سبب وفاة محمد عبدالرب بن جوهر

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 27 يوليو 2021 , 12:07
سبب وفاة محمد عبدالرب بن جوهر

سبب وفاة محمد عبدالرب بن جوهر القيادي السياسي والعسكري الشهير في اليمن الذي أُعلن عن خبر وفاته يوم الاثنين 26 يوليو 2021، حيث يعد جوهر من أبرز الشخصيات العسكرية داخل اليمن وتولى العديد من المناصب البارزة التي جعلت له شهرة كبيرة باليمن، وفيما يأتي نتعرف على نبذة حول محمد جوهر السياسي والعسكري اليمني، وسبب وفاته وموعد جنازته.

محمد عبدالرب بن جوهر ويكيبيديا

محمد عبدالرب بن جوهر أحد القيادات العسكرية والسياسية في الجيش اليمني، تخرج من الأكاديمية في الاتحاد السيفيتي السابق بشهادة الماجستير العلوم السياسية والعسكرية، ثم شغل العديد من المناصب الرفيعة في اليمن إلى أن وصل إلى رتبة عميد، ومن تلك المناصب التي تقلدها: رئيس القسم السياسي لسلاح الإشارة، ومنصب رئيس اللجنة الحزبية العليا للقوات المسلحة لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، ولكن أقعده المرض عن أداء عمله إلى أن توفاه الله.

شاهد أيضًا: سبب وفاة إبنة الشاعر حامد بن سمحه

سبب وفاة محمد عبدالرب بن جوهر

توفى العميد محمد عبدالرب بن جوهر يوم الاثنين 26 يوليو 2021 بسبب حالته الصحية السيئة ومرض شديد ألمَّ به منذ عدة أشهر جعله قعيد الفراش، وأصر على ألّا يستلم راتبه طالما هو بعيد عن العمل تلك الفترة، ولكن لم يشاء الله أن يعود للعمل وتوفى بعد أداء العديد من الاعمال المشرفة لبلاده والتفاني في خدمتها حتى نهاية عمره.

متى صلاة جنازة محمد جوهر

أعلنت وسائل الإعلام اليمينة أنه ستقام صلاة الجنازة على الفقيد ستكون صباح الثلاثاء بحضور عدد صغير من الأهالي والمقربين والأصدقاء، ولن تقام جنازة عسكرية أو ذات عدد كبيرة نظرًا للقرارات الحكومية ضد أزمة كورونا حفاظًا على سلامة الجميع بالحد من الوباء والسيطرة عليه، وعلى ذلك فلم يتم الإعلان تحديدًا عن الساعة التي ستقام بها صلاة الجنازة أو مكان إقامتها لتجنب الحضور الزائد.

شاهد أيضًا: سبب وفاة والدة سلافة معمار

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على سبب وفاة محمد عبدالرب بن جوهر، كما تعرفنا على نبذة حول حياته وإنجازاته في الحياة العسكرية في اليمن وأهم المناصب التي تقلدها على مدار سنوات العمل.

49 مشاهدة