شعر عن البيعة السادسة للملك سلمان بن عبدالعزيز

كتابة دانا تيسير - آخر تحديث: 16 نوفمبر 2020 , 19:11
شعر عن البيعة السادسة للملك سلمان بن عبدالعزيز

كثر نظم شعر عن البيعة السادسة للملك سلمان بن عبدالعزيز من قبل الشعراء السعوديين، خاصة مع قرب ذكرى البيعة مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للمرة السادسة، حيث أن هذا الحدث يولد الكثير من المعاني السامية في نفوس المواطنين في المملكة العربية السعودية وقلوبهم، فهم يجددون البيعة مع جلالته ويتعاهدون على الولاء والانتماء والإخلاص للوطن والملك متمنين له من الله الحفظ ودوام العناية والتوفيق.

شعر عن البيعة السادسة للملك سلمان بن عبدالعزيز

كثر نظم الشعراء للأبيات الشعرية احتفاءً واحتفالًا بالبيعة للملك سلمان بن عبد العزيز، ومن هذه الأبيات:

  • قال الشاعر سلطان العيلي:
    عاش الملك سلمان راعي الحزم والراي السديد
    انبايعه واليا دعانا مثبتين وجودنا
    يا قبلة الإسلام ما مثلك قريب ولا بعيد
    واحنا سعوديين دايم ما تبيح اسدودنا

  • قال الشاعر صالح الشادي:
    حنّا رجال أبو فهد حنّا الوفاء كلهالدرب واحد والشعب يفداك يا سلمانعلى المبادي والشرف والدين والملّهعشنا وعشتي يا بلد والحافظ الرحمن

  • قال الشاعر عبداللطيف آل الشيخ:
    بايع الشعب الإمام ابن الامام
    سيّدي سلمان عز المسلمين
    السعودي كل روحه لك سلام
    مد لك يمناه وصافحت اليمين

قصيدة للملك سلمان بن عبدالعزيز في ذكرى البيعة السادسة

العديد من الشعراء نظموا شعرًا وسردًا في ذكرى البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز، ومن ذلك قول الشاعر جزاء البقمي: 

نجدّد البيعه ونقريك السلام
يا قايد (الأمّه) ويا ربّانها
وحنّا معك في حرب والاَّ في سلام
ارواحنا لك مرخصين أثمانها
ابشر بنا لا ولّعت نار وعسام
وسود الليالي كشّرت نيبانها
نضرب بسيف الحق فصَّام العظام
اليا تفلّت بالفتن شيطانها

اجمل العبارات عن البيعة السادسة للملك سلمان بن عبدالعزيز

نسرد لكم فيما يأتي عددًا من العبارات عن تجديد البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز:

  • الولاء والوفاء سنجعلهما لنا نهجًا ونحن نجدد البيعة مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للمرة السادسة، وكلنا فخر في إنجازاته لهذا الوطن.
  • نجدد البيعة مع قائد الأمة، ونعاهده أن نبقى مخلصين له وللوطن نذود عنهما كيد الأعادي بأرواحنا وأنفسنا.
  • في البيعة السادسة مع قائدنا حمى المملكة العربية السعودية يتجدد الفخر والانتماء والاعتزاز الذي يزداد في قلوبنا عام بعد عام.
  • حماية الوطن والدفاع عن قضيتنا وقيمنا الاسلامية التي هي ديننا وديدننا تشكل همنا الأول، ونحن نبايعك على أن تكون قائدنا ونحن رجالك وسندافع عن بلادنا بكل ما أوتينا من قوة.
  • نهضة البلاد وتحضرها أمانة في أعناقنا وقد استخلفنا الله العمارة هذه الأرض واليوم نجدد معك البيعة، لنستمر في العمل التنموي الذي برفع من شأن هذه البلاد تحت رايتك وقيادتك.
  • كنت ما زلت قائدنا الذي نعتز به ونفتخر، واليوم نجدد البيعة للمرة السادسة وقلوبنا ممتلئة بالقدر نفسه من الولاء الذي نبايعك به كل عام.
  • تحت قيادتك نرفع راية البلاد عاليًا لتصبح قريبةً يشهدها القاصي والداني لنشهد العالم أننا أبناءك وأبناء المملكة العربية السعودية.

موضوع عن تجديد البيعة السادسة قصير 

مقدمة الموضوع: في كل عام يجدد المواطنون السعوديون البيعة مع قائد البلاد وخادم الحرمين الشريفين، احتفاء بالذكرى السنوية للبيعة الأولى مع جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز التي كانت في عام 2015، ونحن الآن قد اقتربنا من البيعة السادسة مع خادم الحرمين الشريفين.

الموضوع: من العام الذي تولى فيه جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز الحكم وجدناه يسعى بكل ما أمكنه لرفع شأن المملكة العربية السعودية والمحافظة على عزتها وهيبتها بين أمم العالم، فقد أسهمت جهوده الكبيرة في تطور المجتمع السعودي من الناحية الاقتصادية والتنموية والأمنية، فقد أبرز دور المواطن السعودي مهما كان عمره أو جنسه فنراه يساعد الشباب ويبارك أهم البرامج التي تطرح للنهوض بهم وإيجاد فرص عمل وتدريب للشباب العاطلين عن العمل من أجل رفع مستوى معيشتهم.

كما لمسنا حرص جلالته الشديد على إبراز دور المرأة في المجتمع السعودي، من أجل أن تأخذ حقها من التعليم والعمل والحياة المستقرة. كما أن رؤية 2030 التي تسعى للنهوض بالوطن السعودي تمت بمباركة من جلالة الملك سلمان، وقد صارت المملكة السعودية في عهده من الدول المشاركة في صنع القرار، ومن أوائل الدول التي تحضر المحافل الدولية لمواكبة التطور المستمر في العالم.

خاتمة الموضوع: نحن اليوم وقد لمسنا تطور المملكة العربية السعودية ورقي مجتمعها بأعيننا، وإن مثل هذه النهضة والرفعة والسمو لا تخفى على أعين الناس، فإننا نجدد البيعة مع قائد البلاد آملين له مزيدًا من الصحة ودوامًا العافية.

فيما سبق ذكرنا لكم بعضًا مما نظمه الشعراء من شعر عن البيعة السادسة للملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، وندعو الله جل في علاه أن يحفظه ذخرا للمملكة العربية السعودية، وأن يحفظ بلادنا آمنة مستقرة.

1597 مشاهدة