ما هي مواصفات سيارة الوحش الامريكي

كتابة خضر ديوب -
ما هي مواصفات سيارة الوحش الامريكي

ما هي مواصفات سيارة الوحش الامريكي؟ حيث أعيد تصميم السيارة الليموزين الخاصة بالرئاسة الأمريكية منذ عدة سنوات، وذلك بعد أن فتح مسؤولو البيت الأبيض الباب لتلقّي عروض تعاقد لصناعة سيارة رئاسية جديدة بمواصفات تعتبر الأقوى في العالم، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على المواصفات الكاملة لهذه السيارة، وعلى سعرها الحقيقي.

سيارة الرئيس الأمريكي ويكيبيديا

تتصف سيارة الرئيس الأمريكي بأنها سيارة فريدة من نوعها، لقّبت بالوحش بسبب قوتها الكبيرة والتكنولوجيا المزودة بها والمزايا التي جعلت منها ثكنة عسكرية متنقلة، هي من صناعة شركة جنرال موتورز، وأطلق عليها اسم “ذا كاديلاك ون”، ظهرت السيارة الوحش لأول مرة يوم تنصيب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وذلك يوم 20 يناير كانون الثاني من العام 2017 م.

شاهد أيضًا: كم سعر سيارة الوحش الأمريكي

سيارة الوحش الامريكي

تعرف سيارةُ الوحشِ الأمريكي بأنها السّيارة الرئاسية الخاصة برئيس الولايات المتحدة الأمريكية في تنقلاته الداخلية والخارجية، حيث تصمم بدقة متناهية على يد خبراء أمنيين، وتتمتع بمواصفات تميزها عن أي سيارةٍ أخرى في العالم، والجدير بالذكر أن هذه السّيارة هي آخر السّيارات التي انضمت إلى الخدمة الرئاسية في الولايات المتحدة، وكان ذلك في العام 2018، يبلغ وزن سيارةِ الوحشِ ثمانية أطنان، وتسير بسرعة تصل إلى 60 ميل بالساعة، ويمكنها السير تحت أي ظرف من الظروف، فقد تم تغليف إطاراتها بمادة الكيفلر لحمايتها من الانفجار، وحتى لو انفجرت، فالحواف المعدنية قوية بما يكفي لتصمد السيارة وتبقى على المسار الصحيح.

سيارة الوحش الامريكي

 

ما هي مواصفات سيارة الوحش الامريكي

قد يبدو مظهر السّيارة الوحشِ اعتياديًا، لكن يخفي هيكلها ما هو أبعد ما يكون عن المألوف، حيث تمكنت شركة جنرال موتورز من الحصول على عقود لتطوير السّيارة الرئاسية في أمريكا، لتحظى بأطنان من الإطارات المسطحة والدروع الفولاذية وقاذفات الغاز المسيل للدموع، بالإضافة إلى مجموعة بنادق مخفية في الشبكة الأمامية للسيارة. تحظى الوحشُ الأمريكي أيضًا بمكيالين من الدم مطابقين لفصيلة دم الرئيس في حالة احتاج إلى نقل دم بحالات الطوارئ، كما يوجد فيها أوكسجين مخزن في الصندوق الخلفي للسيارة لتوفير الهواء النقي في حال أصبح الهواء في الخارج سامًا.[1]

ما هي مواصفات سيارة الوحش الامريكي

 

شاهد أيضًا: افخم سيارة في العالم

كم سعر سيارة الرئيس الأمريكي

يصل سعر سيارةِ الوحش الخاصة برئيس الولايات المتحدة الأمريكية إلى 1.5 مليون دولار أمريكي للسيارةِ الواحدة، حيث يصنع هيكل السّيارة من الألمونيوم والفولاذ والسيراميك والتيتانيوم، بالإضافة إلى تعزيزه بصفائح فولاذية أسفل السّيارة بغرض حمايتها من القنابل والألغام.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا ما هي مواصفات سيارة الوحش الأمريكي الخاصة بالرئيس الأمريكي، كما تعرفنا على سعر هذه السّيارة.

المراجع

  1. ^ mundilimos.com , Cadillac One: Learn more about the presidential car , 16/07/2022
258 مشاهدة