سبب إيقاف منتخب وأندية روسيا حتى إشعار آخر

سبب إيقاف منتخب وأندية روسيا حتى إشعار آخر

ما هو سبب إيقاف منتخب وأندية روسيا حتى إشعار آخر، حيث أصدر الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم في انسجام تام قرارات تفيد بتعليق مشاركة الفرق الروسية في منافسات كرة القدم الدولية، حيث تم إغلاق باب الرياضة العالمية الباب أمام روسيا بعد غزو أوكرانيا، وعبر موقع محتويات سوف نكشف النقاب عن سبب إيقاف منتخب وأندية روسيا في جميع مباريات كرة القدم الدولية.

سبب إيقاف منتخب وأندية روسيا حتى إشعار آخر

جاءت هذه الدعوة على خلفية غزو أوكرانيا المجاورة من قبل القوات الروسية التي أرسلها الرئيس فلاديمير بوتين للقتال. فمع احتدام التوتر السياسي في أوروبا الشرقية، تم اتخاذ قرار بمنع الرياضيين والمسؤولين من المنافسات المنظمة، كما اتخذ الفيفا قرارًا بتعليق مشاركة روسيا في جميع مباريات كرة القدم الدولية حتى إشعار آخر. وأوصت اللجنة الأولمبية الدولية، التي منعت بالفعل جمهورية الصين من المنافسة تحت علمها، بمنع الرياضيين الروس والبيلاروسيين من المشاركة في أي مسابقات دولية منظمة.[1]

شاهد أيضًا: ما هي أكثر دولة حصلت على كأس العالم

تفاصيل إيقاف منتخب وأندية روسيا حتى إشعار آخر

تم تعليق المنتخبات الوطنية والأندية الروسية من كرة القدم الدولية من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) حتى إشعار آخر بسبب غزو البلاد لأوكرانيا. حيث تم استبعاد روسيا من نهائيات كأس العالم هذا العام وبطولة أوروبا 2022 للسيدات. فجاء في تصريحات الاتحاد الأوروبي في بيانٍ له قال فيه: “قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) اليوم الاثنين، الموافق لتاريخ 28/فبراير/2022م لتعليق جميع الفرق الروسية، سواء كانت فرق تمثيلية وطنية أو فرق أندية، عن المشاركة في كل من بطولات FIFA و UEFA حتى إشعار آخر”. وأضاف البيان: “تم تبني هذه القرارات اليوم من قبل مكتب مجلس FIFA واللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهما على التوالي أعلى هيئات صنع القرار في كلتا المؤسستين بشأن مثل هذه الأمور العاجلة”. كما أنهى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رعايته مع عملاق الطاقة الروسي غازبروم. ويجدر الإشارة إلى أنه كان من المقرر أن تستضيف روسيا بولندا في تصفيات كأس العالم يوم 24 مارس، وإذا ظلوا معلقين في ذلك الوقت، فسيكونون خارج كأس العالم ولن يتمكنوا من التقدم إلى النهائيات في قطر في نوفمبر.

ومن جانبه صرح الاتحاد البولندي لكرة القدم إنه سيرفض اللعب ضد المنتخب الروسي، كما استبعدت جمهورية التشيك والسويد، اللذان يسيران في نفس “مسار” التصفيات، مواجهة روسيا. مع العلم أن الطريقة الوحيدة التي يمكن لروسيا أن تظل بها في التصفيات النهائية لكأس العالم، ستكون التحسن المفاجئ في الوضع في أوكرانيا مما يؤدي إلى رفع التعليق. وفي وقت سابق أوصى المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية الاتحادات الرياضية بمنع الرياضيين والمسؤولين الروس والبيلاروسيين من التنافس في البطولات المقامة، وقد تم تأييد هذا القرار من قِبل عدد من الاتحادات الأوروبية. جدير بالذكر أيضًا أن روسيا استضافت نهائيات كأس العالم 2018، وأقيم النهائي في موسكو وحضره الرئيس فلاديمير بوتين.

شاهد أيضًا: اول منتخب عربي صعد كاس العالم

في الختام، نكون قد أوضحنا سبب إيقاف منتخب وأندية روسيا حتى إشعار آخر، كما تحدثنا باستفاضة عن تفاصيل هذا القرار الذي تم اتخاذه من قِبل كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، والذي تم تأييده من قِبل العديد من الاتحادات الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *