صحة خبر سقوط الصاروخ الذي اطلقته الصين في الهند

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 6 مايو 2021 , 22:05 - آخر تحديث : 6 مايو 2021 , 22:05
صحة خبر سقوط الصاروخ الذي اطلقته الصين في الهند

سقوط الصاروخ الذي اطلقته الصين في الهند من الأخبار التي انتشرت بقوة في الساعات الماضية، بعدما تردد في العديد من وسائل الاخبار ووسائل التواصل الاجتماعي، بسقوط الصاروخ الصيني الشهير في أحد مناطق الهند في الساعات الماضية، بعدما حلق في الفضاء عدة أيام بدون السيطرة عليه، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن تفاصيل الخبر.

الصاروخ الصيني

حالة من الذعر يمر بها سكان كوكب الأرض بالكامل، بعدما أعلنت دولة الصين الشعبية، عن خروج أحد الصواريخ التي تم إطلاقها للفضاء عن السيطرة، ومن غير المعلوم حتى وقتنا الحالي موعد سقوط الصاروخ أو مكان السقوط على كوكب الأرض، أو الاضرار التي قد تنتج عن ذلك السقوط، حيث إن ذلك لا يعد الصاروخ الأول الذي يخرج عن السيطرة فكانت البداية مع الصاروخ الأمريكي (سكاي لاب)، والتي تقدر كتلتة بأكثر من 76 طن أي ما يعادل 3 اضعاف الكتلة الحالية للصاروخ الصيني في الفضاء.

وأعلنت دولة الصين عن خروج الصاروخ عن السيطرة من مركز التحكم في الأرض، بسبب خطأ تقني حدث في مركز التحكم، وتبلغ كتلة الصاروخ الصيني أكثر من 20 طن، ويؤكد الخبراء أن الصاروخ من المرتقب أن يسقط في أحد المحيطات بسبب كثافة المياه على كوكب الأرض.

شاهد ايضاً: كيف اقارن بين ارسال رواد الفضاء واستعمال المناظير الفلكية

سقوط الصاروخ الذي اطلقته الصين في الهند

انتشر في الساعات الماضية خبر حول احتمال سقوط حطام الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة في الساعات القليلة المقبلة، الأمر الذي تسبب في حالة كبيرة من الذعر لدى الكثير في محتلف دول العالم، حيث تداول الكثير من مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يؤكد سقوط الصاروخ الصيني من فئة “لونغ مارش 5 بي”، في الهند.

ولكن أكدت الحكومة الهندية أن الفيديو يرجع إلى صاروخ تجريبي تابع لشركة سبايس إكس الأمريكية، والذي حدث في شهر شباط/فبراير الماضي، حيث يتواجد في الفيديو عدد من الأشخاص على الشاطئ، وهم يراقبون السماء ومتابعة الصاروخ لحظة السقوط على الأرض.

شاهد ايضاً: كيف يكتشف العلماء الفضاء من خارج الغلاف الجوي

في النهاية نكون وصلنا بكم لختام مقال صحة خبر سقوط الصاروخ الذي اطلقته الصين في الهند؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة.

202 مشاهدة