافة تقدّر بحوالي 448 كيلو متراً.
  • كما أنه تبعد زيلامسي عن مدينة إنسبروك، مسافة تقدّر بحوالي 142 كيلو متراً.
  • حيث تبعد زيلامسي عن مدينة شلالات كريمل، مسافة تقدّر بحوالي 53 كيلو متراً.
  • كذلك تبعد زيلامسي عن مدينة بيرتساو، مسافة تقدّر بحوالي 119.1 كيلو متراً.

معلومات عن زيلامسي

من خلال موضوعنا زيلامسي اين تقع، نقدّم بعض المعلومات الهامّة عن هذه المدينة الجذّابة على الشكل التالي:

  • إنّ عدد سكان زيلامسي يبلغ حوالي 9762 نسمة. وبكثافة سكّانيّة تبلغ حوالي 176.9 نسمة في الكيلو متر المربّع الواحد.
  • تقع في زيلامسي أبرشيّة قديمة تعود للقرن الثامن الميلادي. حيث تتميّز بطرازها المعماري القوطي.
  • كما يوجد في زيلامسي قلعة تعود لعصر النهضة في أوروبا وهي قلعة روزنبورغ، التي بنيت في عام 1583 م. كما تتألف القلعة من 4 طوابق، بالإضافة إلى وجود 4 أبراج فيها.
  • يمكن الوصول إلى أعالي جبال الألب من زيلامسي عن طريق التلفريك الموجود في المدينة.
  • تعتبر زيلامسي من مراكز التسوّق والخدمات بالنسبة للمناطق الريفيّة التي تقع على مقربة منها. وأيضاً بالنسبة للقرى الأخرى، لا سيما النائية منها.
  • يشتهر في زيلامسي بطاقة تُعرف باسم “تسيل أم زيه كابرون”، وهي عبارة عن تذكرة يمكن للزائر استخدامها في دخول جميع الأماكن السياحيّة الشعبيّة بالمجان. كما تمكّنه من ممارسة جميع النشاطات فيها.

السياحة في زيلامسي

تعتبر زيلامسي ثاني وجهة سياحيّة تقع في دولة النمسا، وذلك بعد مدينة فيينا التي تعتبر الوجهة السياحيّة الأولى في البلاد. نورد فيما يلي بعض المواقع السياحيّة في زيلامسي، وهي على سبيل المثال:

  • جبال شمتنهوهي: يعتبر هذا الجبل الذي يقع في زيلامسي المكان الأفضل لقضاء العطلة الصيفيّة. خاصّة للعائلات والمتنزهين الذين يبحثون عن السلام والهدوء، وأيضاً عن مسارات المغامرات المتنوعة في جولات إلى قمّة جبال الألب أو النزهات الممتعة. وكل هذا مع بانوراما فريدة بزاوية 360 درجة، من خلال إطلالة على أكثر من 30 قمّة يبلغ ارتفاعها ثلاثة آلاف متراً.
  • شلالات كريمل: إنّها واحدة من أعلى الشلالات الموجودة في أوروبا، وتحتل المرتبة الثانية في دولة النمسا، إلاَّ أنّها تحتل المرتبة الخامسة كأعلى الشلالات الموجودة في العالم. حيث يصل طولها حوالي 381 متراً، أي ما يعادل حوالي 1247 قدماً. في الواقع إنّها من الشلالات التي يقصدها السيّاح بشكلٍ دائمٍ في النمسا، خاصّة أنّها تحيط بها أشجار الصنوبر التي تمنحها إطلالة ساحرة.
  • اوت ليت سالزبورغ: حيث يقع على بعد 98 كيلو متراً من زيلامسي، وهي مركز التسوّق الشهير في المنطقة، حيث يضمّ أكثر من مئة متجرٍ. إضافة إلى انتشار المطاعم والمقاهي فيه.
  • منتزه إليزابيت: يقع المتنزّه على ضفّة بحيرة زيلامسي، بالقرب من محطّة القطار. في حين يعتبر هذا المتنزّه مقصداً للعائلات، لما يتمتع به من مساحات خضراء وتنسيقات الورود الجذّابة، ناهيك عن المنحوتات المصنوعة من الأعشاب. كما أنّه إحدى مقاصد محبّي رياضة المشي والجري في الهواء الطلق.
  • الحي القديم: وهو أشهر الأحياء التي تقع في زيلامسي، ويتميز بمبانيه التاريخية. علاوة على ذلك، فإنّه مزيّن باللّوحات الجميلة. كما يقع في هذا الحيّ متحف ستادت التاريخيّ، وكنيسة سانت هيبوليت.
  • فنادق زيلامسي: يقع في زيلامسي العديد من الفنادق التي تشتهر بإطلالاتها المدهشة إن كان على السفوح أو البحيرة أو المروج الخضراء. ولعلّ أشهر الفنادق فيها: فندق جراند تسيل أم زي، وفندق رودولف فايتاليتي، ونيو بوست، وفندق هيتزمان، وأيضاً فندق لاتيني، ومنتجع جبل تاورن، وغيرها الكثير.

بحيرة تقع في زيلامسي

تشتهر هذه البحيرة باسم لاك زيل، حيث تقع في مدينة زيلامسي، وتحديداً على مقربة من منتزه إليزابيت. في الواقع إنّها واحدة من الوجهات السياحيّة الهامّة في مدينة زيلامسي، حيث يمكن للسياح ركوب الزوارق الموجودة في البحيرة، والقيام بجولة فيها لمدّة أربعين دقيقة، حيث يحيط بها جبلين. علاوة على ذلك، يمكن لمحبّي رياضة التزلّج على الماء أنّ يركبوا الأمواج في بحيرة زيلامسي، والسباحة وسط أجواءٍ ترفيهيّة مسلّية. كما تشرف البحيرة على وادٍ هو الأشهر في المنطقة. في الواقع إنّ بحيرة زيلامسي هي واحدة من البحيرات العذبة، بل وأيضاً الصالحة للشرب، وبذلك فإنّها واحدة من الخزانات الطبيعيّة للمياه النقيّة في النمسا. تشتهر بطبيعتها السّاحرة والتي تفيض هدوءً وسحراً وعذوبة.

اقرأ أيضاً: اين تقع تايوان

ختاماً، ولكل من يسأل زيلامسي اين تقع، قدّمنا معلومات عن هذه المدينة الجميلة والتي تقع في النمسا. في الواقع إنّها واحدة من أشهر المدن السياحيّة في أوروبا، خاصّة للعرب الذين تعرّفوا عليها، فأحبّوها، وأصبحت وجهتهم الأولى إلى أوروبا.

المراجع

  1. ^ britannica.com , Zell am See , 14/7/2021
  2. ^ schmitten.at , Willkommen in der Welt der Schmittenhöhe , 14/7/2021
  3. ^ zellamsee-kaprun.com , ZellamSee Kaprun , 14/7/2021
13 مشاهدة