سبب وفاة عدلان غريفة

سبب وفاة عدلان غريفة

سبب وفاة عدلان غريفة ؟، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية على خبر وفاة الصحفي الجزائري المشهور، وهو صاحب كلمة الحق ورأي الحر، وفي هذا المقال سنتعرف على سبب وفاة عدلان غريفة وأبرز المعلومات عنه .

سبب وفاة عدلان غريفة

إن سبب وفاة عدلان غريفة هو تأثره بإصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، والذي توفى اليوم الأربعاء 4 أغسطس 2021 ونعاه الكثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك زملاءه من الصحفيين في المجال الصحفي في الجزائر عبر حساباتهم عبر مواقع السوشيال ميديا، ونعى العديد من النشطاء والصحفيين الجزائريين وذلك بعد الإعلان عن وفاة الصحفي الجزائري عدلان غريفه وهو من الصحفيين الذين عملوا في مجال الصحافة في الإعلام المقروء والمرئي.

توفى اليوم الصحفي عدلان غريفة متأثرًا بفيروس كورونا وذلك بعد إصابته بفيروس كوقيد 19 قبل أيام وتأثره حالته الصحية بشكل كبير خلال الأيام الماضية وعدم تمكنه من التنفس بشكل طبيعي ووفاته في مستشفى القليعة.

شاهد أيضًا: سبب وفاة حسن كامل محمد عبد الخشخشي

من هو عدلان غريفة

عدلان غريفة هو صحفي جزائري، درس وتعلم في المدارس والجامعات الجزائرية وشغل في العديد من المجالات الجزائرية حيث عمل في قناة الوطن وكذلك عمل في جريدة الحياة وكذلك في موقع سبق برس، وحظي غريفة بحب زملائه في الوسط الصحفي الذي عمل معهم ووضع بصمته بحبه لدى الجميع بين زملاءه الصحفيين, هذا وكان في سنة 2016 قد قام بتأسيس موقع الوطن ميديا الإخباري المخصص في الأخبار الجزائرية.

شاهد أيضًا: سبب وفاة عبدالقادر بن صالح

ما هو مرض فيروس كوفيد 19 ويكيبيديا

مرض فيروس كورونا 2019، أو كوفيد-19 (COVID-19) باختصار، ويعرف أيضًا باسم المرض التنفسي الحاد المرتبط بفيروس كورونا المستجد 2019، وهو مرضٌ تنفسي إنتاني حيواني المنشأ، يُسببه فيروس كورونا 2 المرتبط بالمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة “سارس كوف 2″، وهذا الفيروس قريبٌ جدًا من فيروس سارس، اكتُشف الفيروس المستجد لأول مرة في مدينة ووهان الصينية عام 2019، وانتشر حول العالم منذ ذلك الوقت مسببًا جائحة فيروس كورونا العالمية، ومنذ بداية الجائحة ولغاية اليوم، تم الإبلاغ عن أكثر من 194٬890٬998 مليون إصابة بفيروس كورونا في كافة دول العالم، مما أدى إلى أكثر من 4٬171٬501 مليون حالة وفاة. وتُقدر نسبة عدد الوفيات إلى عدد الإصابات المشخصة بنحو 3.4% لكنها تختلف تبعًا للعمر ووجود أمراض أخرى.

شاهد أيضًا: سبب وفاة نضال سيجري وسيرته الذاتية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال سبب وفاة عدلان غريفة ؟، حيث أوردنا العديد من التفاصيل حول وفاته وبينا لكم أهم وأبرز المعلومات الخاصة به، وما هو مرض كوفيد 19 الذي هو سبب في وفاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *