سبب سجن عدنان الروسان

سبب سجن عدنان الروسان

سبب سجن عدنان الروسان، أثار اعتقال الكاتب الأردني عدنان الروسان ضجة كبيرة في الشارع الأردني، كما طالب مؤيديه بالإفراج عنه بالتزامن مع استئناف محاكمته اليوم الأحد. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على الأسباب التي دعت لسجن الكاتب المعارض عدنان الروسان، ومحاكمته في العاصمة عمان.

من هو عدنان الروسان ويكيبيديا

هو كاتب وسياسي معارض أردني، يبلغ من العمر 71 عامًا، عرف الروسان بمقالاته ذات اللهجة الساخرة والنقد اللاذع للحكومة الأردنية وللملك عبد الله الثاني ملك الأردن. يملك عدنان الروسان بريده العديد من المقالات الناقدة للأوضاع الاقتصادية والسياسية في المملكة الأردنية، إضافة للمقالات المعارضة للنظام. حيث يعتمد الروسان على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل إيصال أفكاره إلى الآخرين.

سبب سجن عدنان الروسان

إن سبب سجن عدنان الروسان هو التحريض على الفتنة وزرع بذور الانقسام إضافة لنشر الأخبار غير الصحيحة التي تنال من هيبة الدولة، وذلك وفقًا لما صرح به محامي الروسان عاصم العمري. وكانت محاكمة الروسان بدأت اليوم الأحد في العاصمة عمان، بعد توجيه عدة تهم إليه من أبرزها انتقاد السلطات الأردنية والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

محاكمة الكاتب عدنان الروسان

اعتقلت القوات الأمنية في الأردن الكاتب المعارض عدنان الروسان، بتهمة التحريض على الفتنة في البلاد، وانتقاد الحكومة الأردنية والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني. وكانت أولى جلسات محاكمة الروسان بدأت في 21 أغسطس 2022، إلا أنه نفى كل التهم الموجهة إليه. كما قال الروسان أن كل ما ينشره على مواقع التواصل الاجتماعي هو تعبير عن الرأي وله الحق في ذلك. كذلك استأنفت اليوم محاكمة الروسان في ظل المطالبات الكثيرة من مؤيديه بالإفراج عنه.[1]

حساب عدنان الروسان على الفيسبوك

يمتلك الكاتب الأردني المعارض عدنان الروسان حسابًا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. يشارك من خلاله مقالاته وآراءه اللاذعة للحكومة الأردنية، نتيجة الأوضاع الاقتصادية والسياسية السائدة في البلاد. ويمكن الدخول إلى حساب الروسان والاطلاع على منشوراته التي كانت سببًا باعتقاله من خلال الرابط “من هنا“.

بذلك نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على سبب سجن عدنان الروسان، كما ذكرنا أبرز المعلومات عن الكاتب السياسي عدنان الروسان، كذلك استعرضنا أحداث محاكمة الكاتب عدنان الروسان، وحساب عدنان الروسان على الفيسبوك

المراجع

  1. ^ facebook.com , الكتب الصحفي عدنان الروسان , 28/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *