سبب سجن سلطان الجلاوي

سبب سجن سلطان الجلاوي

سبب سجن سلطان الجلاوي، اعتقلت السلطات السعودية الشاعر سلطان الجلاوي وثلاثة من الشعراء، وذلك في إطار إيقاف أي مصدر يهدد أمن المملكة، أو قد يسبب إثارة الفوضى والرأي العام في البلاد. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على سبب اعتقال الشاعر سلطان الجلاوي والحكم عليه بالسجن، إضافة لبعض المعلومات الأخرى عن الجلاوي.

من هو سلطان الجلاوي

هو أحد أبرز شعراء المملكة العربية السعودية، من مواليد هجرة الفريدة غرب حلبان، يبلغ من العمر 43 عامًا. بدأ حياته الشعرية في العشرينات من عمره، حتى أصبح اسمه يتصدر الجلسات الشعرية. تميز الجلوي بنظم القوافي وتكوينها، فلا يستغرق الرد على الشعراء الآخرين سوى بضع دقائق، وقد تمكن الجلوي من إثبات نفسه في مجال الشعر خلال ترة قصرة لا تتجاوز السنتين.

سبب سجن سلطان الجلاوي

إن سبب سجن الشاعر سلطان الجلاوي هو إلقاؤه قصيدة تتضمن انتقاد قرارات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان المتعلقة بالتعليم وتغيير المناهج التعليمية. الأمر الذي أدى إلى إثارة الرأي العام في البلاد تجاه تلك القرارات. على إثر ذلك تم اعتقال الجلاوي وثلاثة شعراء آخرين شاركوا بإلقاء القصيدة مع الجلاوي، الذي حكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات.

شاهد أيضًا: سبب سجن عدنان الروسان

سلطان الجلاوي وش يرجع

يعود أصل الشاعر السعودي سلطان الجلاوي إلى إحدى القبائل التالية، قبيلة العتيبي، قبيلة العوازم، وقبيلة بني خالد. فليس هناك مؤشرات دقيقة لأصل عائلة الجلاوي بسبب موت الكثير من زعماء القبائل والأجداد. لكن بحسب المتداول فإن نسبهم يعود إلى تلك القبائل التي ذكرناها.

تويتر سلطان الجلاوي

يمتلك الشاعر سلطان الجلاوي حسابًا على منصة تويتر، يشارك فيه متابعوه آخر قصائده، إضافة لنشر آرائه في بعض القرارات الصادرة في المملكة. يتجاوز عدد متابعي الجلاوي على تويتر 100 ألف متابع، كما يتفاعل معهم بالرد على تعليقاتهم. ويمكن متابعة حساب الجلاوي على تويتر من خلال الدخول إلى الرابط التالي “من هنا“.[1]

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على سبب سجن سلطان الجلاوي ، كما ذكرنا أبرز المعلومات عن الشاعر سلطان الجلاوي، كذلك استعرضنا نسب الشاعر سلطان الجلاوي ووش يرجع أصله لأي قبيلة.

المراجع

  1. ^ twitter , سلطان الجلاوي , 12/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *